بعد ثلاثة أسابيع من إضراب عمال السيارات المتحدين، ظهرت علامات التقدم في المحادثات بين النقابة وجنرال موتورز.

وقالت جنرال موتورز إنها قدمت عرضاً مضاداً لاقتراح UAW الأخير، والذي قالت إنه السادس الذي تقدمه الشركة منذ بدء المفاوضات.

“نعتقد أن لدينا عرضًا مقنعًا من شأنه أن يكافئ أعضاء فريقنا ويسمح لشركة جنرال موتورز بالنجاح والازدهار في المستقبل. وقالت جنرال موتورز في بيان: “نحن نواصل الاستعداد والرغبة في التفاوض بحسن نية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتوصل إلى اتفاق”.

وبينما كان هناك العديد من العروض التي تم تمريرها ذهابًا وإيابًا بين النقابة وشركات صناعة السيارات منذ أسابيع، قال مصدر مطلع على المفاوضات لشبكة CNN: “كانت هناك حركة في بعض المجالات الرئيسية” بين جنرال موتورز والنقابة.

وقال مصدر آخر مطلع على المفاوضات، الأربعاء، إنه كانت هناك محادثات نشطة وتقدم في المفاوضات هذا الأسبوع.

ورفض UAW التعليق على وضع المحادثات. من المقرر أن يقوم رئيس UAW Shawn Fain بتحديث العضوية بشأن حالة المفاوضات في عرض تقديمي الساعة 2 ظهرًا بالتوقيت الشرقي سيتم بثه على Facebook Live.

بدأت UAW إضرابها في 15 سبتمبر مع خروج الأعضاء في مصنع تجميع واحد في كل من شركات صناعة السيارات الثلاث النقابية – جنرال موتورز وفورد وستيلانتس. وفي التحديثين السابقين لـ Fain يوم الجمعة، أعلن عن توسيع الإضراب لممارسة المزيد من الضغط على الشركات لتحسين عروضها. وفي التحديث الأول بعد أسبوع من الإضراب، رفض توسيع الإضراب في شركة فورد بسبب التقدم في تلك المحادثات. في الأسبوع التالي رفض توسيع الإضراب في ستيلانتيس، بسبب التقدم في الساعة 11 هناك. لكن جنرال موتورز لم تحقق بعد تقدماً كبيراً في المحادثات قبل الآن، وقد قام الاتحاد بتوسيع إضرابه ضد جنرال موتورز مرتين.

كان لدى جنرال موتورز 46.000 عضو في UAW على كشوف مرتباتها في بداية العام. قامت UAW بضرب اثنين من مصانع التجميع التابعة لها، في وينتزفيل، ميسوري، ولانسينغ، ميشيغان، وتم إغلاق مصنع تجميع ثالث في مدينة كانساس سيتي، كانساس، لأنه يحتاج إلى مصبوبات من مصنع وينتزفيل القريب لتشغيله. كما تضرب النقابة 18 من مراكز قطع الغيار والتوزيع التابعة لها المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لتزويد وكلائها بقطع الغيار اللازمة لإجراء الإصلاحات.

وذكرت جنرال موتورز هذا الأسبوع أنها خسرت 200 مليون دولار في الأسبوعين الأولين من الإضراب، وكشفت أيضًا أنها رتبت للحصول على خط ائتمان إضافي بقيمة 6 مليارات دولار للتعامل مع حالة عدم اليقين الناجمة عن الإضراب. أعلنت الشركة عن أرباح قياسية في عام 2022 وأرباح قوية في النصف الأول من هذا العام. وعلى الرغم من الإضراب، فقد سجلت زيادة بنسبة 21٪ في المبيعات في الربع الثالث وقالت إن مخزونها من المركبات في الوكلاء يقف عند أعلى مستوى له منذ عام 2020، العام الأول للوباء.

جنرال موتورز هي شركة صناعة السيارات الوحيدة التي ضربها UAW في عام 2019، وهو إضراب لمدة ستة أسابيع كلفها 2.9 مليار دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version