شعر عمال مصنع بوينغ بالضغط لإعطاء الأولوية لسرعة الإنتاج على الجودة، وقالوا إنهم لم يتلقوا تدريبا كافيا لأداء وظائفهم بشكل صحيح، وفقا لنتائج تحقيق خاص أجرته إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) ونشرت يوم الأربعاء.

من المرجح أن تؤدي النتائج التي لم يتم الكشف عنها من قبل للتدقيق الخاص الذي أجرته إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) لمدة ستة أسابيع إلى زيادة الضغط على الشركة التي تواجه بالفعل عددًا كبيرًا من المشكلات، بما في ذلك أسئلة حول سلامة طائراتها والإضراب المستمر لـ 33000 عامل نقابي. لأول مرة منذ 16 عامًا.

وفي يناير/كانون الثاني، انفجر مقبس باب طائرة 737 ماكس التي تديرها شركة ألاسكا الجوية بعد وقت قصير من إقلاعها. وعلى الرغم من عدم مقتل أو إصابة أي شخص بجروح خطيرة، إلا أن الحادث أثار العديد من التحقيقات الفيدرالية، كشفت إحداها أن الطائرة غادرت مصنع بوينغ دون البراغي الأربعة اللازمة لتثبيت قابس الباب في مكانه.

تم نشر تقرير الأربعاء من قبل اللجنة الفرعية الدائمة للتحقيقات بمجلس الشيوخ، والتي من المقرر أن تعقد جلسة استماع من المتوقع أن تشهد شهادة مدير إدارة الطيران الفيدرالية مايك ويتاكر.

وجاء في التقرير الذي صدر لأعضاء اللجنة الفرعية كمذكرة أن “النتائج تكشف مدى مشاكل الإنتاج المثيرة للقلق، بما في ذلك كفاح بوينغ لتدريب وتجهيز موظفي التصنيع بشكل مناسب، والتوثيق الدقيق ومراقبة الأجزاء غير المطابقة، وإجراء عمليات فحص الجودة الكافية”. .

وقالت بوينغ إنها تعمل على إدخال تحسينات على إنتاجها لإعطاء الأولوية للسلامة والجودة.

وقالت الشركة في بيان: “لقد اتخذنا خطوات مهمة لتعزيز ثقافة السلامة التي تمكّن وتشجع جميع الموظفين على مشاركة أصواتهم، لكن الأمر سيتطلب تركيزًا مستمرًا”.

شهد ويتيكر سابقًا في يونيو أن إدارة الطيران الفيدرالية اتبعت نهج “عدم التدخل” في تنظيم شركة الطيران العملاقة. التقرير الجديد لا يستثني إدارة الطيران الفيدرالية، حيث يسلط الضوء على دورها في إخفاقات شركة بوينغ.

وأضافت: “تظهر هذه النتائج النضال المستمر والمستمر الذي تبذله إدارة الطيران الفيدرالية لضمان احتفاظ بوينج بأعلى معايير السلامة في منشآتها التصنيعية”. “المعلومات التي تم إصدارها حديثًا تثير تساؤلات حول مدى فعالية إشراف إدارة الطيران الفيدرالية على الشركة.”

ودافعت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان لها يوم الأربعاء عن إشرافها على شركة بوينج.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية: “ستواصل إدارة الطيران الفيدرالية رقابتنا الصارمة لمحاسبة شركة بوينج والتأكد من قيام الشركة بإصلاح مشكلات جودة الإنتاج النظامية لديها”. “لقد أوضح المدير مايك ويتاكر أن هذا لن يعود إلى العمل كالمعتاد بالنسبة لشركة Boeing”.

ووثق التقرير حالات هفوات السلامة والاختصارات التي يتخذها موظفو بوينغ بشكل روتيني. أحد الأمثلة الأكثر فظاعة، وفقا للتدقيق، كان ميكانيكي بوينغ الذي استخدم جهاز قياس مرتجل للتحقق من الفجوات بين المكونات.

وقال التقرير: “هذه الأداة مصنوعة ميكانيكيًا، وغير مصرح بها، وغير معايرتها، وغير مميزة، ولم يتم جردها أو تخزينها”. “لقد اعترف الميكانيكي باستخدام هذه الأداة لمدة ثلاث سنوات على الأقل. وعندما سئل كيف يأخذ ميكانيكيو الأبواب الآخرون هذا القياس، ذكر أنهم جميعًا يفعلون نفس الشيء.

يسلط التقرير الضوء أيضًا على “غياب التحكم في العمليات بالنسبة للمقالات الخردة”، وهي مشكلة أثارها أحد المخبرين في تقرير لشبكة CNN في وقت سابق من هذا العام.

خلال شهادته أمام اللجنة الفرعية للطيران بمجلس النواب يوم الثلاثاء، قال ويتاكر إن إدارة الطيران الفيدرالية غمرت مصنع بوينج رينتون بواشنطن 737 بمفتشيها الخاصين، وكلفتهم بمباركة كل طائرة جديدة تنطلق من أرضية المصنع بشكل فردي.

لكن المشرعين انتقدوا نهج إدارة الطيران الفيدرالية. كتب السيناتور الديمقراطي عن ولاية كونيتيكت ريتشارد بلومنثال في شهادة معدة أن إدارة الطيران الفيدرالية “يجب أن تكون استباقية وعدوانية في الرقابة، وليس رد الفعل.

وأخبر ويتاكر أعضاء مجلس النواب أن بوينغ قطعت خطوات واسعة في معالجة الوظائف التي لم يتم حلها والتي “تسافر” على طائرات جديدة أثناء انتقالها إلى خط الإنتاج. لكنه قال إنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لإصلاح ثقافة السلامة في بوينج.

وقال ويتاكر: “أعتقد أن تغيير ثقافة السلامة سيكون مشروعًا طويل الأمد”. “أعتقد أن الأمر سيستغرق سنوات من إيصال رسالة السلامة تلك ورؤية الموظفين فعليًا أن السلامة أكثر أهمية من الإنتاج قبل أن تتغير تلك الثقافة.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version