ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

نقل مسؤولو البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم رسالة موحدة إلى حد ما هذا الأسبوع إلى الاقتصاد العالمي: التضخم آخذ في الانخفاض، ولكن المعركة لا تزال بعيدة عن الفوز.

أعلن بعض أبرز قادة السياسة النقدية في العالم عن أحدث قراراتهم في معركتهم ضد التضخم المستمر. حافظت معظمها على ثبات أسعار الفائدة، وأخذت استراحة من ذلك وتيرة تاريخية من رفع أسعار الفائدة لتحقيق الاستقرار في الأسعار المرتفعة.

وهنا تفصيل لما حدث.

الولايات المتحدة: الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر أوقفت أسعار الفائدة مؤقتًا للمرة الثانية بعد أن تم إيقافها لأول مرة في يونيو. ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة 11 مرة منذ مارس الماضي. أظهرت أحدث مجموعة من التوقعات الاقتصادية أن المزيد من المسؤولين يتوقعون أن يصل سعر الإقراض الرئيسي لبنك الاحتياطي الفيدرالي إلى نطاق 5.63٪ -5.87٪ هذا العام – وبعبارة أخرى، يمكن للبنك المركزي رفع أسعار الفائدة مرة أخرى بحلول نهاية العام.

ويتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضًا تخفيضات أقل في أسعار الفائدة في العام المقبل عما كان متوقعًا في السابق، ورفع توقعاته للنمو الاقتصادي هذا العام بينما خفض توقعاته لمعدل البطالة بشكل طفيف.

وقال بريان هندرسون، كبير مسؤولي الاستثمار في بنك BOK Financial: “قد تكون السياسة النقدية قريبة من حيث يجب أن تكون، لكن بيانات التضخم الحالية تظهر أن الظروف ليست موجودة تمامًا”.

المملكة المتحدة: أوقف بنك إنجلترا دورة رفع أسعار الفائدة يوم الخميس للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين. يأتي ذلك بعد انخفاض التضخم بشكل غير متوقع الشهر الماضي، مما يبقي تكلفة الاقتراض الرئيسية للبنوك التجارية في المملكة المتحدة عند أعلى مستوى لها منذ عام 2008. لكن بنك إنجلترا لم يستبعد رفع أسعار الفائدة في المستقبل، مشيرًا إلى وجود علامات على أن التضخم لا ينحسر. مزيد من يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الزيادات.

وكتب استراتيجيو Evercore ISI في مذكرة يوم الخميس: “من المحتمل أن البنك قد انتهى هنا، حيث قلل صناع السياسات من بيانات الأجور (متوسط ​​الدخل الأسبوعي) ووضعوا عبء الإثبات على البيانات لتبرير المزيد من التشديد”.

سويسرا: أبقى البنك الوطني السويسري سعر الفائدة دون تغيير عند 1.75% يوم الخميس بعد خمس زيادات متتالية، لكنه لم يستبعد رفع أسعار الفائدة في المستقبل إذا لم تستمر الأسعار في الاستقرار.

ماذا يعني كل ذلك؟ وبينما اتخذت البنوك المركزية خطوات لإيقاف أسعار الفائدة مؤقتًا هذا الأسبوع، فقد أبقت على ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل على الطاولة.

وهذا يعني أن التضخم العنيد لا يزال يمثل مشكلة عالمية على الرغم من التقدم الذي تم إحرازه، كما يقول نيت ثوفت، كبير مسؤولي الاستثمار للحلول متعددة الأصول في شركة مانولايف لإدارة الاستثمارات.

لدى شركته مخصصات كبيرة بعض الشيء في الأسهم الأمريكية، حيث أن الاقتصاد وأرباح الشركات صمدت حتى الآن هذا العام، لكنها تفكر في تقليص بعض تعرضها لاحقًا إذا تغير المد.

وقال ثوفت: “هناك احتمال حقيقي لحدوث بعض التقلبات حيث قد تحصل على بعض التصحيحات المستمرة في أسواق الأسهم”.

قالت Nnete Matima إنها انجذبت للعمل في TikTok بسبب كيفية بناء منصة التواصل الاجتماعي “حقًا على ثقافة السود” وعمل المبدعين السود، وفقًا لزملائي كاثرين ثوربيك وكلير دافي.

وقالت ماتيما لـCNN، إنها رأت ورحبت بتعهد TikTok العلني بدعم مجتمع السود في أعقاب مقتل جورج فلويد على يد الشرطة عام 2020، وتقدمت للعمل في الشركة لأنها شعرت أن قيم الشركة “لقيت صدى حقيقيًا معي”.

بعد فترة وجيزة من بدء العمل في الشركة الأم لـ TikTok، ByteDance، العام الماضي، زعمت أنها واجهت “السموم والعنصرية” في مكان العمل. كان مديرها يشير إليها على أنها “ثعبان أسود” خلف ظهرها ويضع لها توقعات غير واقعية وغير متكافئة مقارنة بأقرانها البيض، كما تدعي ماتيما.

وقالت إن سوء المعاملة أصبح أسوأ بعد أن تحدثت عنه عبر قنوات الموارد البشرية.

اقرأ المزيد هنا.

واصلت أسعار المنازل الارتفاع في أغسطس، حتى مع انخفاض مبيعات المنازل، وفقا لتقرير شهري صادر عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين. وهذا نتيجة لانخفاض مخزون المنازل المعروضة للبيع مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وارتفاع معدلات الرهن العقاري بشكل عنيد مما أدى إلى إبقاء المشترين خارج السوق، حسبما ذكرت زميلتي آنا باهني.

وكان متوسط ​​السعر للمنازل القائمة – بما في ذلك منازل الأسرة الواحدة، والمنازل المستقلة، والوحدات السكنية، والتعاونيات – 407.100 دولار في الشهر الماضي. وكان ذلك أعلى بنسبة 3.9٪ عن العام الماضي عندما كان متوسط ​​سعر المنزل 391.700 دولار. ووجد تقرير NAR أن الأسعار ارتفعت في جميع المناطق الأربع في البلاد، وهي الشمال الشرقي والغرب الأوسط والجنوب والغرب.

وفي الشهر السابق، في يوليو، ارتفعت الأسعار أيضًا، لتعكس خمسة أشهر من الانخفاض على أساس سنوي. كان متوسط ​​السعر في أغسطس هو أعلى سعر في شهر أغسطس على الإطلاق ورابع أعلى سعر في أي شهر.

اقرأ المزيد هنا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version