فرضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية غرامات على ست مؤسسات كبرى لتصنيف الائتمان بلغت قيمتها الإجمالية 49 مليون دولار بسبب “إخفاقاتها الجسيمة” في الحفاظ على الاتصالات الإلكترونية.

وافقت شركة موديز إنفستور سيرفيسز وستاندرد آند بورز جلوبال ريتنجز على دفع أكبر الغرامات، بغرامة مدنية قدرها 20 مليون دولار لكل منهما. ووافقت فيتش ريتنجز على دفع 8 ملايين دولار، ووافقت إيه إم بيست ريتنجز سيرفيسز على دفع مليون دولار، ووافقت إتش آر ريتنجز دي مكسيكو، إس إيه دي سي في على دفع 250 ألف دولار، ووافقت ديموتيك على دفع 100 ألف دولار على التوالي.

واعترفت الشركات بالحقائق الواردة في أوامر لجنة الأوراق المالية والبورصات، والتي قالت إنها انتهكت أحكام حفظ السجلات في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية، حسبما قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات.

على سبيل المثال، كان موظفو موديز للتصنيف الائتماني ــ بما في ذلك على المستوى الأعلى ــ يتواصلون بشأن أنشطة التصنيف الائتماني عبر الرسائل النصية القصيرة وواتساب على أجهزتهم الشخصية، وفقاً لأمر صادر عن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية. وشمل ذلك قيام أحد المديرين التنفيذيين المساعدين بالإدلاء بتعليقات خارج القناة حول عملاء التصنيف الائتماني.

وقال سانجاي وادوا، نائب مدير قسم التنفيذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات، في بيان يوم الثلاثاء: “لقد رأينا مرارًا وتكرارًا أن الفشل في الحفاظ على السجلات المطلوبة يمكن أن يعيق قدرة الموظفين على ضمان امتثال الشركات لالتزاماتها وقدرة اللجنة على محاسبة أولئك الذين لا يفيون بتلك الالتزامات، غالبًا على حساب المستثمرين”.

وباستثناء شركتي إيه إم بيست وديموتيك، يتعين على الشركات أيضًا تعيين مستشار امتثال. وقالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إن إيه إم بيست وديموتيك “بذلتا جهودًا كبيرة” للامتثال للمتطلبات وتعاونتا مع التحقيق.

وافقت وكالات موديز وستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيفات الائتمانية وفيتش للتصنيفات الائتمانية وإتش آر للتصنيفات الائتمانية في المكسيك على إجراء مراجعة شاملة للسياسات المتعلقة بالاحتفاظ بالاتصالات الإلكترونية.

وقال متحدث باسم موديز في بيان: “إن موديز ملتزمة تمامًا بالوفاء بالتزاماتنا التنظيمية فيما يتعلق بحفظ السجلات، ويسعدنا أن نضع هذه المسألة خلفنا”.

وفي بيان لها، قالت شركة HR Ratings إنها “عززت بشكل كبير سياسات وإجراءات حفظ السجلات الإلكترونية خلال العام الماضي. وتؤكد التسوية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات التزامنا الراسخ بالحفاظ على المعايير التنظيمية في كل ولاية قضائية نعمل فيها”.

قالت شركة إيه إم بيست لخدمات التصنيف الائتماني إنها تقدر اعتراف هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بالتزامها بمتطلبات حفظ السجلات وقرارها بأن الشركة لا تحتاج إلى مستشار امتثال. وقال متحدث باسم الشركة: “تولي إيه إم بيست أهمية كبيرة لمسؤولياتنا التنظيمية وتظل ملتزمة بنزاهة عملية التصنيف الائتماني لدينا وتصنيفات الائتمان المستقلة عالية الجودة”.

وفي بيان صحفي صدر يوم الثلاثاء، قالت شركة إس آند بي جلوبال إنها “سعيدة بإنهاء هذه المسألة. وتأخذ إس آند بي جلوبال الامتثال للالتزامات التنظيمية على محمل الجد وتلتزم بنزاهة عملية التصنيف والتصنيفات الائتمانية المستقلة عالية الجودة”.

تواصلت شبكة CNN مع شركات التصنيف الائتماني المتبقية للحصول على تعليق.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version