يشرب تجار وول ستريت الشمبانيا ويشربون نخب الذكرى السنوية الثانية لفترة من المكاسب الضخمة المعروفة باسم السوق الصاعدة.

تُعرف علامة السنتين هذه في مصطلحات تقديم الهدايا باسم ذكرى القطن. وبما أن الدولار الأمريكي يتكون من 75% من القطن، فإن التجار يحتفلون بالهدية التي يحبونها أكثر: النقود الباردة والصعبة.

منذ 12 أكتوبر 2022، ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 22% في العام الأول وأضاف 33.7% أخرى في العام الثاني. وقد سجل المؤشر الآن 44 أعلى مستوى له على الإطلاق، مما رفع ليس فقط أرباح الشركات ولكن أيضًا أرباح الأمريكيين اليومية. حسابات التقاعد والاستثمارات.

ولكن هل يمكن للحزب أن يستمر؟

السوق الصاعدة هي الفترة التي ترتفع فيها أسعار الأسهم بنسبة 20٪ على الأقل بعد الانخفاض، مما يعكس ثقة المستثمرين وتوقعات استمرار النمو الاقتصادي.

ما يجعل هذا السوق الصاعد غير عادي هو مقدار عدم اليقين والقلق الاقتصادي الذي كان على المستثمرين مواجهته أثناء تشغيله. واصلت الأسهم مسارها التصاعدي على الرغم من رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في البداية، والتضخم العنيد، والحرب في أوروبا والشرق الأوسط.

واليوم تبدو الأمور أكثر وردية. كما أن معدلات الفائدة والتضخم آخذة في الانخفاض، ورغم أن التهديدات الجيوسياسية لا تزال قائمة، إلا أنها لا تزال إقليمية في الأغلب. وكثيراً ما تكون سنوات الانتخابات مفيدة أيضاً للأسواق الأميركية.

والتاريخ يقف أيضاً إلى جانب وول ستريت. تاريخيًا، تتعافى الأسواق الصاعدة بحوالي 194% من الانكماش السابق، وفقًا لسام ستوفال، كبير استراتيجيي الاستثمار في CFRA. ومنذ عام 1950، بلغ متوسط ​​الأسواق الصاعدة 61 شهرًا، أو حوالي 5 سنوات، باستثناء السوق الصاعدة الحالية، وفقًا لآدم تورنكويست، كبير الاستراتيجيين الفنيين في LPL Financial.

وهذا يعني أنه قد يكون هناك مجال لهذا الحفل للاستمرار، وهناك دلائل تشير إلى أنه قد يكون كذلك.

وقال كوينسي كروسبي، كبير الاستراتيجيين العالميين في LPL Financial، في مذكرة، إنه من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركات خلال العام المقبل. ولا يزال الإنفاق الاستهلاكي في ارتفاع، ويقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في تخفيف بيانات التوظيف. وقال كروسبي إن ثورة الذكاء الاصطناعي جلبت أيضًا تركيزًا جديدًا للعائدات القوية إلى السوق.

وقالت: “لا يوجد سبب مقنع يدفع هذا الاتجاه الصعودي إلى الاستسلام للدب الكامن دائمًا، خاصة مع وجود بنك الاحتياطي الفيدرالي الميسر، والدعم الاقتصادي القوي، وتوقعات الأرباح المستعدة للنمو المستقر”. “إن هدية عيد ميلاد الثور الثاني معًا تبشر بالخير لعام آخر.”

ولكن قبل أن تصبح وول ستريت مريحة للغاية، يجب على المتداولين أن يكونوا مستعدين لبعض المطبات في الطريق. قال ستوفال إنه في حين أن العامين الأولين من السوق الصاعدة غالبًا ما يشهدان مكاسب كبيرة، إلا أن التاريخ يظهر أن العام الثالث يمكن أن يجلب تحديات. في المتوسط، تدخل الأسواق الصاعدة عامها الثالث وتحقق عائدًا متواضعًا قدره 2٪ فقط.

والأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للمحتفلين هو أن كل واحدة من الأسواق الصاعدة الـ 11 الأخيرة التي وصلت إلى الذكرى السنوية الثانية لها شهدت شكلاً من أشكال التصحيح في عامها الثالث. وشهدت جميعها انخفاضًا بنسبة 5٪ على الأقل، حيث عانت خمس منها من انخفاضات تزيد عن 10٪ ولكن أقل من 20٪، وتراجعت ثلاث منها في النهاية إلى منطقة الدببة، حسبما وجد ستوفال.

على الرغم من المخاطر، تمكن ثلاثة من هؤلاء المضاربين على الارتفاع البالغ عددهم 11 في العام الثاني من تحقيق عوائد مكونة من رقمين في عامهم الثالث، مما يثبت أنه حتى لو أصبحت الرحلة وعرة قليلاً، فلا تزال هناك فرصة لتحقيق بعض الأرباح.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version