تقول العلامة التجارية لرقائق التورتيلا Paqui إنها قامت طوعًا بإزالة “تحدي One Chip Challenge” الحار للغاية من الرفوف بعد أن زعمت عائلة ماساتشوستس أن ابنها البالغ من العمر 14 عامًا ربما يكون قد توفي بسبب مضاعفات التحدي.

ولم تؤكد السلطات أو تعلق على ما إذا كان استهلاك الرقائق قد تسبب في وفاة المراهق. ولم يستجب باكي لطلب التعليق من CNN.

تحتوي شريحة “التحدي” على توابل من Carolina Reaper Pepper وNaga Viper Pepper، وفقًا لموقع Paqui الإلكتروني. يتضمن التحدي تناول شريحة حارة فريدة من نوعها، تُباع في عبوات على شكل نعش، مما يؤدي إلى تحويل ألسنة المشاركين إلى اللون الأزرق.

ويبلغ حجم حبة كارولينا ريبر بيبر حوالي 1.7 مليون وحدة على مقياس سكوفيل، الذي يقيس درجة توابل الفلفل، وفقًا للموقع الإلكتروني. ويقول الموقع إن عدد أفعى Naga يبلغ نحو 1.4 مليون نسمة. يتراوح متوسط ​​فلفل الهالبينو من 3500 إلى 8000 على مقياس سكوفيل.

قالت إدارة شرطة وورسستر في ماساتشوستس إنها استجابت لمكالمة طبية في الأول من سبتمبر، عندما تم العثور على هاريس وولوبا البالغ من العمر 14 عامًا “غير مستجيب ولا يتنفس”. وتم إعلان وفاته في المستشفى، بحسب الشرطة.

وقالت لويس ولوباه لقناة WBZ التابعة لـCNN، إنها تلقت مكالمة هاتفية من مكتب الممرضة يوم الجمعة تفيد بأن ابنها أغمي عليه بعد تناول شريحة قدمها له صديقه. قال لويس إنه فقد وعيه مرة أخرى في المنزل وتوفي لاحقًا في غرفة الطوارئ.

ولم تتمكن سي إن إن من الوصول إلى لويس ولوباه للتعليق يوم الخميس.

وقال تيموثي ماكغيرك، نائب مدير الاتصالات في المكتب التنفيذي للسلامة العامة والأمن في ماساتشوستس، لشبكة CNN، إن تشريح الجثة قد اكتمل، لكن التقرير لم يتم نشره أو نشره ولن يتم نشره قبل عدة أشهر.

كما أكدت مدارس وورسستر العامة في وقت سابق من هذا الأسبوع الوفاة على فيسبوك، قائلة إن وولوباه كانت “طالبة في السنة الثانية في مدرسة دوهرتي التذكارية الثانوية”.

وقال متحدث باسم باكي في بيان لقناة WCVB التابعة لشبكة CNN: “نشعر بحزن عميق لوفاة هاريس ولوباه ونعرب عن تعازينا للعائلة”.

وقال باكي في بيان على موقعه على الإنترنت إن التحدي كان مخصصا للبالغين فقط وليس لأي شخص لديه حساسية تجاه الأطعمة الغنية بالتوابل أو الحساسية الغذائية أو أي شخص حامل أو أي شخص يعاني من ظروف صحية كامنة.

وجاء في البيان: “لقد شهدنا زيادة في عدد المراهقين وغيرهم من الأفراد الذين لا يستجيبون لهذه التحذيرات. ونتيجة لذلك، بينما يستمر المنتج في الالتزام بمعايير سلامة الأغذية، من باب الحذر الزائد، فإننا نعمل بنشاط مع شركائنا تجار التجزئة لإزالة المنتج من الرفوف.

المدعي العام لمقاطعة وورسستر جوزيف د. إيرلي جونيور كتب على X – تويتر سابقًا – ذلك “بينما يستمر التحقيق في سبب وفاة المراهق في ورسستر، يود مكتب المدعي العام لمقاطعة ورسستر تذكير الآباء بالبحث والمناقشة مع أطفالهم حول تحدي الشريحة الواحدة.”

يتم تقديم المبالغ المستردة على المنتج الفردي للتحدي.

– ساهم في هذا التقرير راميشا معروف وآرون إيغلستون من سي إن إن

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version