أصدرت هيئة الإذاعة الوطنية الأسترالية مراجعة داخلية وجدت وجود عنصرية “منهجية” داخل صفوفها، مما دفع المدير الإداري إلى تقديم اعتذار لجميع الموظفين الحاليين والسابقين.

تم الإعلان عن مراجعة هيئة الإذاعة الأسترالية (ABC) العام الماضي بعد تنحي المذيع البارز من السكان الأصليين ستان غرانت عن مهامه، متهمًا الشبكة بالفشل في الدفاع عنه علنًا ضد الهجمات العنصرية.

تكثفت تلك الهجمات حول تعليق جرانت خلال تتويج الملك تشارلز، والذي شارك خلاله التأثير المدمر للاستعمار على شعب الأمم الأولى في أستراليا.

ووجد التقرير الذي صدر يوم الثلاثاء بعنوان “استمع بصوت عالٍ، تصرف بقوة”، أن العنصرية “النظامية” موجودة داخل ABC وأن الموظفين يتعرضون أيضًا للعنصرية من مصادر خارجية.

ومن بين 120 موظفًا أجرى مستشارون خارجيون مقابلات معهم، قال واحد فقط إنهم لم يتعرضوا شخصيًا للعنصرية. ومع ذلك، قال ذلك الشخص إنه “على علم بالعنصرية التي تحدث في ABC”.

ووجد التقرير أن “هذا الرد يشير بشكل كبير إلى وجود العنصرية داخل مكان عمل ABC، وأن موظفي ABC يتعرضون للعنصرية من أفراد ومنظمات خارجية فيما يتعلق بعملهم”.

وقال التقرير إن الموظفين الذين تمت مقابلتهم وصفوا العنصرية العلنية، بما في ذلك الإهانات العنصرية والتعليقات المهينة، بالإضافة إلى العنصرية السرية التي أعاقت تقدمهم الوظيفي وجعلتهم يشعرون أن مكان العمل لم يكن آمنًا ثقافيًا.

ووصف البعض عدم حصولهم على الفرص لأنه تم تعيينهم لتحقيق أهداف التنوع.

قدمت المراجعة 15 توصية، بما في ذلك التزام هيئة البث بأن تكون “مناهضة للعنصرية بشكل استباقي” وإجراء عمليات تدقيق في أجور موظفي السكان الأصليين والأقليات.

وفي بيان، اعتذر المدير الإداري لـ ABC ديفيد أندرسون للموظفين الحاليين والسابقين وتعهد بإزالة الموظفين العنصريين من صفوف الشبكات.

وقال: “بالنسبة لأي شخص يعتقد أنه من المقبول إظهار أو ممارسة سلوك عنصري، أو يعتقد أنه يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالتقليل من شأنهم على أساس هويتهم، فسوف نستدعيك ونخرجك من هذه المنظمة”.

“أنت غير مرحب بك هنا. نحن مكان عمل يقدر الاحترام، ونحن نتوقع ذلك”.

تتلقى ABC تمويلًا حكوميًا ولكنها تحتفظ بالرقابة التحريرية عبر التلفزيون والراديو والبرامج عبر الإنترنت مع اختصاص تقديم المعلومات التي تعكس المشاهدين الأستراليين. توظف آلاف الأشخاص عبر المكاتب في المناطق الإقليمية ومراكز المدن.

واستقال جرانت، وهو صحفي سابق في شبكة سي إن إن، من شبكة ABC في أغسطس الماضي ليتولى منصبًا في إحدى الجامعات التي تركها منذ ذلك الحين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version