أثر التضخم المرتفع بشكل مستمر على مواقف الأميركيين هذا الشهر، حيث بدأ الكثيرون في سداد قروض الطلاب بعد توقف دام ثلاث سنوات.

انخفض مؤشر ثقة المستهلك بجامعة ميشيغان بنسبة 7٪ في أكتوبر مقارنة بالشهر السابق، وفقًا لقراءة أولية صدرت يوم الجمعة. وكانت المعنويات في أكتوبر قاتمة بالمعايير التاريخية، لكنها أعلى بكثير من أدنى مستوى على الإطلاق المسجل في يونيو 2022 عندما كان التضخم عند أعلى مستوى له منذ أربعة عقود.

وقالت جوان هسو، مديرة الدراسات الاستقصائية للمستهلكين بالجامعة، في بيان لها: “لقد سجلت جميع المجموعات الديموغرافية تقريبًا انتكاسات في المعنويات، مما يعكس استمرار ارتفاع الأسعار”.

وارتفع معدل التضخم الإجمالي في الأشهر الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار النفط، مما أدى إلى ارتفاع أسعار البنزين بالتجزئة. ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 3.7٪ في سبتمبر مقارنة بالعام السابق، وهو أعلى قليلاً من توقعات الاقتصاديين، حيث أدى ارتفاع أسعار البنزين والإيجارات إلى ارتفاع الأسعار.

المستهلكون الأمريكيون حساسون للغاية للتغيرات في أسعار الغاز، ولكن بعد الارتفاع المفاجئ في أواخر الصيف، خفت حدة الألم في محطات الوقود مؤخرًا

وانخفض مؤشر المسح للتمويل الشخصي بنحو 15%، “في المقام الأول بسبب الزيادة الكبيرة في المخاوف بشأن التضخم”، وفقا للبيان. يصادف شهر أكتوبر الشهر الأول الذي يسدد فيه الأمريكيون قروضهم الطلابية منذ التوقف المؤقت المتعلق بالوباء.

وقد أعطى هذا التوقف راحة لأكثر من 43 مليون أميركي من الحاصلين على قروض طلابية، حيث تدين الغالبية العظمى منهم بأقل من 40 ألف دولار، وما يقرب من الثلث يدينون بأقل من 10 آلاف دولار. من غير المتوقع أن يكون لاستئناف مدفوعات قروض الطلاب تأثير كبير على الاقتصاد الكلي، ولكن سيظل على المستهلكين الأمريكيين الذين لديهم ديون طلابية أن يأخذوا هذه المدفوعات في الاعتبار في ميزانياتهم.

يتراوح متوسط ​​سداد قرض الطالب الشهري بين 210 دولارًا و314 دولارًا، وفقًا لـ Wells Fargo.

وارتفعت توقعات التضخم في العام المقبل إلى 3.8% هذا الشهر من 3.2% في سبتمبر، وهو “الأعلى منذ مايو 2023” و”أعلى بكثير من نطاق 2.3-3.0% الذي شهدناه في العامين السابقين للوباء”، وفقًا لتقرير البنك المركزي الأوروبي. جامعة. ومن الممكن أن تزداد التوقعات سوءاً، كلما ظل التضخم مرتفعاً لفترة أطول، وبالتالي فإن الضغط الصعودي الناتج عن ارتفاع أسعار الغاز على التضخم الرئيسي يمكن أن يجعل الأميركيين أكثر تشاؤماً بشأن التضخم.

يولي مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي اهتمامًا وثيقًا بتوقعات التضخم على المدى الطويل.

هذه القصة تتطور وسيتم تحديثها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version