وافق مسؤولو مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة على استحواذ شركة مايكروسوفت المزمع على شركة Activision Blizzard، الشركة المصنعة للعبة Call of Duty وغيرها من الألعاب الناجحة، مما أعطى الضوء الأخضر لواحدة من أكبر الصفقات التقنية على الإطلاق.

أعلنت هيئة المنافسة والأسواق يوم الجمعة أنه تمت الموافقة على عملية الدمج بعد أن وافقت الشركتان على التخلي عن بعض حقوق الألعاب السحابية، مما أدى إلى إزالة العقبة التنظيمية الأخيرة أمام إغلاق الصفقة.

وقالت هيئة أسواق المال في بيان إن الامتياز “سيغير قواعد اللعبة” وسيسمح “بأسعار تنافسية وخدمات أفضل”.

كشفت شركة مايكروسوفت (MSFT). الصفقة في أوائل عام 2022، ولكن تم حظرها في أبريل من قبل هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة.

وكانت هيئة أسواق المال هي الهيئة التنظيمية الوحيدة في جميع أنحاء العالم التي تقف في طريق عملية الاستحواذ التاريخية، والتي بلغت قيمتها 69 مليار دولار عندما تم الإعلان عنها لأول مرة. ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في الأيام القليلة المقبلة.

الجهة التنظيمية في المملكة المتحدة كان لدى مايكروسوفت مخاوف بشأن المنافسة في سوق الألعاب السحابية، قائلة إن مايكروسوفت يمكن أن تسعى إلى جعل ألعاب Activision حصرية لمنصاتها الخاصة، ثم زيادة تكلفة اشتراكات المستخدم، مما يترك للاعبين خيارات أقل.

في أغسطس، عالجت Microsoft وActivision (ATVI) هذه المخاوف من خلال مراجعة الصفقة.

لقد اقترحوا إعادة هيكلة الاندماج، والذي من شأنه أن يسمح ببيع حقوق البث السحابي لـ Activision خارج الاتحاد الأوروبي وثلاث دول أوروبية أخرى إلى شركة منافسة، Ubisoft Entertainment.

وقد أدى ذلك إلى استرضاء هيئة أسواق المال، التي أشارت الشهر الماضي إلى أنها ستوافق على الأرجح على عملية الاستحواذ المعدلة.

وقالت الوكالة يوم الجمعة: “إن الصفقة الجديدة ستمنع مايكروسوفت من حبس المنافسة في الألعاب السحابية”.

“سيساعد ذلك أيضًا على ضمان قدرة موفري الألعاب السحابية على استخدام أنظمة تشغيل غير Windows لمحتوى Activision، مما يقلل التكاليف ويزيد الكفاءة.”

تعد Activision Blizzard واحدة من أكبر مطوري ألعاب الفيديو في العالم. وإلى جانب “Call of Duty”، تنتج أيضًا “World of Warcraft” و”Overwatch”.

تقدم Microsoft، التي تبيع وحدة تحكم ألعاب Xbox، خدمة اشتراك ألعاب فيديو شائعة تسمى Xbox Game Pass، بالإضافة إلى خدمة بث ألعاب الفيديو المستندة إلى السحابة.

ومن المتوقع أن تساعد عملية الاستحواذ مايكروسوفت على تعزيز مكانتها في صناعة الألعاب والتنافس بشكل أفضل مع شركتي Tencent وSony الرائدتين في السوق.

وفي بيان على X، المنصة المعروفة سابقًا باسم Twitter، قال رئيس Microsoft براد سميث: “نحن ممتنون للمراجعة الشاملة والقرار الذي أجرته هيئة أسواق المال”.

وأضاف: “لقد تجاوزنا الآن العقبة التنظيمية الأخيرة لإغلاق عملية الاستحواذ هذه”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version