قالت جمعية الكتاب الأمريكية في بيان صدر يوم الاثنين إن أعضاء اتحاد الكتاب الأمريكيين صدقوا على عقد جديد مع استوديوهات هوليوود والتلفزيون.

وقال البيان إنه من بين 8525 صوتًا صالحًا تم الإدلاء بها، صوت 99٪ من أعضاء WGA للتصديق على العقد الجديد، والذي سيستمر من 25 سبتمبر 2023 حتى 1 مايو 2026.

قالت رئيسة WGA West ميريديث ستيم: “من خلال التضامن والتصميم، قمنا بالتصديق على عقد يوفر مكاسب ذات مغزى وحماية للكتاب في كل قطاع من أعضائنا المشتركين”. “معًا تمكنا من تحقيق ما قال الكثيرون أنه مستحيل قبل ستة أشهر فقط.”

قالت رئيسة WGA East ليزا تاكيوتشي كولين إن تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون يحتاج الآن إلى التفاوض بشأن عقد عادل مع SAG-AFTRA، نقابة الممثلين، التي كانت مضربة منذ يوليو.

وقالت: “إلى أن تتوصل الاستوديوهات إلى اتفاق يلبي احتياجات فناني الأداء، سيظل أعضاء WGA في خطوط الاعتصام، ويسيرون جنبًا إلى جنب مع SAG-AFTRA تضامنًا”.

وقالت AMPTP في بيان لها إن العقد الجديد يمثل “مكاسب ذات مغزى” لكتاب هوليوود.

“تهنئ الشركات الأعضاء في AMPTP WGA على التصديق على عقدها الجديد، والذي يمثل مكاسب وحماية ذات مغزى للكتاب. قالت المنظمة: “إنه تقدم مهم لصناعتنا أن يعود الكتاب إلى العمل”.

وكجزء من الصفقة، سيزيد الحد الأدنى لأجور معظم الكتاب بنسبة 5% على الفور، و4% أخرى في مايو 2024، ثم 3.5% أخرى في مايو 2025. وستزيد مساهمات صندوق الصحة بمقدار نصف نقطة مئوية إلى 12% من أرباح الشركات المبلغ عنها. . ولن يحتاج الكتاب الذين يعملون على نفس النص بعد الآن إلى تقسيم مساهمات التقاعد والمساهمات الصحية.

كان بعض الكتاب يشعرون بالقلق إزاء نمو البث المباشر، لأنهم خسروا الفائض الذي دفعته البرامج التلفزيونية التقليدية عند إعادة تشغيلها. سيتم زيادة التعويض الأولي والأجور المتبقية لمشاريع البث ذات الميزانية الكبيرة كجزء من العقد الجديد.

تتضمن الصفقة أيضًا تأكيدات بأن الذكاء الاصطناعي لا يمكنه كتابة أو إعادة كتابة المواد الأدبية وسيتطلب الكشف عن المواد التي ينتجها الذكاء الاصطناعي للكتاب.

كما تعهدت خدمات البث، مثل Netflix وDisney+ وMax، بزيادة الشفافية حول عدد ساعات بث برامج معينة.

التصديق على عقد عمل جديد بين WGA وأكبر استوديوهات هوليوود يغلق رسميًا الفصل الخاص بواحدة من أطول الإضرابات في تاريخ النقابة. بدأ إضراب الكتّاب في شهر مايو وانتهى الشهر الماضي – بعد 148 يومًا – بعد اتفاق عقد مبدئي تم التوصل إليه بين النقابة وAMPTP.

أدى إضراب الكتاب، إلى جانب إضراب ممثلي SAG-AFTRA المستمر، إلى إعاقة قدرة صناعة الترفيه على القيام بأعمال تجارية خلال الأشهر القليلة الماضية. كانت هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها كل من SAG-AFTRA وWGA بالإضراب معًا منذ عام 1960.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version