تقوم شركة Kmart، التي كانت في يوم من الأيام إحدى الشركات الرائدة في بيع التجزئة بأسعار مخفضة في أمريكا، بإغلاق آخر متجر كامل الحجم لها في البر الرئيسي للولايات المتحدة.

من المقرر إغلاق المتجر، في بريدجهامبتون، نيويورك، في لونغ آيلاند، في 20 أكتوبر، وفقًا لموظفة ردت على الهاتف في المتجر صباح الاثنين ولم ترغب في ذكر اسمها. لم يكن مدير المتجر متواجدًا، ولم يُرد مالك الشركة Transformco، الشركة التي اشترت بقايا Sears وKmart من إفلاس Sears Holdings في عام 2019، رسالة بريد إلكتروني تطلب التعليق.

لا تزال السلسلة تمتلك نسخة صغيرة من المتجر الصغير في ميامي، ولكن ليس المجموعة الكاملة من العروض التي كانت كمارت معروفة بها من قبل. يحتوي هذا الموقع على بعض سلع التذاكر الأكبر حجمًا، مثل الأجهزة. كما أن لديها متاجر في غوام وجزر فيرجن الأمريكية، حيث لا تواجه منافسة من المتاجر الكبيرة الأكثر نجاحًا.

ومع ذلك، فإن إغلاق متجر لونج آيلاند سيغلق فصلاً آخر في عملية الاندماج الكارثية التي حدثت عام 2005 بين شركتي سيرز وكمارت، وهي واحدة من العديد من متاجر التجزئة الشهيرة التي قُتلت بعد عمليات الشراء التي قامت بها صناديق التحوط وشركات الأسهم الخاصة. تم تصميم عملية الاندماج البالغة قيمتها 11 مليار دولار من قبل مشغل صناديق التحوط إدي لامبرت.

كانت المتاجر محكوم عليها أيضًا بالمنافسة مع المنافسين الكبار الأكثر نجاحًا مثل Walmart و Target، والتي قدمت للمتسوقين البقالة بالإضافة إلى الملابس والسلع المنزلية والأدوات المباعة في Kmart و Sears، جنبًا إلى جنب مع نمو التسوق عبر الإنترنت.

في وقت الدمج عام 2005، كان لدى كمارت حوالي 1400 متجرًا وكان لدى سيرز ما يقرب من 900 متجرًا أمريكيًا متكاملاً. بدا لامبرت أكثر تركيزًا على بيع العقارات التي تمتلكها الشركتان إلى جانب أصول أخرى مثل العلامة التجارية للأدوات Craftsman التي تم بيعها سابقًا في Sears فقط، بدلاً من الاستثمار في أي من الشركتين، مما أدى إلى إعلان الإفلاس في عام 2018.

عندما خرجت شركة التجزئة من الإفلاس، كان لا يزال لديها 231 متجراً من نوع Sears و191 متجراً من متاجر Kmart، لكن جميعها تقريباً كانت محكوم عليها بالفشل. اليوم لم يتبق سوى عدد قليل من متاجر Sears.

بدأت كمارت في أواخر القرن التاسع عشر عندما افتتح مؤسسها سيباستيان سبيرنج كريسج متجرًا بقيمة خمسة سنتات في وسط مدينة ديترويت يحمل اسمه. لم تظهر العلامة التجارية كمارت حتى عام 1962.

نمت السلسلة بسرعة لعدة عقود، مستحوذة على شريحة الخصم من السوق التي تهيمن عليها المتاجر الكبيرة الآن.

أصبحت كمارت معروفة بـ “عروض الضوء الأزرق الخاصة” التي مدتها 15 دقيقة: حيث يومض المتجر ضوءًا أزرق ويعلن “انتباه إلى متسوقي كمارت” عبر نظام العناوين العامة، ويندفع العملاء لشراء البضائع المخفضة. بدأت العروض الترويجية في عام 1965 ولكنها توقفت في عام 1991، على الرغم من أن كمارت حاولت إعادتها عدة مرات.

تصحيح: ذكرت نسخة سابقة من هذه القصة بشكل غير صحيح الحالة التشغيلية لـ متاجر سيرز هوم تاون. تم إغلاق جميع هذه المواقع العام الماضي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version