سيكون المتسوقون عبر الإنترنت تقدم تخفيضات قياسية في موسم العطلات هذا حيث يحاول تجار التجزئة إغراء المستهلكين الذين سئموا التضخم على الشراء، وفقًا للتوقعات الصادرة يوم الخميس عن Adobe Analytics. وتتوقع الشركة أن تنجح الاستراتيجية، مع ارتفاع مبيعات العطلات عبر الإنترنت بنسبة 5% تقريبًا مقارنة بالعام الماضي.

وقالت Adobe في توقعاتها السنوية للعطلات إن تجار التجزئة يستعدون لتقديم ما يصل إلى 35% من الأسعار المدرجة في موسم العطلات هذا، مع تطبيق أكبر الخصومات على الألعاب والإلكترونيات والملابس.

وتتوقع الشركة أن يغتنم المستهلكون هذه الصفقات، وأن ينفقوا بقوة حتى مع استمرار المخاوف بشأن ارتفاع التكاليف وصحة الاقتصاد.

ومن المرجح أن ينفق المستهلكون 221.8 مليار دولار عبر التسوق عبر الإنترنت في الفترة ما بين 1 نوفمبر ونهاية العام، وفقًا لشركة Adobe. ويمثل ذلك نموًا قويًا بنسبة 4.8% على أساس سنوي، وهو ما يمثل تسارعًا للنمو بنسبة 3.5% في عام 2022.

إذن ماذا سيشتري الناس؟ تقول Adobe إن أكثر البائعين مبيعًا هذا الموسم سيشمل LEGO Minifigures وKanoodle 3D ومنتجات Barbie the Movie وPlayStation 5 وXbox Series X وMadden NFL 24 ونماذج iPhone 15 وBirkenstock Bostons.

وقالت Adobe إن الخصومات على الألعاب تصل إلى ذروتها عند 35% من الأسعار المدرجة، وهو ما يمثل زيادة أعلى من ذروة الخصومات البالغة 34% التي تم تقديمها في العام الماضي.

تشمل الفئات الأخرى عبر الإنترنت التي من المتوقع أن تحصل على خصومات كبيرة، الإلكترونيات (حتى 30%)، والملابس (حتى 25%)، والسلع الرياضية (حتى 24%)، وأجهزة التلفاز (حتى 22%)، والأثاث والفراش (حتى 11%). ). وكلها تخفيضات أعمق من العام الماضي.

ومن المتوقع أيضًا أن تصل الخصومات في وقت أبكر مما كانت عليه في الماضي، حيث تقول Adobe إن الخصومات التي تصل إلى 18٪ ستبدأ في وقت مبكر من الأسبوع المقبل حيث تعقد أمازون حدث Prime Day الثاني.

يستمر المستهلكون في التحول إلى خيارات الشراء الآن والدفع لاحقًا ذات الشعبية المتزايدة مثل Affirm وPayPal التي توفر بديلاً لبطاقات الائتمان.

وقالت Adobe إنه من المتوقع أن يؤدي الشراء الآن والدفع لاحقًا إلى تحقيق رقم قياسي قدره 17 مليار دولار من الإنفاق عبر الإنترنت في موسم العطلات هذا، بزيادة 17٪ عن عام 2022.

يقوم الأمريكيون أيضًا بالمزيد والمزيد من التسوق أثناء العطلات (والتسوق بشكل عام) على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

من المتوقع أن يتم إنفاق ما يزيد قليلاً عن نصف (51.2%) من إجمالي الإنفاق عبر الإنترنت في موسم العطلات هذا على الأجهزة المحمولة، مما قد يمثل المرة الأولى التي يتفوق فيها الهاتف المحمول على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

من المهم ملاحظة أن أرقام التسوق، مثل تقرير Adobe وأرقام مبيعات التجزئة الحكومية، لم يتم تعديلها وفقًا للتضخم.

يمكن أن يؤدي ارتفاع الأسعار إلى تحريف أرقام التسوق عندما لا يتم تعديلها حسب التضخم. على سبيل المثال، ذكرت وزارة التجارة مؤخرًا أن مبيعات التجزئة ارتفعت بنسبة 0.6% بين شهري يوليو وأغسطس. ولكن نظراً لارتفاع أسعار المستهلك بنسبة 0.5% خلال تلك الفترة، فإن مبيعات التجزئة الحقيقية (المعدلة حسب التضخم) كانت إيجابية بالكاد عند نمو بنسبة 0.1%.

ومع ذلك، وعلى عكس بقية الاقتصاد، حيث ارتفعت الأسعار بسرعة غير عادية، فإن الأسعار عبر الإنترنت آخذة في الانخفاض وكانت كذلك بشكل ثابت خلال العام الماضي. في الواقع، شهد الشهر الماضي أكبر انخفاض سنوي خلال ثلاث سنوات، وفقًا لشركة Adobe.

وهذا يعني أن توقعات Adobe للتسوق في العطلات لعام 2023 لنمو المبيعات القوي ستشير إلى زيادة حقيقية في الطلب من المستهلكين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version