تعتزم شركة رولز رويس لصناعة محركات الطائرات إلغاء ما يصل إلى 2500 وظيفة في جميع أنحاء العالم في محاولة لتبسيط عملياتها ومعالجة سنوات من ضعف الأداء.

وقالت الشركة الهندسية الرائدة في بريطانيا، التي تصنع محركات طائرات بوينغ (BA) وإيرباص، يوم الثلاثاء، إن التخفيضات كانت جزءًا من إصلاح استراتيجي أوسع نطاقًا “لإزالة الازدواجية وتحقيق كفاءة التكلفة”.

وستؤدي إعادة الهيكلة إلى فقدان ما بين 2000 و2500 وظيفة من القوى العاملة العالمية التي يبلغ عددها 42000، أي بانخفاض قدره حوالي 6%. (رولز رويس هي شركة منفصلة عن رولز رويس موتور كارز، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة بي إم دبليو. وكانت الشركتان اللتان تحملان اسم رولز رويس جزءًا من نفس الشركة حتى السبعينيات).

“نحن نبني سيارة رولز رويس مناسبة للمستقبل. وقال الرئيس التنفيذي توفان إرجينبيلجيك في بيان: “هذا يعني منظمة أكثر انسيابية وكفاءة من شأنها أن تقدم خدماتها لعملائنا وشركائنا ومساهمينا”.

يعد التجديد أحدث محاولة للتحول من جانب الشركة، التي شرعت في إلغاء ما لا يقل عن 9000 وظيفة خلال جائحة كوفيد-19 عندما انهار الطلب على السفر الجوي. وفي وقت سابق، في عام 2018، خططت الشركة لإلغاء 4600 وظيفة لتوفير التكاليف.

كان إرجينبيلجيك – الذي أصبح الرئيس التنفيذي في يناير بعد أكثر من 20 عامًا في شركة النفط العملاقة بي بي – صريحًا في تقييمه لأداء شركة الطيران والدفاع. وفي خطاب ألقاه أمام موظفي شركة رولز رويس بعد وقت قصير من توليه القيادة، وصف الشركة بأنها “منصة مشتعلة” كانت تتخلف عن المنافسين الرئيسيين وتدمر القيمة للمساهمين.

وأشار في الاجتماع السنوي للمساهمين في الشركة في شهر مايو الماضي إلى أن أداء شركة رولز رويس كان ضعيفاً لفترة طويلة.

“لقد كان توليد النقد غير مرض، ولا تزال ديوننا مرتفعة للغاية. إن الكثير من إجمالي أرباحنا يغطي ببساطة النفقات العامة ومدفوعات الفائدة.

استخدمت شركة Erginbilgic العنوان للإعلان عن “برنامج التحول” الذي من شأنه أن يخلق “عملًا فعالاً بقاعدة تكلفة تنافسية”، دون تقديم تفاصيل عن التأثير على الموظفين.

وبموجب الخطة التي تم الكشف عنها يوم الثلاثاء، يعمل الموظفون على سلامة المنتجات والمعايير الهندسية سيتم دمجها في فريق واحد، كما سيتم أيضًا جمع وظائف المكتب الخلفي، مثل الشؤون المالية والقانونية والموارد البشرية. سيشهد الإصلاح الشامل مغادرة مديرة التكنولوجيا Grazia Vittadini للعمل في أبريل 2024.

وقال إرجينبيلجيك: “هذه خطوة أخرى في رحلتنا التحولية الممتدة لعدة سنوات لبناء سيارة رولز-رويس عالية الأداء وتنافسية ومرنة ومتنامية”.

ورحب المستثمرون بالتغييرات، مما أدى إلى رفع السهم بأكثر من 2٪ في التعاملات الصباحية، على الرغم من أنه قلص هذه المكاسب لاحقًا. ارتفع السهم بأكثر من 200٪ خلال العام الماضي، مما يجعله الأفضل أداءً في مؤشر FTSE 100 في لندن، وفقًا لفيكتوريا سكولار، رئيسة الاستثمار في منصة الاستثمار عبر الإنترنت Interactive Investor.

وقالت في مذكرة يوم الثلاثاء: “لا يمكن أن تسير الأمور بشكل أفضل بالنسبة لشركة Erginbilgic”، مشيرة إلى “القفزة الحادة” في الأرباح في النصف الأول. “خطة التحول الخاصة بها تسير بشكل جيد، مع تحسين العمليات، وانتعاش الطيران الدولي بعد الوباء وزيادة الإنفاق الدفاعي.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version