أعلنت شركة Ryanair عن تخفيضات في جدولها الشتوي بسبب التأخير في تسليم طائرات بوينج، لكن أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد الركاب قالت إن توقعات حركة المرور للعام بأكمله لم تتأثر “حتى الآن”.

وقالت رايان إير (RYAAY) في بيان يوم الخميس أنها كانت تتوقع استلام 27 طائرة بين سبتمبر وديسمبر.

ولكن بسبب تأخيرات الإنتاج في منشأة سبيريت فيوسيلاج في ويتشيتا بولاية كانساس، بالإضافة إلى إنتاج شركة بوينغ. بسبب تأخر عمليات الإصلاح والتسليم في سياتل، تتوقع Ryanair الآن استلام 14 طائرة فقط خلال فترة الثلاثة أشهر.

وقالت شركة الطيران إن إلغاء الرحلات سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من نهاية أكتوبر، وسيتم إبلاغ جميع الركاب المتأثرين عبر البريد الإلكتروني خلال الأيام المقبلة.

وقال مايكل أوليري، الرئيس التنفيذي لريان إير: “في هذا التاريخ المبكر، لا نتوقع أن تؤثر هذه التأخيرات في التسليم بشكل جوهري على هدفنا لحركة المرور للعام بأكمله وهو 183.5 مليون (مسافر)”.

“ولكن إذا تفاقمت التأخيرات أو امتدت إلى الفترة من يناير إلى مارس 2024، فقد نضطر إلى إعادة النظر في هذا الرقم وربما تعديله قليلاً للأسفل”.

وقالت شركة الطيران ذات الميزانية المحدودة إن التخفيضات ستؤثر مطار شارلروا في بلجيكا ودبلن في أيرلندا والمطارات الإيطالية بما في ذلك بيرغامو ونابولي وبيزا. وأضافت أنه ستكون هناك تخفيضات أيضًا في مطار إيست ميدلاندز في المملكة المتحدة، وبورتو في البرتغال، وكولونيا بألمانيا.

وكانت رايان إير تتوقع تسليم 57 طائرة بوينغ بين سبتمبر 2023 ومايو 2024.

وقالت شركة الطيران في بيانها: “تعمل رايان إير مع بوينج لمحاولة تسريع عمليات التسليم في الفترة من يناير إلى مايو 2024 حتى تتمكن من دخول موسم ذروة السفر في صيف 2024 مع تسليم جميع طائرات بوينج الجديدة البالغ عددها 57 طائرة كما هو متوقع”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version