أعلنت شركة جنرال موتورز تأجيل إضافة مصنع ثان لإنتاج سياراتها الصغيرة الكهربائية حتى أواخر عام 2025، حسبما أعلنت شركة صناعة السيارات يوم الثلاثاء.

ويتم الآن إنتاج سيارة سيلفرادو EV في مصنع جنرال موتورز لتجميع السيارات في ديترويت-هامترامك، حيث يتم تصنيعها جنبًا إلى جنب مع سيارة جي إم سي هامر EV. ومن المقرر أيضًا أن يتم تصنيع سيارة GMC Sierra EV هناك بدءًا من العام المقبل.

لكن جنرال موتورز كانت قد خططت لبدء إنتاج الشاحنات الكهربائية في مصنع إضافي في ميشيغان، وهو أوريون أسيمبلي شمال ديترويت، أيضًا. هذا هو المكان الذي يتم فيه تصنيع سيارتي شيفروليه بولت EV وBolt EUV الآن. وبدلاً من ذلك، عندما تخرج تلك السيارات الكهربائية من الإنتاج في نهاية هذا العام، لن يتحول المصنع بسرعة إلى تصنيع الشاحنات.

وقالت جنرال موتورز إن القرار ليس له علاقة بالإضراب المستمر لعمال السيارات المتحدين، ولكنه كان من أجل “إدارة رأس المال” والمواءمة بشكل أفضل مع “الطلب المتطور على السيارات الكهربائية”. تثير الخطوة التي تشمل مصنع Orion Township تساؤلات أوسع حول الديناميكيات والطلب في سوق السيارات الكهربائية.

وسيؤدي قرار جنرال موتورز إلى إنتاج عدد أقل من الشاحنات الصغيرة الكهربائية في العام المقبل، لكن شركة صناعة السيارات رفضت مناقشة مدى التخفيض. سيتم منح عمال UAW في مصنع Orion الفرصة للعمل في Factory Zero خلال الفترة التي لا يتم فيها تصنيع أي شيء في مصنع Orion.

أعلنت شركة فورد مؤخرًا أنها ستسرح 700 عامل في بناء شاحنتها الكهربائية F-150 Lightning بسبب “القيود المتعددة، بما في ذلك سلسلة التوريد والعمل من خلال معالجة وتسليم المركبات المحتجزة لفحص الجودة بعد استئناف الإنتاج في أغسطس”.

أفادت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أن مبيعات شاحنة Ford’s EV انخفضت بنسبة 45٪ في الربع الثالث مقارنة بالعام السابق. وقالت فورد إنها تتوقع أن تسجل زيادة في المبيعات خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام، مع زيادة الطاقة الإنتاجية في المصنع. وقالت فورد إن الطلب الإجمالي على تشكيلة سياراتها الكهربائية لا يزال قوياً.

في سوق السيارات الكهربائية الأوسع، تزايدت الخصومات على السيارات الكهربائية، وفقًا لموقع Edmunds.com، وظلت المركبات غير مباعة لدى التجار لفترة أطول من المركبات التي تعمل بالغاز. تشير هذه الأمور إلى تباطؤ الطلب على المنتجات. وقال جوزيف يون، محلل رؤى المستهلك في Edmunds.com، إن هذا قد يكون بسبب أن المشترين الأوائل المتحمسين قد حصلوا بالفعل على السيارات التي يريدونها.

وقال: “يبدو أن الكثير من شركات صناعة السيارات قد استفادت من الشركات التي تبنتها في وقت مبكر، ولذا أعتقد أن السيارات الكهربائية بدأت في الجلوس قليلاً”.

وقالت جنرال موتورز، إلى جانب الحاجة إلى التوافق مع الطلب، حدد مهندسوها تحسينات يمكن أن تجعل الشاحنات أكثر ربحية لشركات صناعة السيارات بمجرد أن يبدأ المصنع في تصنيعها.

وكانت جنرال موتورز قد أعلنت، في عام 2022، أنها ستنفق 4 مليارات دولار لتحويل شركة Orion Assembly لتصنيع الشاحنات الكهربائية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version