المعركة بين واوا وشيتز من أجل تفوق المتاجر الصغيرة في الولايات المتحدة لديها أخيرا فائز رسمي – على الأقل على مقياس واحد.

حصلت سلسلة المتاجر الصغيرة “واوا”، التي يقع مقرها في فيلادلفيا والتي اكتسبت متابعين مخلصين بسبب منتجاتها، على أعلى الدرجات لرضا العملاء بين جميع سلاسل المتاجر الأمريكية، وفقًا لاستطلاع صدر يوم الثلاثاء عن مؤشر رضا العملاء الأمريكي (ASCI).

وفي الوقت نفسه، احتل شيتز منافس واوا عبر الولايات المركز الرابع. كانت الفجوة بين الاثنين ثلاث نقاط فقط، حيث حصل واوا على 82 من أصل 100 وحصل شيتز على 79 نقطة.

وقال فورست مورجيسون، مدير الأبحاث الفخري في ACSI، لشبكة CNN: “تمتلك Wawa وSheetz واحدة من أكبر المسابقات في صناعة المتاجر الصغيرة، حيث يتمتع كلاهما بمتابعين أقوياء ومتحمسين”. “تعزز نتائج واوا جاذبيتها الواسعة في السوق، وبالنسبة لشيتز، تشير هذه النتائج إلى فرص للبناء على نقاط قوتها الحالية وسد الفجوة.”

وقال إن واوا سجلت درجات أعلى من العملاء ذوي الدخل المنخفض، وهو ما “يتوافق مع تقييمات الجودة والقيمة القوية للعلامة التجارية”، مضيفًا أن السلسلة تقدمت أيضًا قليلاً على شيتز في رضا العملاء الإجمالي في شمال شرق الولايات المتحدة، حيث تهيمن .

احتلت QuikTrip، وهي سلسلة مقرها في أوكلاهوما تضم ​​أكثر من 1100 موقع، المركز الثاني (81)، واحتلت شركة Buc-ee's، وهي شركة في تكساس تتمتع بمتابعين مخلصين لمنتجها من الكولاتش ودورات المياه النظيفة، المركز الثالث إلى جانب شركة Murphy USA. وكلاهما متعادل بـ 80.

وقالت ASCI إن السلاسل التي حصلت على درجات أعلى من متوسط ​​الدرجات البالغ 76 نقطة جميعها “أعطت الأولوية لتقديم مجموعة قوية من خيارات الطعام”، مشيرة إلى أطعمة واوا، وسندويشات شيتز المعدة حسب الطلب، ومطابخ كويك تريب التي تقدم مجموعة واسعة من المأكولات. مجموعة من المواد الغذائية من اللبن المخفوق إلى البيتزا والتاكو.

“لم تعد المتاجر الصغيرة مجرد محطة توقف سريعة للوقود والوجبات الخفيفة. وقال مورجيسون، وهو أيضًا أستاذ مشارك في التسويق بجامعة ولاية ميشيغان، في بيان صحفي: “لقد أصبحوا منافسين جديين في صناعة الخدمات الغذائية”.

وأضاف: “من خلال التركيز على تجربة تناول الطعام داخل المتجر، مع الحفاظ على الخدمة السريعة التي اعتاد عليها العملاء، ربما تكون المتاجر الصغيرة قد وجدت الوصفة المثالية للنجاح”.

في السنوات الأخيرة، أصبحت الأغذية ذات الجودة العالية عاملا محددا لسلاسل المتاجر الصغيرة التي تسعى جاهدة لجذب محاربي الطريق، خاصة مع تبخر هوامش الربح الضئيلة للغاية على مبيعات الوقود ببطء بسبب ظهور السيارات الكهربائية.

إلى جانب الطعام، حصلت سلاسل المطاعم الكبرى على درجات عالية بسبب عوامل تشمل ساعات العمل والمواقع وقدرات تطبيقاتها مثل الطلب عبر الهاتف المحمول وبرامج الولاء.

انخفض متوسط ​​درجة الصناعة بسبب الدرجات المنخفضة لـ 7-Eleven وShell. هبطت كلتا السلسلتين، اللتين تمثلان “جزءًا كبيرًا من الصناعة”، في المركز الأخير.

تعتمد النتائج على ما يقرب من 6000 استطلاع تم إكمالها من قبل العملاء عبر البريد الإلكتروني. غالبًا ما تصدر ASCI درجات رضا شركات الطيران والإلكترونيات المنزلية وسلاسل الوجبات السريعة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها قياس المتاجر الصغيرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version