ملحوظة المحرر: قم بالتسجيل في النشرة الإخبارية لشبكة CNN في الوقت نفسه في الصين والتي تستكشف ما تحتاج إلى معرفته حول صعود البلاد وكيفية تأثيره على العالم.

تقول شركة Capvision، وهي شركة استشارية دولية قام مسؤولون بمداهمة مكاتبها في الصين، إنها أكملت بنجاح فحص الأمن القومي الذي أشرفت عليه الحكومة الصينية.

وذكرت وسائل الإعلام الصينية في مايو/أيار أن سلطات أمن الدولة داهمت مكاتب متعددة للشركة، وهي ما يسمى بشبكة الخبراء مقرها في شنغهاي ونيويورك والتي تربط عملائها بأشخاص يقدمون المعرفة المتخصصة في مجموعة من الصناعات.

وكانت المداهمات جزءًا من حملة قمع أوسع نطاقًا على صناعة الاستشارات من قبل بكين، حيث تسعى إلى تشديد الرقابة على ما تعتبره معلومات حساسة تتعلق بالأمن القومي.

وقالت Capvision في بيان صدر يوم الثلاثاء على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Wechat: “لقد فكرت شركتنا بجدية، وسدت الثغرات وأنشأت نظام امتثال وخطة تنفيذ أكثر شمولاً ونظامية”.

“لقد أدركنا بعمق أن قطاع الاستشارات يجب أن يزيد من الوعي بالسلامة والأمن. يجب علينا أن نسد الثغرات الإدارية بحزم وأن نعزز قدراتنا الوقائية النشطة.

ولم تستجب شركة Capvision لطلب CNN للتعليق. ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة عادت إلى العمل كالمعتاد.

واتهمتها وسائل الإعلام الرسمية بالمساعدة في تسريب معلومات عسكرية حساسة إلى القوات الأجنبية.

وأثارت المداهمات على شركة كابفيجن، فضلاً عن التحقيقات مع شركات استشارية أخرى، قلق مجتمع الأعمال الدولي في وقت تحاول فيه الحكومة الصينية جذب الاستثمار الأجنبي للمساعدة في تنشيط الاقتصاد المتباطئ.

في يوليو/تموز، أعلنت الصين أنها فرضت غرامة قدرها 1.5 مليون دولار على مجموعة مينتز، وهي شركة أمريكية متخصصة في العناية الواجبة، بزعم إجراء أعمال إحصائية غير معتمدة في البلاد. وظهرت الغرامة بعد أشهر من إغلاق السلطات مكتب الشركة في بكين في مارس/آذار واحتجاز خمسة من موظفيها المحليين.

وفي إبريل/نيسان، استجوبت الشرطة موظفين في مكاتب شركة الاستشارات العالمية العملاقة “باين آند كومباني” في شنغهاي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version