ملاحظة المحرر: قم بالتسجيل في النشرة الإخبارية لقناة CNN “في الوقت نفسه في الصين” والتي تستكشف ما تحتاج إلى معرفته حول صعود البلاد وكيفية تأثيره على العالم.

تقول بكين إنها تحقق مع شركة بيع الأزياء بالتجزئة PVH Corp، المالكة لعلامتي Calvin Klein وTommy Hilfiger، لرفضها الحصول على القطن من منطقة شينجيانغ، في خطوة قد تؤدي إلى فرض عقوبات على شركة أمريكية لها مصالح تجارية كبيرة في الصين.

وجاء إعلان وزارة التجارة يوم الثلاثاء بعد يوم من اقتراح إدارة بايدن فرض حظر محتمل على بيع أو استيراد المركبات الذكية في الولايات المتحدة التي تستخدم تكنولوجيا صينية أو روسية معينة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وقالت الوزارة في بيان إن شركة PVH ومقرها نيويورك يشتبه في أنها “انتهكت مبادئ معاملات السوق العادية” من خلال مقاطعة القطن المستورد من منطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين. ومن الممكن فرض عقوبات عليها من خلال وضعها على ما يسمى “قائمة الكيانات غير الموثوقة” في البلاد، وهو ما من شأنه أن يمنع الشركة من ممارسة الأعمال التجارية في الصين.

يوجد حاليًا خمس شركات أمريكية في القائمة، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2019، ولا تقوم أي منها بالكثير من الأعمال في الصين لأنها مصنعة للدفاع إلى حد كبير. وجودهم في القائمة يعني أنهم ممنوعون من الاستيراد والتصدير والاستثمار في الصين.

وفي بيان أُرسل إلى CNN يوم الأربعاء، قالت PVH إنها “تحافظ على الامتثال الصارم لجميع القوانين واللوائح ذات الصلة في جميع البلدان والمناطق التي نعمل فيها. نحن على اتصال مع وزارة التجارة الصينية وسنرد وفقًا للوائح ذات الصلة.

وفقًا لإرشادات سلسلة التوريد الخاصة بمتاجر التجزئة، فإنها تحظر التوريد المباشر أو غير المباشر من شينجيانغ. وبدأت الولايات المتحدة بحظر جميع السلع المنتجة في المنطقة في يونيو/حزيران 2022، بعد سن قانون العمل القسري الذي وقعه الرئيس جو بايدن في العام السابق.

وفقًا لتقرير الحرية الدينية الدولي لعام 2018 الصادر عن وزارة الخارجية، تم احتجاز ما يصل إلى مليوني من الأويغور وأعضاء المجموعات العرقية الأخرى ذات الأغلبية المسلمة منذ عام 2017 في “منشآت احتجاز بنيت خصيصًا أو تم تحويلها في شينجيانغ وتعرضوا للاختفاء القسري والتعذيب”. والإيذاء الجسدي والاحتجاز المطول دون محاكمة بسبب دينهم وعرقهم”.

ووصفت الصين المنشآت بأنها “مراكز تدريب مهني”، وادعت في عام 2019 أن مثل هذه المراكز مغلقة. وقد نفى المسؤولون باستمرار جميع مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان في شينجيانغ.

إن الحظر من قبل الصين من شأنه أن يوجه ضربة كبيرة لشركة PVH، التي، مثل شركات الأزياء العالمية الأخرى، تتواجد مصادرها على نطاق واسع في البلاد. تتمتع كالفن كلاين أيضًا بحضور فعلي في كل مقاطعة صينية تقريبًا.

وقالت في مراجعتها السنوية لعام 2023 إن “الصين محرك نمو مهم، وقد حققت نموا يزيد عن 20% بالعملة المحلية لهذا العام”.

وأضافت: “نحن نواصل التركيز على تعزيز الوعي العام بالعلامة التجارية، خاصة في الصين، حيث لا يتم اختراق كل من كالفن كلاين وتومي هيلفيغر”.

واجهت ماركات الملابس الغربية ضغوطًا في الصين بشأن موقفها من قطن شينجيانغ من قبل. في مارس 2021، تم سحب شركة H&M السويدية المتعددة الجنسيات من متاجر التجارة الإلكترونية الكبرى في الصين وتم حظرها بواسطة العديد من تطبيقات التنقل والمراجعة والتقييم الرئيسية. لكن رد الفعل العنيف انتهى بعد حوالي عام وأعيدت منتجاتها إلى الإنترنت.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version