روى الدكتور فيصل نواب، أستاذ علوم الحاسب في جامعة كاليفورنيا إيرفاين، تفاصيل نجاحه وزوجته في رحلتهما العلمية في الولايات المتحدة.

وأضاف «نواب»، بمداخلة لبرنامج «يا هلا» المذاع على قناة «روتانا خليجية»، أن البرنامج التعليمي الدولي الذي انضم إليه سجل فيه أكثر من 800 طالب بينهم سعوديين في مراحل تعليمية مختلفة.

وتابع، لاحظنا في البرنامج طلابا لديهم خبرة بحثية من جامعات محلية كانوا منضمين إليها أو تحصلوا على تلك الخبرة من خلال الانترنت، وذلك في مجالات الحوسبة والبيانات للمشاركة والحصول على الخبرة اللازمة.

وواصل الدكتور نواب، أن التنسيق بين جامعتي كاليفورنيا إيرفاين وسان دييغو كان سهل؛ حيث يخضع الجامعتان لنظام تعليمي واحد وقد قمنا باستثمار تلك الميزة، لافتا إلى وكالة العلوم الأمريكية تحفز ذلك النوع من التعاون بين الجامعات.

وأكملت زوجته، الدكتورة ريم خوجة، أستاذة الهندسة الحيوية في جامعة كاليفورنيا سان دييغو، كان هدفنا سد الفجوة الكبيرة بين علوم البيانات والهندسة الطبية وتقدمنا إلى البرنامج خلال العامين الماضيين.

وكان الزوجان السعوديان اللذان يعملان محاضرين في جامعتين مختلفتين بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أنجازا أبحاثا علمية طبية تجمع بين مجالي الهندسة الحيوية وعلوم البيانات، مما يسهم في تسريع وتطوير التقنيات الطبية الحديثة.

وقدمت وكالة الأبحاث الوطنية الأمريكية تمويلاً تقارب قيمته المليون ريال سعودي لدعم أبحاث كل من الدكتور فيصل نواب، أستاذ علوم الحاسب في جامعة كاليفورنيا إيرفاين، وزوجته الدكتورة ريم خوجة، أستاذة الهندسة الحيوية في جامعة كاليفورنيا سان دييغو، الهادفة لتطوير أجهزة طبية هندسية دقيقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version