قالت وزارة النقل الأميركية يوم الثلاثاء إنها وافقت على السماح لشركة ألاسكا إيرلاينز بإتمام عملية استحواذها على شركة هاوايان إيرلاينز مقابل 1.9 مليار دولار، بعد أن وافقت شركات الطيران على الحفاظ على الطرق الرئيسية في هاواي وتبني حماية المستهلك.

قررت وزارة العدل الأميركية في أغسطس/آب عدم عرقلة الصفقة التي أعلنت عنها في ديسمبر/كانون الأول شركة ألاسكا، خامس أكبر شركة طيران محلية في الولايات المتحدة، مع شركة هاوايان، عاشر أكبر شركة طيران. وقالت الشركتان يوم الثلاثاء إنهما تتوقعان إبرام الصفقة في الأيام المقبلة.

وقالت وزارة النقل إن شركتي ألاسكا وهاواي اتفقتا على حماية قيمة مكافآت المسافر الدائم، والحفاظ على الخدمة الحالية على الطرق الرئيسية في هاواي إلى الولايات المتحدة القارية والمناطق بين الجزر، وضمان الوصول التنافسي في مطار هونولولو، وتوفير أرصدة السفر أو أميال المسافر الدائم للاضطرابات التي ترجع إلى خطأ شركة الطيران.

وجاء الاتفاق بعد أسابيع من المناقشات بين ألاسكا ووزارة النقل، التي سعت إلى الحصول على تنازلات واسعة النطاق تتجاوز ما هو موجود في الاتفاق الذي أعلن عنه يوم الثلاثاء.

وقالت ألاسكا يوم الثلاثاء إن الالتزامات تتوافق مع الخطط التي أعلنت عنها في الوقت الذي وقعت فيه الصفقة و”لا تؤثر على تآزر الصفقة، وهو ما من شأنه أن يعزز المنافسة ويوسع الاختيار للمستهلكين”.

يتعين على شركات النقل التأكد من أن العملاء يمكنهم تحويل الأميال دون عقوبة ولا يمكن لشركة النقل المشتركة خفض قيمة أميال HawaiianMiles ويجب الحفاظ على أو زيادة وضع أعضاء HawaiianMiles في برنامج Mileage Plan في ألاسكا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version