وألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها من وإلى تل أبيب، موطن أكبر مطار دولي في إسرائيل، بعد أن أعلنت إسرائيل رسميا الحرب على حماس.

وقالت شركة الخطوط الجوية الأمريكية، في بيان لشبكة CNN، إنها ستعلق رحلاتها حتى يوم الجمعة لأنها تراقب الوضع على الأرض عن كثب.

وتأتي هذه الإلغاءات في أعقاب أمر “عدم الطيران” الصادر عن رئيس رابطة الطيارين المتحالفين، وهو الاتحاد الذي يمثل 15 ألف طيار في الخطوط الجوية الأمريكية.

وفي مذكرة يوم الأحد، قال إد سيشر إنه نظرًا لأن إسرائيل أعلنت أنها الآن في حالة حرب، “فإنه ليس من الحكمة أو المناسب تعريض أطقم رحلاتنا وركابنا للأذى عن طريق الحفاظ على الرحلات الجوية في منطقة حرب”.

وحذر الطيارين من رفض أي مهمة في إسرائيل، وأضاف أن إدارة الطيران الفيدرالية أصدرت إشعارًا للعاملين في الجو يحثهم على “الحذر الشديد”.

وقالت السفارة الأمريكية في إسرائيل في تحديث أمني يوم الاثنين إنها تواصل “مراقبة الوضع الأمني ​​الديناميكي عن كثب” في المنطقة. وعلى الرغم من أن مطار بن غوريون الدولي مفتوح، إلا أنه “تم تقليص أو تعليق بعض الرحلات الجوية. وأوقفت شركات الطيران الأمريكية رحلاتها إلى إسرائيل مؤقتا”، بحسب السفارة.

كما أوقفت العديد من شركات الطيران الدولية السفر في جميع أنحاء البلاد. وألغت شركة طيران كاثي باسيفيك في هونج كونج رحلتها يوم الثلاثاء من وإلى تل أبيب. وتقول شركة طيران كندا إنها أوقفت جميع الرحلات الجوية في الوقت الحالي، حيث تراقب الظروف الأمنية الديناميكية. أعلنت شركة “ريان إير” الأيرلندية الاثنين أنها ألغت رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 11 تشرين الأول/أكتوبر، بسبب القيود التشغيلية. وأعلنت شركتا طيران الهند ولوفتهانزا إلغاء رحلاتهما حتى 14 أكتوبر، وقالت الخطوط الجوية النرويجية إنها تلغي رحلاتها حتى 15 أكتوبر.

وألغت الخطوط الجوية الكورية إحدى رحلاتها الأسبوعية الثلاث المنتظمة إلى تل أبيب يوم الاثنين، ومن المقرر أن تعقد اجتماعًا آخر يوم الاثنين لمناقشة الرحلات الجوية المستقبلية بين البلدين. ومع ذلك، قالت شركة الطيران إنها تخطط للطيران بطائرة بها 218 مقعدًا من تل أبيب إلى إنتشون يوم الثلاثاء من أجل إعادة المواطنين الكوريين إلى الوطن.

يقع مطار بن غوريون الدولي الإسرائيلي على بعد أقل من 40 ميلاً من غزة، خارج تل أبيب مباشرةً، حيث سمعت طواقم شبكة سي إن إن دوي إطلاق الصواريخ شبه المستمر يوم الاثنين. كما وصف مراسلو شبكة سي إن إن في القدس أماكن هادئة بشكل مخيف تعج عادة بالسياح. إن الصراع، الذي دخل الآن يومه الثالث وأسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص، يتصاعد بعد أن أمر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بفرض “حصار كامل” على غزة يوم الاثنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version