ملحوظة المحرر: ظهرت نسخة من هذه المقالة لأول مرة في نشرة “مصادر موثوقة”. قم بالتسجيل للحصول على الملخص اليومي الذي يؤرخ المشهد الإعلامي المتطور هنا.

تدق أجراس الإنذار في قناة ABC News.

تعرضت غرفة الأخبار المملوكة لشركة ديزني لصدمة يوم الخميس بعد أن أشار تقرير إلى أنه قد يتم طرد المنفذ قريبًا من المملكة السحرية. أفاد كريستوفر بالميري وتوماس باكلي من بلومبرج أن ديزني “عقدت محادثات استكشافية” حول بيع ABC لمجموعة Nexstar Media Group. أفاد الثنائي أيضًا أن قطب الإعلام بايرون ألين تحدث أيضًا مع ديزني حول صفقة محتملة.

في المحادثات مع أكثر من ستة أشخاص داخل وحول شبكة ABC News التي تحدثت إليها CNN مساء الخميس، تم توضيح أن الشعور بالخوف والخوف يخيم على المنفذ وهم يواجهون المجهول.

“الجميع يشعرون بالذعر”، أخبرني أحد موظفي ABC News بصراحة عن الوضع داخل الشبكة.

وأضاف آخر: “هذا كل ما يتحدث عنه أي شخص في العمل”.

في الواقع، تثير عمليات الاندماج والاستحواذ دائمًا مشاعر القلق حيث يتساءل الموظفون عما قد يعنيه وجود شركة أم جديدة بالنسبة لهم. هل سيتحرك الوالد الجديد لتثبيت قيادته الخاصة؟ خفض التكاليف؟ إجراء تغييرات أخرى؟

مع امتلاك Nexstar بالفعل لـ NewsNation، وهي قناة الأخبار الكابلية التي لا تتم مشاهدتها كثيرًا والتي تحتضن كلا الجانبين، وكانت سعيدة باستضافة قاعة المدينة مع منظر مؤامرة مكافحة اللقاحات سيئ السمعة روبرت إف كينيدي جونيور في وقت سابق من هذا العام، ماذا يعني ذلك لمستقبل ABC الأخبار واتجاهها التحريري؟ هل ستتحرك شركة Nexstar لدمج الاثنين وتعزيز عملياتها الإخبارية عبر الكابل بموارد أكثر قوة من ABC News؟

الموظفون الذين تحدثت إليهم شبكة CNN، والذين أقروا بأن الطلاق مع ديزني بدا حتمياً بعد تعليقات بوب إيجر سيئة السمعة في وقت سابق من هذا الصيف بأن الأصل التلفزيوني “قد لا يكون أساسياً” للشركة، كانوا متخوفين من مدى السرعة التي يبدو أن عملية البيع المحتملة تتقدم بها.

أشار مستخدمو ABC News إلى أنهم يشعرون بالإحباط لأنهم لا يعرفون شيئًا عن مستقبل شركتهم. فبدلاً من الاستماع مباشرة إلى قيادة ديزني، فإنهم يقرأون في الصحافة حول ما تخطط شركة House of Mouse لفعله مع الشركة.

وقد يتغير ذلك قريبا. قيل لشبكة CNN أن إيجر – الذي يدرك على الأرجح الإحباط الذي يشع من قسم الأخبار – من المتوقع أن يقوم بزيارة إلى قوات ABC News الأسبوع المقبل في مدينة نيويورك. ولكن، لأسباب واضحة، من المحتمل أن يكون محدودًا فيما يمكنه قوله عن مستقبل المنفذ.

ما إذا كان سيتم التوصل إلى اتفاق لتفريغ محطات ABC وDisney الخطية في النهاية أم لا. يمكن أيضًا أن تأتي الصفقة مع Nexstar، أكبر مالك لمحطات التلفزيون في البلاد ومالك الأغلبية لشبكة CW، مع بعض التعقيدات التنظيمية، مما قد يؤدي إلى تصفية بعض المحطات. قد تثير الصفقة المحتملة أيضًا تساؤلات بشأن البث المتزامن للأحداث الرياضية على ESPN وDisney على الشبكة الأرضية الواسعة.

رفض Nexstar التعليق يوم الخميس عندما تواصلت معه. ووصف بلومبرج المحادثات بأنها “أولية”.

تحدث إيجر أيضًا عن أهمية ABC News – في شهر يوليو الماضي، عندما حاول تنظيف الفوضى بعد التحدث إلى CNBC في Sun Valley. وقال إيجر لكبار قادة الشركة: “أنا شغوف بالأخبار إلى حد يبعث على السخرية”. “إنه أمر مهم لهذه الشركة. نحن بحاجة إلى معرفة كيف يتم الانتقال إلى البث. وأعتقد أننا سنصمد. إنه أمر جيد جدًا، وهو مهم جدًا، وهو ممتع حقًا.

من جهتها، صببت شركة ديزني الماء البارد مساء الخميس على أي فكرة عن توقيع صفقة “في هذا الوقت”. لكن البيان الصادر عن عملاق الإعلام أكد مرة أخرى أنه “منفتح للنظر في مجموعة متنوعة من الخيارات الإستراتيجية لأعمالنا الخطية”. وهذا تلميح كبير لما سيأتي.

وعلى حد تعبير أحد المسؤولين التنفيذيين في التلفزيون: “ذات يوم، كانوا بمثابة جوهرة تاج إيجر. تم إرسال مذيعيهم الذين تزيد قيمتهم عن 20 مليون دولار لحضور اجتماعات مجلس الإدارة ووجبات العشاء الجذابة في مدينة نيويورك. والآن هم على حافة الهاوية.”

لكن المدير التنفيذي أضاف: “إيجر غير عاطفي وذو دم بارد. سيفعل ما هو الأفضل والضروري لشركة ديزني. فهو لن يتردد في قطع العلاقات مع أصدقائه الذين يتقاضون أجورا جيدة، أو طرد الشبكات المحبوبة، أو بيع جواهر التاج.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version