ستحذر وزيرة الخزانة جانيت يلين الكونجرس في خطاب ستلقيه في وقت لاحق من صباح الجمعة من أن إغلاق الحكومة سيكون “خطيرًا وغير ضروري” لأنه سيقوض الاقتصاد الأمريكي ويعطل الوظائف الحكومية الرئيسية.

وتمثل التعليقات، التي تمت مشاركتها أولاً مع شبكة CNN، أقوى تحذير حتى الآن من يلين بشأن العواقب السلبية لإغلاق الحكومة الذي يبدو أنه مرجح بشكل متزايد.

وفي تصريحات معدة سلفاً لإلقاءها خلال كلمة ألقتها في سافانا بولاية جورجيا، دعت يلين الجمهوريين في مجلس النواب إلى “القيام بعملهم” من خلال التحرك بسرعة لإبقاء الحكومة مفتوحة وتمويل الأولويات الرئيسية.

وقالت يلين: “إن فشل الجمهوريين في مجلس النواب في التصرف بشكل مسؤول من شأنه أن يضر بالأسر الأمريكية ويسبب رياحاً اقتصادية معاكسة يمكن أن تقوض التقدم الذي نحرزه”. “سيؤثر الإغلاق على العديد من الوظائف الحكومية الرئيسية – من القروض المقدمة للمزارعين والشركات الصغيرة، إلى عمليات التفتيش على سلامة الأغذية وأماكن العمل، إلى برامج Head Start للأطفال.”

وأضافت يلين أن الإغلاق قد يؤخر مشاريع البنية التحتية الكبرى التي تهدف إلى تحسين حياة الأمريكيين العاديين وتحديث الاقتصاد.

وما لم يتوصل المشرعون إلى اتفاق في اللحظة الأخيرة، فمن المرجح جدًا أن يؤدي الكونجرس إلى إغلاق الحكومة في نهاية هذا الأسبوع. وكما ذكرت شبكة CNN سابقًا، لا يبدو أن رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لديه الأصوات اللازمة لتمرير مشروع قانون مؤقت لتمديد التمويل الحكومي إلى ما بعد يوم السبت.

وقالت يلين: “عندما غادرت واشنطن هذا الصباح، لم يكن من الواضح بعد ما إذا كان الكونجرس سيوافق على التشريع في الوقت المناسب لتجنب إغلاق خطير وغير ضروري”.

وتخطط يلين لاستخدام خطابها في ميناء سافانا للترويج للفوائد الاقتصادية لقانون البنية التحتية الذي أقره الحزبان، وتسليط الضوء على الاستثمارات التي تهدف إلى تحسين وسائل النقل والإنترنت عالي السرعة ومياه الشرب الآمنة والطاقة النظيفة في جورجيا.

وسيسعى الخطاب أيضًا إلى مقارنة هذه الاستثمارات طويلة الأجل من القانون الذي وقعه الرئيس جو بايدن ليصبح قانونًا مع العواقب السلبية لإغلاق الحكومة الذي سيلقي الديمقراطيون باللوم فيه على الجمهوريين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version