تحارب شركة Apple مزاعم فرنسا بأن iPhone 12 يتجاوز حدود التعرض للإشعاع الأوروبية بعد أن أمر المنظمون الفرنسيون يوم الثلاثاء بإيقاف المبيعات مؤقتًا وإصلاح الهواتف التي تم بيعها بالفعل للعملاء.

وقالت وكالة الترددات الوطنية الفرنسية إنها “طالبت شركة آبل بسحب iPhone 12 من السوق الفرنسية، اعتبارًا من 12 سبتمبر 2023، حيث تظهر الإجراءات أن معدل الامتصاص المحدد يتجاوز الحدود المحددة”. وقالت الوكالة إن iPhone 12 غير متوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي.

وأضافت ANFR: “يجب على شركة Apple أن تتبنى على الفور جميع الإجراءات اللازمة لمنع إتاحة iPhone 12 في سلسلة التوريد في السوق”.

وفي معرض الشك في ادعاءات الوكالة، قالت شركة أبل إنها قدمت للوكالة بالفعل نتائج معملية متعددة أجرتها الشركة وأطراف ثالثة مستقلة أظهرت امتثال الجهاز للوائح SAR والمعايير العالمية ذات الصلة.

وقالت الشركة إنها تطعن في نتائج مراجعة AFNR وستواصل العمل مع الوكالة لإثبات امتثال الهاتف.

SAR هو مقياس لمعدل امتصاص الجسم للطاقة من المصدر الذي يتم قياسه، وفقًا لـ ANFR. لكن الخبراء والمنظمين يقولون عمومًا إنه لا داعي للقلق.

“حتى الآن، وبعد إجراء الكثير من الأبحاث، لم يتم ربط أي آثار صحية ضارة بالتعرض للتقنيات اللاسلكية”، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية. “شريطة أن يظل التعرض الإجمالي أقل من المبادئ التوجيهية الدولية، فمن غير المتوقع حدوث عواقب على الصحة العامة.”

وقضت ANFR بأنه بالنسبة لأجهزة iPhone 12s المستخدمة بالفعل، يجب على Apple “اتخاذ جميع الإجراءات التصحيحية اللازمة لجعل الهواتف متوافقة في أقرب وقت ممكن، وإلا فسيتعين على Apple استدعاء المعدات”.

أصبح هذا الإجراء ساري المفعول اعتبارًا من يوم الثلاثاء، حيث أضافت الهيئة التنظيمية أنها ستضمن عدم عرض المنتج للبيع في جميع قنوات التوزيع في فرنسا اعتبارًا من ذلك اليوم.

وزير الاقتصاد الرقمي الفرنسي جان نويل بارو مؤكد في تغريدة أن مبيعات iPhone 12 “متوقفة في فرنسا حتى تقدم Apple تحديثًا لجميع الأجهزة المتضررة”.

“وجد @anfr أن iPhone 12 كان ينبعث منه مستوى من الموجات أعلى قليلاً من الحد المسموح به،” بارو كتب وفي تغريدة أخرى مترجمة عن الفرنسية. “هذا المستوى أقل بأكثر من 10 مرات من المستوى الذي يمكن أن يكون هناك خطر على الصحة فيه.”

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي كشفت فيه شركة Apple النقاب عن iPhone 15 وiPhone 15 Pro، أحدث إصدار من Apple لمنتجها الشهير، في حدثها الرئيسي السنوي في كاليفورنيا يوم الثلاثاء.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version