ارتفعت طلبات الرهن العقاري الأسبوع الماضي، حتى مع بقاء معدلات الرهن العقاري مرتفعة بشكل مطرد، وهو مؤشر على أن بعض المشترين على الأقل عازمون على المضي قدمًا في شراء منزل في واحدة من أكثر الأسواق تحديًا منذ عقود.

بالنسبة للأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر، ارتفع إجمالي عدد الطلبات – والتي تشمل طلبات الحصول على قروض لشراء منزل وإعادة تمويل قرض قائم – بنسبة 5.4٪ عن الأسبوع السابق، وفقًا لبيانات من جمعية مصرفيي الرهن العقاري.

وقال جويل كان، نائب رئيس ماجستير إدارة الأعمال ونائب كبير الاقتصاديين: “لقد زادت طلبات الرهن العقاري الأسبوع الماضي، على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة الثابتة لمدة 30 عامًا”.

ارتفعت أسعار الفائدة على الرهن العقاري أكثر من 7٪ منذ منتصف أغسطس وبقيت هناك حيث ينتظر المستثمرون الاستماع إلى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حول المسار المستقبلي لأسعار الفائدة في مؤتمره الصحفي عقب اختتام اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

وارتفع عدد الطلبات المقدمة من مشتري المنازل المحتملين بنسبة 2% على أساس معدل موسمياً مقارنة بالأسبوع السابق، ولكن وقال كان إن أسعار الفائدة ظلت أقل بنسبة 26% عن العام الماضي، حيث لا يزال مشتري المنازل يواجهون أسعارًا أعلى ومخزونًا محدودًا من المنازل المعروضة للبيع.

بالإضافة إلى تلك الظروف الصعبة، يتعين على مشتري المنازل الآن أيضًا مواجهة ارتفاع أسعار المنازل في بعض الأسواق. ودفع هذا متوسط ​​حجم القرض لطلبات الشراء إلى 416.800 دولار، وهو أعلى مستوى في ستة أسابيع، وفقًا للتقرير.

وكانت الزيادة في إجمالي طلبات الرهن العقاري مدفوعة بالزيادة المفاجئة في طلبات إعادة تمويل الرهن العقاري. ارتفعت طلبات إعادة التمويل بنسبة 13% عن الأسبوع السابق، لكنها لا تزال أقل بنسبة 30% تقريبًا عن نفس الأسبوع قبل عام واحد.

عادة ما تسير معدلات الرهن العقاري واتجاهات إعادة التمويل في اتجاهين متعاكسين – فعندما ترتفع المعدلات، تنخفض إعادة التمويل. عادة، يتقدم مشتري المنازل بطلب إعادة تمويل قرضهم عندما تكون المعدلات أقل من المعدل الحالي، كوسيلة لتقليل دفعاتهم الشهرية.

أكثر من 90٪ من أصحاب المنازل الحاليين الذين لديهم رهن عقاري لديهم معدلات فائدة تبلغ 6٪ أو أقل، وفقًا لبيانات من بلاك نايت، مما يجعل الحافز لإعادة التمويل بنسبة 7٪ أو أعلى غير موفق.

منذ أن ارتفعت أسعار الفائدة خلال العام الماضي انخفض عدد عمليات إعادة التمويل من الهاوية.

وأشار ماجستير إدارة الأعمال إلى أن بيانات هذا الأسبوع تمت مقارنتها ببيانات الأسبوع السابق، والتي تضمنت تعديلا لعطلة عيد العمال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version