تستعد نقابة عمال السيارات المتحدة لإضراب شركات صناعة السيارات لمدة “أشهر”، وفقًا لرسائل مسربة حصلت عليها شبكة CNN.

الرسائل بين جونا فورمان، مدير الاتصالات في اتحاد عمال السيارات المتحدين، وأعضاء آخرون في مجتمع العمل يعرضون تفاصيل أفكارهم الشخصية حول استراتيجية النقابة ضد الشركات الثلاث الكبرى. وتؤكد التعليقات على نطاق واسع ما قاله UAW علنًا بالفعل، ويوضح رغبة النقابة في استخدام إجراءات مبتكرة للحصول على أفضل صفقة ممكنة لعمالها.

في إحدى الرسائل، كتب فورمان: “إذا تمكنا من إبقاءهم جرحى لعدة أشهر، فإنهم لا يعرفون ما يجب عليهم فعله… وهذا هو الإضرار المتكرر بسمعتهم وفوضى العملية”.

وكتب في مقال آخر: “الجميل هو أننا كشفنا كل شيء علنًا وما زالوا عاجزين عن إيقافه”.

ولم يستجب جونا فورمان ولا UAW لطلبات التعليق. لا يشارك فورمان بشكل مباشر في المفاوضات مع الثلاثة الكبار.

استعرضت CNN سلسلة من ثماني لقطات للشاشة. وكانت الرسائل جزءًا من مجموعة مراسلة مغلقة على X، تويتر سابقًا. السياق الكامل للمحادثة غير معروف، ولكن يبدو أن المشاركين، الذين هم في مجتمع العمال، يراسلون حول قضايا النقابة العامة واستراتيجيتها.

كانت صحيفة ديترويت فري برس أول من أبلغ عن الرسائل المسربة.

هذه هي الضربة الأولى التي توجهها UAW ضد جميع شركات صناعة السيارات التقليدية “الثلاثة الكبار” في وقت واحد. وحتى الآن، استهدف الإضراب، الذي بدأ في وقت مبكر من يوم الجمعة الماضي، مصنع تجميع نهائي واحد فقط في كل شركة لصناعة السيارات. لكن رئيس UAW شون فاين أعلن ليلة الاثنين أنه سيختار مصانع أخرى إذا لم يكن هناك “تقدم كبير” في العروض المقدمة من شركات صناعة السيارات.

لقد تحدثت النقابة باستمرار علنًا عن استخدامها للتكتيكات الجديدة، مشيرة إلى الإضراب المستمر باسم “الإضراب الاحتياطي”، والذي يذكرنا بـ “الإضراب الاعتصامي” الأصلي الذي كان تكوينيًا في السنوات الأولى لاتحاد العمال المتحدين. في حين أنه في السنوات الماضية، كانت UAW تهاجم شركة صناعة السيارات فقط في كل مرة، مما يؤدي إلى إغلاقها بالكامل، خلال هذه المفاوضات، تبحث UAW عن أقصى قدر من المرونة، مع القدرة على استدعاء قادة النقابات المحلية وإغلاق أو إعادة تشغيل المصانع الفردية في إشعار لحظة.

تقوم النقابات أيضًا عادةً بوضع الخطط والاستعدادات للإضرابات الطويلة، حتى تلك التي تستمر أشهرًا.

إحدى مزايا اتحاد الضربة المستهدفة هي إمكانية توفير الموارد وتوسيع نطاق الضربة المحتملة. يحق لأعضاء النقابة المضربين الحصول على 500 دولار أسبوعيًا من فوائد الإضراب من صندوق الإضراب التابع للنقابة.

إذا قام جميع أعضاء UAW البالغ عددهم 145.000 من بين شركات صناعة السيارات الثلاث بالإضراب في نفس الوقت، فقد يكلف ذلك الصندوق أكثر من 70 مليون دولار في الأسبوع، مما يستنزف الصندوق البالغ 825 مليون دولار.

