يصدر المجلس الوطني لسلامة النقل “توصيات عاجلة للسلامة” لبعض طائرات بوينغ 737 – بما في ذلك خط 737 ماكس المحاصر – محذرا من أن ضوابط الطيران المهمة يمكن أن تتعطل.

أصدرت وكالة التحقيق المستقلة تحذيراً من احتمال تعطل المحرك المتصل بالدفة في بعض طائرات 737 NG و737 MAX. وتأتي هذه الخطوة بعد أن حقق NTSB في حادث وقع في فبراير حيث أبلغ طيارو طائرة United Airlines MAX 8 التي هبطت في نيوارك أن دواسات الدفة الخاصة بهم “عالقة” في الوضع المحايد.

هذا التحذير هو أحدث عين سوداء لشركة بوينغ. وشهدت الشركة سلسلة من العناوين القبيحة هذا العام، بدءًا من انفجار سدادة باب في الهواء في يناير، وحتى إضراب 33 ألف عامل الذي بدأ هذا الشهر فقط.

وقال المجلس الوطني لسلامة النقل في بيان صحفي: “إن دليل طيران بوينغ 737 يوجه الطيارين الذين يواجهون دفة محشورة أو مقيدة إلى التغلب على النظام المحشور أو المقيد (باستخدام) أقصى قدر من القوة، بما في ذلك الجهد المشترك لكلا الطيارين”.

“أعرب NTSB عن قلقه من أن هذا القدر من القوة المطبقة أثناء الهبوط أو التدحرج يمكن أن يؤدي إلى مدخلات كبيرة لدواسات الدفة وانحراف الدفة المفاجئ والكبير وغير المرغوب فيه والذي قد يتسبب عن غير قصد في فقدان السيطرة أو الخروج من المدرج”. قال البيان.

يوصي NTSB بأن تتوصل شركة Boeing إلى حل بديل وتحذر الطيارين من هذه المشكلة.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان لها إنها “تراقب الوضع عن كثب” وسوف “تعقد مجلس مراجعة الإجراءات التصحيحية بناءً على توصيات NTSB المؤقتة وتحدد الخطوات التالية” يوم الجمعة. تواصلت CNN مع شركة Boeing للتعليق.

وتقول إدارة الطيران الفيدرالية إن شركة يونايتد إيرلاينز هي شركة الطيران الأمريكية الوحيدة التي تمتلك طائرات 737 تستخدم المكونات المعنية، ولم تعد تُستخدم.

في السنوات الخمس الماضية، عانت شركة بوينغ من عدد لا يحصى من المشاكل، بعضها مأساوي والعديد منها محرج. وقد ثبت أن معظمهم مدمر ماليا.

أدى حادثان مميتان لطائرة 737 ماكس، أحدهما في أكتوبر 2018 والآخر في مارس 2019، إلى مقتل 346 شخصًا وأدى إلى وقف تحليق الطائرة الأكثر مبيعًا لشركة بوينج لمدة 20 شهرًا ووقف عمليات التسليم لإصلاح خلل في التصميم مرتبط بالحادثين. .

– Source:
CNN
‘ data-fave-thumbnails='{“big”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/videothumbnails/88933503-77722146-generated-thumbnail.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” }, “small”: { “uri”: “https://media.cnn.com/api/v1/images/stellar/videothumbnails/88933503-77722146-generated-thumbnail.jpg?c=16×9&q=h_540,w_960,c_fill” } }’ data-vr-video=”false” data-show-html=”” data-byline-html='

' data -timestamp-html='

تم التحديث الساعة 7:13 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، الخميس 26 سبتمبر 2024

' data-check-event-based-preview=”” data-is-vertical-video-embed=”false” data-network-id=”” data-publish-date =”2024-09-25T18:25:56.448Z” data-video-section=”world” data-canonical-url=”” data-branding-key=”” data-video-slug=”boeing-workers-pete -muntean-lkl-092511aseg2-cnni-world-fast” data-first-publish-slug=”boeing-workers-pete-muntean-lkl-092511aseg2-cnni-world-fast” data-video-tags=”” data- التفاصيل = “”>

إدارة الطيران الفيدرالية: تم الضغط على عمال شركة بوينج لوضع السرعة على الجودة

ثم واجهت بوينغ سلسلة من الأسئلة الأخرى حول جودة طائراتها وسلامتها. تزايد هذا التدقيق بعد أن أدى انفجار أحد قابس باب طائرة 737 ماكس التي تديرها شركة ألاسكا إيرلاينز بعد وقت قصير من إقلاعها في 5 يناير/كانون الثاني. وعلى الرغم من عدم مقتل أو إصابة أحد بجروح خطيرة، إلا أن الحادث أثار العديد من التحقيقات الفيدرالية، كشف أحدها أن الطائرة غادرت مصنع بوينغ. بدون البراغي الأربعة اللازمة لتثبيت قابس الباب في مكانه.

ومنذ ذلك الحين، وافقت بوينغ على الاعتراف بالذنب في التهم الجنائية الفيدرالية المتمثلة في خداع إدارة الطيران الفيدرالية أثناء التحقيق الأولي في قضية ماكس. وكجزء من اتفاقها مع وزارة العدل الأمريكية، سيتعين على الشركة أن تعمل تحت إشراف مراقب معين من قبل المحكمة.

هذه قصة متطورة وسيتم تحديثها.

ساهم كريس إيزيدور من سي إن إن في إعداد التقارير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version