أعلنت DirecTV يوم الاثنين أنها اشترت Dish Network المنافسة، منهية بذلك عدة عقود من المحادثات المتقطعة حول دمج خدمات الأقمار الصناعية.

كافحت الشركات للاحتفاظ بالمشتركين في عصر البث المباشر. مع اكتساب منصات مثل Netflix وHulu وAmazon's Prime Video قوة جذب، مما أدى إلى إبعاد ملايين المشتركين عن التلفزيون المدفوع ذي الأسعار المنخفضة والمحتوى حسب الطلب، وجدت DirecTV وDish صعوبة متزايدة في تبرير ارتفاع تكاليف الاشتراك، مما أدى إلى تدهور كبير بالفعل قطع الحبل.

وقالت الشركتان إن “الجمع بين DirecTV وDish سيفيد مستهلكي الفيديو في الولايات المتحدة من خلال خلق قوة تنافسية أكثر قوة في صناعة الفيديو التي تهيمن عليها خدمات البث المملوكة لشركات التكنولوجيا الكبيرة والمبرمجين”.

وبموجب الصفقة، ستدفع DirecTV لمالك Dish، EchoStar، دولارًا واحدًا فقط مقابل Dish مقابل تحمل ديونها بمليارات الدولارات.

إذا تم دمجهما، فستضم الخدمة الجديدة حوالي 20 مليون مشترك مع DirecTV يمثل أكثر من 11 مليونًا من هذا العدد. ومع ذلك، فإن هذا الرقم يتضاءل مقارنة بقاعدة المشتركين التلفزيونيين في DirecTV البالغة 20.3 مليونًا في عام 2015 عندما اشترت AT&T حصة أغلبية في الشركة.

تأسست DirecTV على يد Hughes Electronics في عام 1994. واشترت AT&T الشركة في عام 2015 وباعت نصف الشركة لشركة الأسهم الخاصة TPG في عام 2021. وباعت النصف المتبقي إلى TPG يوم الاثنين.

Dish Network هي شركة تابعة لشركة EchoStar Corporation (SATS)، التي تمتلك أيضًا Sling TV وحقوق الطيف اللاسلكي المستخدم لاتصالات الهاتف الخليوي، وقفزت الأسهم بنسبة 3٪ تقريبًا في تداول ما قبل السوق.

تم تداول التقارير والشائعات حول الاندماج منذ سنوات. في عام 2014، أفادت بلومبرج أن رئيس Dish السابق تشارلي إرجين تواصل مع الرئيس التنفيذي السابق لشركة DirecTV مايك وايت.

ولكن قبل ذلك، كانت حكومة الولايات المتحدة قد منعت عملية اندماج مقترحة بقيمة 19 مليار دولار بين الشركتين في عام 2002 لأسباب تنافسية. اضطرت شركة Echostar إلى دفع رسوم تفكيك بقيمة 600 مليون دولار لشركة Hughes، التي كانت مملوكة لشركة General Motors في ذلك الوقت.

توفر الاتفاقية يوم الاثنين لـ DirecTV وسيلة لخفض التكاليف المتزايدة بينما تقدم لـ EchoStar طريقة لمعالجة مشكلة ديونها. وتعزز الصفقة أيضًا موطئ قدم الثنائي في الصناعة، مما يسمح لهما بالتنافس بسهولة أكبر مع منافسي التلفزيون المدفوع وخدمات البث المباشر.

يأتي حذر منظمي مكافحة الاحتكار من عمليات دمج القنوات الفضائية في وقت كانت فيه هذه الشركات هي المزود الوحيد المتاح للمشاهدين في الضواحي والمناطق الريفية، والتي كانت تميل إلى أن تكون أقل كثافة سكانية ولم تكن مدعومة بشبكات الكابلات بسبب ارتفاع تكاليف البنية التحتية.

ومع ذلك، مع قيام شركات النطاق العريض على نحو متزايد بتزويد المشاهدين عن بعد بمجموعة واسعة من الحلول، أصبحت التداعيات التنافسية لمثل هذه الاندماجات أقل حدة.

هذه قصة عاجلة وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version