أعلنت شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية كيا وهيونداي وعلامة السيارات الفاخرة جينيسيس يوم الخميس أن سياراتها الكهربائية في الولايات المتحدة ستتمتع بمنافذ شحن على غرار تسلا، بدءًا من الربع الأخير من عام 2024. وهذا سيسمح لأصحاب تلك المركبات باستخدام شواحن تسلا بسلاسة.

تنضم العلامات التجارية إلى شركات فورد وجنرال موتورز ومرسيدس بنز ونيسان وهوندا وغيرها في التعهد بالتحول إلى معيار الشحن في أمريكا الشمالية الخاص بشركة تسلا.

في عام 2025، ستبدأ هيونداي في توفير محولات لأصحاب موديلات هيونداي الأقدم مع منافذ نظام الشحن المشترك التي تم تصميم سياراتهم الكهربائية بها حاليًا. ستسمح المحولات لهذه المركبات الكهربائية باستخدام أجهزة الشحن على طراز Tesla أيضًا.

تعد شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية الثلاث جميعها جزءًا من مجموعة هيونداي موتور، على الرغم من أن هيونداي وكيا تعملان كشركتين منفصلتين في الولايات المتحدة.

يمثل هذا تطورًا مهمًا بشكل خاص لنظام شحن Tesla. وبإجمالها معًا، ستكون هيونداي وكيا وجينيسيس ثاني أفضل شركة مصنعة للسيارات الكهربائية مبيعًا في الولايات المتحدة بعد تسلا، وفقًا للأرقام الصادرة عن شركة هيونداي. كتاب كيلي الأزرق. باعت العلامات التجارية الثلاث معًا 37800 سيارة كهربائية في النصف الأول من عام 2023. (باعت تسلا أكثر من 330 ألفًا في تلك الفترة).

تقدم هيونداي حاليًا ثلاثة نماذج كهربائية بالكامل في الولايات المتحدة. تم تصميم Ioniq 5 وIoniq 6 باستخدام هندسة مشتركة خاصة بالمركبات الكهربائية، وقد فاز كلاهما بجوائز متعددة. أما السيارة الثالثة، فهي Kona Electric، وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة Kona المدمجة ذات الدفع الرباعي. تقدم كيا سيارة EV6، التي تشترك في هندستها مع سيارات الدفع الرباعي Ioniq من Hyundai. وNiro EV، التي تشترك في الهندسة مع Kona. تبيع جينيسيس إصدارات كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان G80 وGV70 SUV، بالإضافة إلى سيارة GV60 SUV الكهربائية فقط.

منذ وقت ليس ببعيد، كان نظام الشحن الخاص بشركة Tesla مملوكًا ولا يمكن استخدامه إلا من قبل الأشخاص المركبات الخاصة بها. لكن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك أعلن في أواخر عام 2022 أنه يدعو شركات صناعة السيارات وشركات الشحن الأخرى لاستخدام نظام شركته ومعايير تصميم الشحن الخاصة به. كان فورد ثم جنرال موتورز أول من أعلن عن التحول من CCS للشحن السريع للمركبات الكهربائية إلى تقنية Tesla.

وقالت شركات الشحن المختلفة، مثل EVGo وChargepoint، أيضًا إنها ستقوم ببناء أجهزة شحن يمكنها، بالإضافة إلى شحن المركبات باستخدام معيار CCS، شحن المركبات باستخدام منافذ NACS دون الحاجة إلى محول.

إن وجود المزيد من شركات صناعة السيارات وشركات الشحن التي تستخدم معيارها يعتبر بمثابة فوز لشركة Tesla. لسبب واحد، أشار المحللون إلى أن ذلك قد يسمح لشركة تسلا بالقول إنها يجب أن تتمتع بإمكانية الوصول إلى الأموال الفيدرالية لدعم البنية التحتية للشحن لأن NACS لم تعد مخصصة فقط لشحن مركباتها الخاصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version