لا يزال يتعين على شركة بوينغ إجراء “تغييرات كبيرة” لتحسين جودة طائراتها وسلامتها، بحسب رئيس إدارة الطيران الفيدرالية.

وفي جلسة استماع بالكونجرس بشأن إشراف إدارة الطيران الفيدرالية على بوينج المقرر عقدها صباح يوم الثلاثاء، أخبر مدير الوكالة مايكل ويتاكر أعضاء الكونجرس أن هيئة تنظيم السلامة وبوينج قد أحرزا تقدمًا منذ حادثة 5 يناير التي انفجر فيها قابس باب طائرة 737 ماكس. بواسطة خطوط ألاسكا الجوية، في تصريحاته المعدة. لكنه قال أيضًا إن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به، وأن الرقابة المتزايدة ستستمر في المستقبل المنظور.

وقال: “يجب أن يكون هناك تحول في ثقافة السلامة الخاصة بالشركة لمعالجة مشكلات ضمان الجودة والإنتاج بشكل شامل”. “هدفنا هو التأكد من أن بوينغ تنفذ التغييرات اللازمة ولديها الأدوات المناسبة للحفاظ على هذه التغييرات على المدى الطويل.”

ورفضت بوينغ التعليق على تصريحات ويتاكر المعدة سلفا.

اكتشف تحقيق أولي أن طائرة خطوط ألاسكا الجوية غادرت مصنع بوينغ دون البراغي الأربعة اللازمة لتثبيت قابس الباب في مكانه. وأثار الحادث العديد من التحقيقات الفيدرالية بشأن شركة بوينج، والعديد من جلسات الاستماع في الكونجرس التي أثارت تساؤلات حول جودة طائراتها وسلامتها. ومن المقرر عقد جلسة استماع أخرى مع ويتيكر يوم الأربعاء أمام لجنة بمجلس الشيوخ حول نفس الموضوع.

كما وعد ويتاكر أيضًا بأن تكون إدارة الطيران الفيدرالية أكثر نشاطًا في الإشراف على كل من شركة Boeing وموردها الرئيسي، Spirit AeroSystems، التي تعمل شركة Boeing على شرائها.

وقال: “منذ الخامس من كانون الثاني (يناير)، أضفنا المزيد من مفتشي السلامة في منشآت بوينغ وسبيريت آيروسيستمز، وسنحافظ على وجودنا المتزايد في الموقع”.

لكن ويتاكر أخبر الكونجرس أن التحول الكامل سيستغرق سنوات.

وقال ويتاكر أمام لجنة النقل والبنية التحتية بمجلس النواب: “سأضع الثقافة في فئة المدى الطويل”. “إنه ليس برنامجًا مدته ستة أشهر، بل برنامج مدته ثلاث إلى خمس سنوات.”

وقال ويتاكر إن هناك “تقدماً على المدى القصير” في شركة بوينغ، بما في ذلك “تقدم كبير” في وقف العمل المتجول في أرضية مصنع بوينغ، والذي كان السبب الجذري لانفجار قابس الباب. لكن ويتاكر قال أيضًا إن الإضراب المستمر والمفاوضات أدت إلى تعليق برنامج التدريب على السلامة الخاص بشركة بوينج والذي كان جاهزًا للتنفيذ.

وقال ويتاكر: “أعتقد أن الأمر سيستغرق سنوات من إيصال رسالة السلامة هذه – ورؤية الموظفين فعليًا أن السلامة أكثر أهمية من الإنتاج – قبل أن تتغير هذه الثقافة”. “لذا، سيتطلب الأمر التزامًا مستدامًا وطويل الأمد للغاية.”

مساء الاثنين، أفادت رويترز عن مشاكل جديدة تم اكتشافها في شركة Spirit AeroSystems، حيث اكتشف تحقيق داخلي أن حوالي 4٪ من جميع السجلات منذ عام 2010 مفقودة أو مكررة لأجزاء تم قياسها بدقة، مثل الأقواس والإطارات والحزم. وقال المتحدث باسم الشركة جو بوتشينو لشبكة CNN إن سبيريت لم تحدد أي مخاوف محتملة تتعلق بالسلامة فيما يتعلق بالأجزاء المتضررة، ولن تكون هناك حاجة لسحب أي طائرة من الخدمة نتيجة لذلك.

وقال: “لقد أرسلنا إشعارًا للعملاء المتأثرين ونواصل إجراء تحقيق داخلي”.

وقال ويتاكر للجنة إن إدارة الطيران الفيدرالية تعمل أيضًا على تغيير بعض هيكلها الداخلي، بما في ذلك رفع دور اللجنة التنفيذية لإدارة الطيران الفيدرالية التي تشرف على برامج الرقابة التنظيمية وإدارة السلامة. وقال إنه ونائب مدير الوكالة سيكونان الآن أعضاء في تلك اللجنة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version