مستخدمو iPhone: اليوم هو اليوم المناسب للتحديث إلى أحدث نظام تشغيل من Apple، iOS17، وفتح عدد كبير من الميزات الجديدة التي تعد بجعل تجربة iPhone أكثر شخصية وبديهية.

قامت شركة Apple بالتشويق لأول مرة لنظام iOS17 في مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين في أوائل يونيو، ولكن ربما فاتتك بعض التفاصيل حيث كشف عملاق التكنولوجيا أيضًا عن سماعة الرأس Vision Pro للواقع المختلط التي طال انتظارها في نفس اليوم.

يمكن لمستخدمي iPhone التحديث إلى iOS17 بدءًا من يوم الاثنين من خلال النقر على قسم تحديث البرنامج في تطبيق الإعدادات بالهاتف. بالطبع، اعتاد العديد من المستخدمين على إجراء نسخ احتياطي للصور أو الملفات المهمة قبل تنزيل آخر تحديث للبرنامج – أو الانتظار حتى يتم طرح الإصدار الثاني (على الأرجح في الأسابيع المقبلة) إذا كانوا يخشون حدوث أي أخطاء مع الإصدار الأول من نظام تشغيل الهاتف المحمول من الجيل التالي.

فيما يلي بعض الميزات الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام والتي طال انتظارها والتي يمكن لمستخدمي iPhone توقعها من iOS17.

البريد الصوتي المباشر ورسائل الفيديو FaceTime متاحة هنا

إحدى الميزات الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام، والتي يطلق عليها اسم Live Voicemail، ستقوم بنسخ رسالة المتصل في الوقت الفعلي، مما يمنح مستخدمي iPhone القرار بشأن تجاهل المكالمة أو الرد عليها بينما لا يزال الشخص الآخر على الخط ويترك رسالته.

ستنتقل الأرقام غير المعروفة مباشرةً إلى البريد الصوتي المباشر عند تشغيل إعداد “إسكات المتصلين غير المعروفين”.

علاوة على ذلك، سيوفر FaceTime الآن أيضًا للمستخدمين القدرة على ترك رسائل فيديو إذا لم يرد شخص ما على مكالمة فيديو.

ومع iOS17، ستصبح مكالمات Facetime أيضًا أكثر تعبيرًا – مع ردود أفعال مثل القلوب والبالونات والألعاب النارية والمزيد من التأثيرات التي يمكن تفعيلها من خلال إيماءات بسيطة.

التحديث الآخر الذي قد يتطلب بعض التعود عليه هو قول “Siri” فقط لتنشيط مساعد Apple الصوتي، بدلاً من “Hey Siri”.

إن حذف كلمة “Hey” من عبارة إطلاق Siri يهدف إلى إنشاء طريقة أكثر طبيعية لتنشيط المساعد. علاوة على ذلك، سيكون Siri أيضًا قادرًا على معالجة الطلبات المتتالية بشكل أفضل بمجرد تنشيطه.

على سبيل المثال، بدلًا من السؤال: “مرحبًا سيري، كم يبلغ طول شاكيل أونيل؟” و”مرحبًا سيري، كم عمر شاكيل أونيل؟” يجب أن تكون قادرًا على قول: “سيري، كم يبلغ طول شاكيل أونيل؟” يتبع: “كم عمره؟”

تعمل ميزة NameDrop الجديدة في iOS17 على تسهيل تبادل معلومات الاتصال مع صديق جديد أكثر من أي وقت مضى. يمكن لمستخدمي iPhone ببساطة تقريب أجهزة iPhone الخاصة بهم من بعضهم البعض، كما يفعلون عند إسقاط شيء ما عبر AirDropping، لمشاركة الأسماء وملصقات جهات الاتصال.

يعد تحديث Contact Poster ميزة جديدة أخرى أثارت اهتمام مستخدمي iPhone. يتيح ذلك لمستخدمي iPhone تصميم صورة مخصصة تظهر عند إجراء المكالمات. قالت شركة Apple إن التحديث الذي يسمح للمستخدمين باختيار صورة معرف المتصل الخاصة بهم وسيمنح مستخدمي iPhone مظهرًا أكثر اتساقًا بغض النظر عمن يتصلون به.

سيتمكن مستخدمو iPhone أيضًا من تخصيص “ملصق” بطاقة الاتصال الخاصة بهم باستخدام صورة أو رمز تعبيري من اختيارهم.

وقالت شركة Apple إن التصحيح التلقائي يحصل أيضًا على تحديث شامل، مع نموذج لغة المحولات – أو “نموذج لغة التعلم الآلي المتطور على الجهاز للتنبؤ بالكلمات”، وفقًا للشركة.

يدعم هذا التصميم المحدث الكتابة بشكل أفضل ويقدم تصحيحات تلقائية على مستوى الجملة يمكنها إصلاح المزيد من أنواع الأخطاء النحوية. سيتلقى مستخدمو iPhone الآن أيضًا توصيات نصية تنبؤية مضمنة أثناء الكتابة، مما يجعل إضافة كلمات كاملة أو إكمال الجمل أمرًا سهلاً بمجرد النقر على شريط المسافة.

سوف تتعلم لوحة مفاتيح iOS الجديدة أيضًا عاداتك بمرور الوقت، مثل إصلاح الكلمات التي تخطئ في كتابتها بشكل متكرر وترك الكلمات التي أخطأت في كتابتها عن عمد. وكما قال كريج فيديريغي، رئيس قسم البرمجيات في شركة أبل، في يونيو/حزيران: “في تلك اللحظات التي أريد فقط كتابة كلمة متخفية، حسنًا، ستتعلمها لوحة المفاتيح أيضًا.

وضع الاستعداد الجديد وتطبيق Journal والمزيد

يقدم iOS17 أيضًا ميزة StandBy، وهي تجربة جديدة بملء الشاشة مع معلومات سريعة مصممة ليتم عرضها من مسافة عندما يكون iPhone على جانبه أثناء الشحن. على سبيل المثال، عند شحن iPhone الخاص بك على المنضدة أو المكتب، يمكنك تخصيص الشاشة لعرض الساعة أو الصور المفضلة أو الأدوات الأكثر استخدامًا.

يتضمن التحديث الأخير للبرنامج أيضًا تطبيق Journal الجديد من Apple، والذي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على التعبير عن الامتنان وممارسته من خلال الممارسة اليومية لتدوين اليوميات.

وهناك المزيد: اطلع على دليل Apple المفيد المؤلف من 17 صفحة حول جميع أحدث الميزات القادمة إلى iOS17.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version