ثنائي الحزبية ورفعت مجموعة من 14 مدعيًا عامًا من جميع أنحاء البلاد دعاوى قضائية يوم الثلاثاء ضد TikTok، بدعوى أن المنصة “أدمنت” الشباب وأضرت بصحتهم العقلية.

تتعارض الدعاوى القضائية مع عناصر مختلفة في منصة TikTok، بما في ذلك خلاصة المحتوى التي لا نهاية لها، ومقاطع الفيديو “التحدي” TikTok التي تشجع المستخدمين أحيانًا على الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر وإشعارات الدفع في وقت متأخر من الليل التي يدعي المدعون العامون أنها يمكن أن تعطل نوم الأطفال. .

تم رفع الدعاوى القضائية بشكل منفصل من قبل أعضاء الائتلاف، الذي شارك في قيادته المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس والمدعي العام في كاليفورنيا روب بونتا. وتمثل هذه أحدث الضغوط القانونية التي تواجه TikTok، والتي تكافح أيضًا قانونًا يمكن أن يؤدي إلى حظرها في الولايات المتحدة في أقرب وقت من العام المقبل، وهي دعوى قضائية من وزارة العدل الأمريكية تزعم أن المنصة جمعت بيانات الأطفال بشكل غير قانوني والعديد من الإجراءات الحكومية .

وفي يونيو/حزيران، وقع حاكم نيويورك أيضًا على مشروع قانون لتنظيم خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي؛ على سبيل المثال، سيتطلب الأمر من المنصات عرض المحتوى بالترتيب الزمني للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، مما قد يجبر TikTok على إصلاح كيفية عمله. وفي الشهر الماضي، دعا 42 مدعيًا عامًا في الولاية الجراح العام الأمريكي فيفيك مورثي إلى فرض ملصقات على تطبيقات الوسائط الاجتماعية تحذر من ضررها المحتمل للمستخدمين الشباب.

وقال أليكس هوريك، المتحدث باسم TikTok، في بيان: “نحن نختلف بشدة مع هذه الادعاءات، التي نعتقد أن الكثير منها غير دقيق ومضلل”. “نحن فخورون ونظل ملتزمين بشدة بالعمل الذي قمنا به لحماية المراهقين وسنواصل تحديث منتجاتنا وتحسينها. نحن نقدم ضمانات قوية، ونزيل بشكل استباقي المستخدمين القاصرين المشتبه فيهم، وقد أطلقنا ميزات الأمان طوعًا.

من جانبها، قالت TikTok مرارًا وتكرارًا إنها تعتقد أن منصتها آمنة للأطفال وأنها توفر ميزات أمان مثل حدود وقت الشاشة الافتراضية للمستخدمين الصغار وأدوات الرقابة الأبوية الاختيارية.

وأضاف هوريك أن TikTok “سعت للعمل مع المدعين العامين لأكثر من عامين، ومن المخيب للآمال للغاية أنهم اتخذوا هذه الخطوة بدلاً من العمل معنا على حلول بناءة للتحديات على مستوى الصناعة”.

ومع ذلك، تزعم مجموعة الدول المشاركة في الإجراء الذي تم اتخاذه يوم الثلاثاء أن TikTok لا تفعل ما يكفي.

وقال المدعي العام في بيان: “يركز نموذج الأعمال الأساسي لـ TikTok على تعظيم وقت المستخدمين الشباب على المنصة حتى تتمكن الشركة من زيادة الإيرادات من بيع الإعلانات المستهدفة”. “يستخدم TikTok نظامًا مدمنًا لتوصية المحتوى مصممًا لإبقاء القاصرين على المنصة لأطول فترة ممكنة، وبقدر الإمكان، على الرغم من مخاطر الاستخدام القهري.”

وتزعم الشكوى التي قدمها جيمس أن TikTok “تعرف أن الاستخدام القهري والآثار الضارة الأخرى لمنصتها تُلحق الضرر بالصحة العقلية لملايين الأطفال والمراهقين الأمريكيين”. وينص أيضًا على أن “TikTok تعتبر المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا يمثلون فئة ديموغرافية حرجة”، على الرغم من قولها إنها تسمح فقط للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أكثر على المنصة. تشير الشكوى إلى مستندات TikTok الداخلية، على الرغم من أنها منقحة بشكل كبير.

ويزعم جيمس أن تركيز المنصة على “الأرباح على السلامة جعل TikTok مربحًا للغاية”، مشيرًا إلى أن إيرادات TikTok في الولايات المتحدة لعام 2023 وصلت إلى 16 مليار دولار، وفقًا للشكوى. تستشهد الشكوى أيضًا بدراسة أجرتها جامعة هارفارد زعمت أن TikTok كسبت 2 مليار دولار من عائدات الإعلانات في عام 2022 من المراهقين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا.

يمكن لما يسمى بمرشحات الجمال في TikTok – التي تتلاعب بصور المستخدمين، غالبًا بجعلهم يبدون أنحف أو كما لو أنهم يضعون مكياج – “التشجيع على المقارنة الاجتماعية السلبية وغير الصحية، ومشاكل صورة الجسم، واضطرابات الصحة العقلية والجسدية ذات الصلة” من خلال إنشاء وتزعم الشكوى أن هذا “معيار مستحيل” بالنسبة للمراهقين.

وتزعم أيضًا أن “تحديات” TikTok، وهي الاتجاهات الفيروسية حيث يحاول المستخدمون تكرار مقاطع الفيديو التي أنشأها آخرون، يمكن أن تشجع السلوك الخطير بين المستخدمين الشباب. في وقت سابق من هذا العام، توفي صبي مراهق في بروكلين أثناء ركوبه على الجزء الخارجي من قطار الأنفاق، وهي حيلة تُعرف باسم “ركوب الأمواج في مترو الأنفاق”، وعثرت والدته لاحقًا “على مقاطع فيديو تروج لركوب الأمواج في مترو الأنفاق في تحدي على حساب TikTok الخاص به”. الدول. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في يناير أن TikTok تعاونت سابقًا مع سلطات نيويورك لإزالة محتوى تصفح مترو الأنفاق.

تتهم شكوى جيمس أيضًا TikTok بانتهاك قانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت (المعروف باسم “COPPA”) من خلال الفشل في منع الأطفال دون سن 13 عامًا من الانضمام إلى التطبيق وجمع معلوماتهم الشخصية دون موافقة الوالدين. تنص على أن TikTok تدعي أن المنصة ليست مخصصة للأطفال دون سن 13 عامًا، ولكنها “تتميز بموضوعات وشخصيات وأنشطة وموسيقى ومحتويات أخرى موجهة للأطفال بالإضافة إلى إعلانات موجهة للأطفال”.

“من خلال تعظيم الخصائص الإدمانية لمنصة TikTok، قامت TikTok بتنمية جيل من المستخدمين الشباب الذين يقضون ساعات يوميًا على منصتها – أكثر مما كانوا سيختارون ذلك – وهو ما يضر بشدة بتنمية المراهقين وقدرتهم على تلبية الاحتياجات الشخصية و “المسؤوليات،” تنص شكوى جيمس.

تسعى الدعوى القضائية إلى فرض عقوبات مالية على TikTok، بما في ذلك إلزام المنصة بسداد أي أرباح حصلت عليها من الإعلانات الموجهة إلى المراهقين في نيويورك أو المراهقين في مرحلة ما قبل المراهقة.

ساهم مات إيجان من سي إن إن في إعداد هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version