تجذب أمازون ملايين المشاهدين المباشرين لمباريات كرة القدم ليلة الخميس. تقدم الشركة أيضًا عروضًا موسيقية من الدرجة الأولى وعددًا لا نهاية له من عمليات البث المباشر للتسوق. التالي: ليلة خاصة من التغطية الإخبارية.

يقترب برايان ويليامز، مذيع NBC News وMSNBC السابق، من صفقة مفاجئة لقيادة تغطية ليلة الانتخابات على Amazon Prime Video، وفقًا لثلاثة أشخاص مطلعين على المحادثات، مما يمثل أول غزو لخدمة البث المباشر للأخبار الحية.

سيعرض البث المباشر المقترح، خلال ما سيكون بالتأكيد الحدث الإخباري الأكثر أهمية لهذا العام، تحليلًا تفصيليًا لنتائج الانتخابات مع ويليامز ومجموعة واسعة من المساهمين والضيوف.

لليلة واحدة، وربما أكثر، ستدخل أمازون في منافسة مباشرة مع شبكة CNN، وABC، وCBS، وشبكة ويليامز السابقة.

أثارت خطة تغطية الانتخابات في أمازون الكثير من الأحاديث في صناعة التلفزيون عندما تم الإبلاغ عنها لأول مرة بواسطة Puck and Variety خلال عطلة نهاية الأسبوع. لقد تجنبت أمازون ومنافسوها مثل نتفليكس بشكل عام البرامج الإخبارية حتى مع توسعها في الرياضة والفئات الأخرى. هل ترغب أمازون ومؤسسها الملياردير جيف بيزوس في إنشاء شبكة إخبارية؟

الجواب هو لا، بحسب المصادر التي تحدثت مع CNN. (أصروا على عدم الكشف عن هويتهم لأن مشروع ويليامز لم يتم الإعلان عنه بعد). ويقولون إن أمازون تقترب من تيار الانتخابات كحدث مباشر لمرة واحدة فقط، وليس كإشارة حول نواياها المستقبلية.

“قال لنا المسؤولون التنفيذيون في أمازون: نحن لا نبني عملية إخبارية”، وفقاً لوكيل المواهب الذي لم يشارك في صفقة ويليامز.

قد تكون التكاليف المرتبطة بجمع الأخبار والخلافات التي تأتي مع التغطية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بمثابة رفض واضح لعملاق التكنولوجيا مثل أمازون.

ومع ذلك، يمكن للتغطية الإخبارية أيضًا إنشاء روابط مخلصة مع جماهير كبيرة، خاصة في المناسبات الخاصة مثل الانتخابات الرئاسية. تعمل منصات البث المباشر مثل Max (من شركة Warner Bros Discovery الأم لـ CNN) وHulu (من شركة ديزني الأم لـ ABC) على الترويج للمحتوى الإخباري المباشر وعند الطلب من منافذها الصحفية.

وقال أحد المصادر إن تغطية الانتخابات هي “حدث خاص لأمازون، تمامًا مثل ليلة الخميس لكرة القدم”. تقوم أمازون أيضًا ببث مباشر لجوائز أكاديمية موسيقى الريف وأبرمت للتو صفقة كبيرة بقيمة 1.8 مليار دولار سنويًا لنقل ألعاب NBA بدءًا من العام المقبل (ترفع WBD الآن دعوى قضائية ضد الدوري بشأن الصفقة).

وفي المستقبل، من الممكن أن تستثمر أمازون في التغطية الحية للأحداث الإخبارية الكبرى الأخرى، على الرغم من عدم وضع مثل هذه الخطط.

ورفض المتحدثون باسم أمازون وويليامز التعليق.

كان من الصعب تصور فكرة قيام إحدى شركات التكنولوجيا الكبرى بتوزيع برنامجها التلفزيوني الخاص ليلة الانتخابات قبل عقد من الزمن. إنها شهادة على القوة المتنامية لصناعة التكنولوجيا والقوة المجزأة لتلفزيون المدرسة القديمة.

ويليامز، البالغ من العمر 65 عامًا، هو نتاج البث التلفزيوني الذي قاد تغطية ليلة الانتخابات على قناة NBC في عامي 2008 و2012. وسيكون حدث انتخابات أمازون – الذي لم يتم تسميته بعد – أول مشروع كبير له منذ التوقيع على MSNBC قبل ثلاث سنوات.

وقالت المصادر إن جوناثان والد، وهو أحد المخضرمين في شبكة NBC وCNN والذي عمل بشكل وثيق مع ويليامز في MSNBC، سوف يقوم بإنتاج البث المباشر.

سيتم إنتاج تغطية الانتخابات في لوس أنجلوس (وهو اختلاف ملحوظ عن جميع العروض الخاصة للشبكات الموجودة في نيويورك وواشنطن) من المسرح الصوتي الافتراضي لاستوديوهات Amazon MGM.

سيبث ويليامز البث المباشر حتى الليل مع ظهور نتائج الانتخابات. إذا تحولت ليلة الانتخابات إلى ما يشبه أسبوع الانتخابات، كما حدث في عام 2020، يبقى أن يتم تحديد ما إذا كانت التغطية المباشرة لأمازون ستستمر.

إحدى النظريات التي تدعم الحدث المباشر، بحسب المصادر، هي أن العديد من المشاهدين منفتحون على خيارات وبدائل جديدة للتغطية السياسية التقليدية. لكن المنافسة في ليلة الانتخابات شرسة: فشبكات مثل CNN وNBC تشهد عادة تدفقات هائلة من المشاهدين. حددت CNN بعض سجلات حركة المرور المتدفقة خلال ما يسمى بأسبوع الانتخابات في عام 2020.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version