يدفع العمال وأصحاب عملهم الكثير مقابل التأمين الصحي القائم على الوظيفة هذا العام.

ارتفعت التكلفة السنوية لتغطية التأمين الصحي للأسرة في العمل إلى ما يقرب من 24000 دولار في المتوسط ​​هذا العام، وفقًا لمؤسسة KFF. مسح الفوائد الصحية لأصحاب العمل، الذي صدر يوم الأربعاء. وهذا يزيد بنسبة 7٪ عن العام الماضي.

ووجد المسح السنوي أن الموظفين يدفعون ما متوسطه 6575 دولارًا مقابل حصتهم من الأقساط، بزيادة 500 دولار تقريبًا، أو ما يقرب من 8٪، عن العام الماضي. وتقوم شركاتهم بدفع بقية الفاتورة.

“لدينا زيادة كبيرة في أقساط التأمين هذا العام. وقال ماثيو راي، الذي شارك في تأليف الاستطلاع: “لا توجد طريقة أخرى لقطعها”. “هناك الكثير من التحديات المتعلقة بالقدرة على تحمل التكاليف لتغطية أصحاب العمل.”

بالنسبة للتغطية الفردية، ارتفع متوسط ​​القسط السنوي إلى 8,435 دولارًا، بزيادة قدرها 7٪ أيضًا عن العام الماضي. يحصل العمال على ما يزيد قليلاً عن 1400 دولار من علامة التبويب، أي حوالي 75 دولارًا أكثر من العام الماضي.

على الرغم من أن القفزة في أقساط التأمين كبيرة، إلا أنها تتماشى تقريبًا مع ارتفاع الأجور والتضخم منذ عام 2022، وكذلك على مدى السنوات الخمس الماضية، وفقًا لشركة KFF. ويختلف هذا عما كان عليه في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما كانت أقساط التأمين ترتفع بأرقام مضاعفة، ولكن التضخم ونمو الأجور كانا ضعيفين نسبيا.

دفع سوق العمل الضيق الشركات إلى تجنب تخفيف تغطية التأمين الصحي الخاصة بها لأنه يمكن أن يكون أداة للتوظيف والاحتفاظ.

وقالت KFF إن الخصومات ظلت ثابتة بشكل أساسي هذا العام، وهو ما قد يعكس مخاوف أصحاب العمل بشأن المبلغ الذي يتعين على العمال دفعه عندما يحتاجون إلى رعاية طبية. يبلغ متوسط ​​​​الخصم السنوي حوالي 1،735 دولارًا بين العمال الذين لديهم خصم لتغطية فردية.

قال راي: “يريد أصحاب العمل الاستمرار في تقديم مزايا جيدة للحفاظ على الأشخاص الجيدين”.

ومع ذلك، يجب على العمال الاستعداد لتحمل أقساط التأمين للحصول على جزء أكبر من رواتبهم في السنوات المقبلة. ووجدت KFF أن ما يقرب من ربع الشركات قالت إنها ستزيد مساهمات أقساط الموظفين في العامين المقبلين.

عادة ما يدفع العاملون في الشركات الصغيرة مقابل التغطية أكثر بكثير من أقرانهم في الشركات التي تضم 200 عامل على الأقل.

قال ستيف فان لون، مدير العمليات في شركة تيمبي بولاية أريزونا، التي يعمل بها 42 عاملاً، إن شركة KDC Mailing & Bindery اضطرت إلى مواجهة زيادة إجمالية في الأقساط بنحو 13% لهذا العام.

قامت الشركة، التي بدأت في تقديم المزايا الصحية في عام 2019 لتكون أكثر قدرة على المنافسة، برفع أقساط التأمين للعمال بنسبة 3% لكنها اضطرت إلى رفع أسعارها بما يصل إلى 5% لمساعدتها على تحمل التكلفة المتزايدة. غطت KDC الباقي.

وقال فان لون إن الشركة على الأرجح لن تكون قادرة على أن تكون سخية مع موظفيها في العام المقبل.

وقال: “إن هوامش الربح لدينا لا تسمح لنا باستيعاب هذه التكاليف”. “سنكون عاطلين عن العمل.”

قد يواجه أصحاب العمل الكبار الذين لديهم عاملات في أكثر من ولاية تحديات في تقديم تغطية الإجهاض بعد قرار المحكمة العليا لعام 2022 الذي أنهى الحق الدستوري الفيدرالي في الإجهاض. اعتمدت ولايات متعددة قوانين تحظر أو تقيد الوصول إلى الإجهاض.

ووجدت مؤسسة KFF أن واحدة من كل 10 شركات كبيرة تضم ما لا يقل عن 200 موظف قالت إن أكبر خططها لا تغطي عمليات الإجهاض القانوني. وقال 18% آخرون إنهم لا يغطون الإجهاض إلا في ظروف محدودة، مثل الاغتصاب أو سفاح القربى أو تعريض الصحة أو الحياة للخطر.

وقال ما يقرب من ثلث الشركات الكبرى إنها تغطي الإجهاض في معظم أو كل الظروف، في حين قالت 40% إنها غير متأكدة من سياسة التغطية الخاصة بها، ربما لأنها كانت في حالة تغير مستمر أو لأنها لم تكن على علم بالتفاصيل.

وبعد حكم المحكمة العليا، قالت عدة شركات إنها ستقدم مساعدة مالية للموظفين الذين يضطرون للسفر إلى ولايات أخرى لإجراء عمليات الإجهاض. فنحو 7% من كبار أصحاب العمل ــ و19% من الشركات التي يعمل بها ما لا يقل عن 5000 عامل ــ يقدمون أو يخططون لتقديم مثل هذه التعويضات.

لم تطرح مؤسسة KFF هذه الأسئلة حول الإجهاض في الدراسات الاستقصائية السابقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version