في عام 2017، اشترت لعبة “بطاقات ضد الإنسانية” المخصصة للبالغين أرضًا على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك للتدخل في الجدار الحدودي للرئيس السابق دونالد ترامب. وهي الآن ترفع دعوى قضائية بشأن تلك الأرض بعد أن انتقل ملياردير آخر مثير للجدل إليها دون إذن.

رفعت شركة Cards against Humanity LLC ومقرها شيكاغو، ناشر لعبة الورق الشهيرة، دعوى مدنية بقيمة 15 مليون دولار يوم الخميس ضد شركة SpaceX التابعة لإيلون موسك بسبب التعدي المزعوم على ممتلكاتها في مقاطعة كاميرون بولاية تكساس.

في حين أن أرض “بطاقات ضد الإنسانية” كانت شاغرة عند شرائها، زعمت الدعوى القضائية أن شركة SpaceX بدأت في التعدي على ممتلكاتها، والتي تقع على بعد ثلاثة أميال فقط من منشأة إطلاق Starbase التابعة لشركة SpaceX. تُظهر الصور في الدعوى موقع بناء ومعدات، وتنص الدعوى على أن “SpaceX لم تطلب أبدًا إذنًا لاستخدام العقار، ناهيك عن الاستيلاء الصارخ على العقار لأغراض تحقيق الربح الخاصة بها”.

وزعمت الدعوى القضائية أن مقاولي SpaceX دخلوا العقار، وقاموا بإلقاء أكوام هائلة من الحصى وإحضار مولدات لتشغيل المعدات والأضواء.

قالت شركة Cards against Humanity LLC في عام 2017 إن مشروعها الممول من الجمهور كان يهدف إلى جعل بناء الجدار “يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا قدر الإمكان”.

بدأت شركة سبيس إكس البناء في المنطقة في عام 2014. وفي يوليو، قال ماسك على موقع إكس إنه سينقل المقر الرئيسي لشركة سبيس إكس من هاوثورن، كاليفورنيا، إلى ستاربيس، تكساس، وهي مدينة تابعة للشركة لا تزال في طور البناء.

يظهر كل من Musk وTrump في لعبة الورق التي تواكب الأحداث الجارية.

وقالت CAH إن الإجراء القانوني يرقى إلى مستوى فلسفة عمل شركة اللعبة. زعمت الدعوى القضائية أنه من خلال السماح لشركة Musk “بسرقة الملكية بشكل أساسي من CAH دون ندم أو حتى تفسير”، فإن سمعة CAH بين مؤيديها ستتضرر.

وجاء في الدعوى القضائية: “لقد طور أنصار CAH ولاءً غير مسبوق، فضلاً عن التوقعات بأن الشركة سوف ترقى إلى مستوى شخصيتها باعتبارها نشطة سياسيًا – خاصة فيما يتعلق بالتكتيكات المسيئة التي تمارسها الحكومة والشركات الغنية ضد الأشخاص العاديين في جميع أنحاء البلاد والعالم”.

ولم تستجب SpaceX لطلب CNN للتعليق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version