قالت الحكومة التايوانية إن أربعة موظفين في شركة فوكسكون التايوانية، أكبر شركة لتجميع هواتف آيفون في العالم، تم احتجازهم في الصين في ظروف “غريبة للغاية”.

وقال مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان، في بيان لرويترز يوم الخميس، إن الموظفين الأربعة اعتقلوا في مدينة تشنغتشو الصينية، عاصمة مقاطعة خنان، التي تضم مصنعًا كبيرًا لفوكسكون يقوم بتجميع هواتف آيفون من إنتاج شركة أبل، للاشتباه في وجود ما يعادل “خيانة الأمانة”.

وأضافت أن “ظروف هذه القضية غريبة للغاية”.

وأضاف المجلس أن القضية قد تكون مرتبطة بالفساد وإساءة استخدام السلطة من قبل عدد صغير من مسؤولي الأمن الصينيين، دون تقديم تفاصيل.

ورفضت فوكسكون التعليق.

وقال المجلس إن فوكسكون ذكرت أن الشركة “لم تتكبد أي خسائر وأن الموظفين الأربعة لم يفعلوا شيئا يضر بمصالح الشركة”.

“لقد أضر هذا بشدة بثقة الشركات. وأضافت: “ندعو الإدارات المعنية على الجانب الآخر من مضيق تايوان إلى التحقيق في الأمر والتعامل معه في أقرب وقت ممكن”.

ولم يتم الرد على المكالمات الهاتفية الموجهة إلى مكتب شؤون تايوان الصيني للحصول على تعليق خارج ساعات العمل.

وفي شهر يونيو/حزيران، رفعت حكومة تايوان تحذيرها من السفر إلى الصين، فنصحت مواطنيها بعدم السفر إلا للضرورة القصوى، وذلك في أعقاب تهديد من بكين بإعدام أولئك الذين يعتبرون من أنصار استقلال تايوان “المتشددين”.

وتزعم الصين أن تايوان تحكم ديمقراطيا باعتبارها أراضيها الخاصة، على الرغم من الاعتراضات القوية من الحكومة في تايبيه.

استثمرت الشركات التايوانية مليارات الدولارات في الصين منذ أن بدأت البلاد إصلاحات اقتصادية تاريخية قبل أربعة عقود، مدفوعة بثقافة ولغة مشتركة وتكاليف أقل بكثير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version