من خلال الضربات المستهدفة، من الممكن أن تقوم الشركات بإغلاق عملياتها وتسريح الأعضاء الذين ليسوا في حالة إضراب من الناحية الفنية. وقد يجعلهم ذلك مؤهلين للحصول على إعانات البطالة الحكومية بدلاً من إعانات الإضراب، مما قد يحافظ على موارد النقابة. ولكن هناك أسئلة قانونية حول التأهل للبطالة.

قبل بدء الإضراب، أخبر فاين الأعضاء أنه سيكون من المهم للأعضاء البقاء في وظائفهم إذا لم يتم اختيار مصنعهم للإضراب لمنح مفاوضي النقابات أكبر قدر ممكن من القوة على طاولة المفاوضات.

“سيخلق هذا ارتباكًا للشركات. وقال للأعضاء: “سيعمل ذلك على تعزيز قوة مفاوضينا”. “أعلم أن هناك رغبة في (جعل جميع الأعضاء) يقومون بالإضراب. ربما لا يزال هذا يحدث. ولم يتم ذلك من باب النزوة”.

وقالت شركة Stellantis، التي قدمت عرضًا إضافيًا لـ UAW هذا الأسبوع، في بيان لها؛ “هذه التعليقات المبلغ عنها التي أدلى بها مدير الاتصالات في UAW مثيرة للقلق بشكل لا يصدق وتشير بقوة إلى أن نهج UAW في هذه المحادثات ليس في مصلحة القوى العاملة. نشعر بخيبة أمل لأنه يبدو أن موظفينا يتم استخدامهم كبيادق في أجندة لا تهدف إلى تلبية احتياجاتهم.

“لن نشتت انتباهنا عن هدفنا، وهو التفاوض على اتفاقية تكافئ موظفينا على مساهماتهم مع خلق مستقبل مستدام للشركة. نحن نشجع موظفينا بشدة على أن يطلبوا من مفاوضيهم النقابيين مشاركة تفاصيل عرضنا معهم.

وقال جون هاتلين، الذي عمل في جنرال موتورز لمدة 49 عامًا وشهد نصيبه العادل من الضربات، لشبكة CNN قبل بدء الضربات إنه يعتقد أن الضربات المستهدفة يمكن أن تنجح.

“لقد استخدمنا استراتيجيات مستهدفة في الماضي. وقال هاتلين، الذي يعمل في مصنع جنرال موتورز زيرو في ديترويت، الذي يصنع جميع السيارات الكهربائية: “لقد أثبتوا فعاليتهم في المساعدة في حل نزاعاتنا المتعلقة بالعقود”. “إنه يوفر استنزاف صندوق الإضراب لدينا. وبدون صندوق إضراب كبير، ستنخفض قدرتنا على المساومة. عندما تدخل في نزاع بشأن العقد، يجب أن تكون على استعداد للاستمرار لمدة يوم أطول من الشركة. أو أن كل تضحياتنا تذهب سدى.”

وقالت جنرال موتورز، التي طرحت عرضًا خامسًا على الطاولة أمس، في بيان لها: “من الواضح الآن أن قيادة UAW كانت تهدف دائمًا إلى التسبب في اضطراب لمدة أشهر، بغض النظر عن الضرر الذي تسببه لأعضائها ومجتمعاتهم. المعلومات المسربة تثير التساؤلات حول من هو المسؤول فعليًا عن استراتيجية UAW وتظهر تجاهلًا قاسيًا لخطورة ما هو على المحك.

وقال مارك تروبي، الرئيس التنفيذي للاتصالات في فورد: “إنه أمر مخيب للآمال، على أقل تقدير، نظراً لما هو على المحك بالنسبة لموظفينا والشركات وهذه المنطقة”. وأضاف: “من جانبنا، سنواصل العمل ليل نهار، والتفاوض بحسن نية، للتوصل إلى اتفاق يكافئ القوى العاملة لدينا ويسمح لفورد بالاستثمار في مستقبل نابض بالحياة ومتنامي”.

ورغم ذلك، تستمر المحادثات صباح اليوم مع شركات ستيلانتيس وجينال موتورز وفورد، بحسب مصدر مطلع.

وقالت النقابة إنها ستوسع الإضراب إذا لم يتم إحراز تقدم ملموس بحلول ظهر اليوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version