الأمريكيون يثورون ضد ماكدونالدز وسلاسل الوجبات السريعة. وهذا يضر بموردي البطاطس المقلية مثل لامب ويستون.

قررت شركة لامب ويستون، أكبر منتج للبطاطس المقلية في أمريكا الشمالية والمورد الرئيسي لسلاسل الوجبات السريعة والمطاعم ومحلات البقالة، إغلاق مصنع إنتاج في ولاية واشنطن. وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي أنها ستسرح ما يقرب من 400 موظف، أو 4% من قوتها العاملة، وستقطع خطوط الإنتاج مؤقتًا استجابة لتباطؤ طلب العملاء.

انخفضت أسهم Lamb Weston (LW) بنسبة 35٪ هذا العام.

تعاني شركة البطاطس العملاقة من فائض في المعروض في وقت يتباطأ فيه الطلب. أسعار المطاعم في السنوات الأخيرة ارتفعت أسعارها بشكل أسرع من أسعار متاجر البقالة، مما دفع العملاء إلى التراجع عن سلاسل الوجبات السريعة.

وقد أثر هذا التحول سلبا على لامب ويستون لأن الناس أقل احتمالا لطهي البطاطس المقلية في المنزل. حوالي 80% من البطاطس المقلية المستهلكة في الولايات المتحدة تأتي من سلاسل الوجبات السريعة، وفقًا لما ذكره لامب ويستون.

تقدم سلاسل الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز قوائم ذات قيمة متدلية لمحاولة جذب العملاء مرة أخرى. أطلقت شركة ماكدونالدز وجبة بقيمة 5 دولارات، تشمل برجر ماكدبل بالجبن أو ساندوتش ماك تشيكن، بطاطا مقلية صغيرة، 4 قطع ناجتس دجاج ومشروب غازي صغير. لكن هذه الصفقات لا تساعد لامب ويستون لأن الناس يشترون كميات أصغر من البطاطس المقلية.

قال توماس ويرنر، الرئيس التنفيذي لشركة لامب ويستون، الأسبوع الماضي في مكالمة هاتفية حول الأرباح: “إن العديد من صفقات الوجبات الترويجية هذه تجعل المستهلكين يتداولون من بطاطس متوسطة الحجم إلى بطاطس صغيرة”.

ولم يستجب لامب ويستون على الفور لطلب CNN للتعليق.

تمثل ماكدونالدز، أكبر عملاءها، 13% من مبيعات لامب ويستون. كما يذهب ماكدونالدز، كذلك يذهب لامب ويستون.

وماكدونالدز تكافح. انخفضت المبيعات في المطاعم الأمريكية المفتوحة لمدة عام على الأقل بنسبة 0.7٪ في الربع الأخير مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بسبب انخفاض عدد العملاء الذين يزورون السلسلة.

قال المحلل RJ Hottovy في شركة التحليلات Placer.ai في مذكرة بحثية للعملاء الأسبوع الماضي إن Lamb Weston معرض أيضًا بشكل كبير لسلاسل الوجبات السريعة الأخرى.

انخفضت حركة العملاء إلى سلاسل الوجبات السريعة بنسبة 2٪ في الربع الأخير و3٪ في الربع السابق مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقًا لامب ويستون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version