أحدث إعصار هيلين دماراً في جميع أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أواخر سبتمبر/أيلول، مما تسبب في أضرار في الممتلكات بمليارات الدولارات. ومن المتوقع هذا الأسبوع أن تصل عاصفة أخرى، إعصار ميلتون، إلى اليابسة في فلوريدا، مما يسبب المزيد من الدمار.

نظرًا لأن الكوارث الطبيعية المتزايدة تهدد مساحات متزايدة من البلاد، فقد أصبح تقييم المخاطر المناخية في المنطقة جزءًا أساسيًا من التسوق لشراء منزل جديد للعديد من الأمريكيين. وفقا لمسح أجرته شركة Zillow مؤخرا، فإن أكثر من 4 من كل 5 مشتري منازل محتملين يأخذون في الاعتبار المخاطر المناخية عندما يتسوقون.

الآن، في ميزة تم إطلاقها الشهر الماضي، ستعرض Zillow مدى تعرض العقارات المعروضة للبيع للأحداث المناخية القاسية.

بالشراكة مع First Street، وهي شركة لنمذجة المناخ، يتم تقسيم بيانات المناخ التي تشاركها Zillow إلى خمس فئات: الفيضانات وحرائق الغابات والرياح والحرارة وجودة الهواء. يمكن للمتسوقين المنزليين استكشاف بيانات المخاطر المناخية على موقع Zillow من خلال الخرائط المرمزة بالألوان أو على القوائم الفردية. لا تعرض هذه الميزة مخاطر المنزل اليوم فحسب، بل تقدر أيضًا المخاطر المناخية للمنزل على مدى 15 عامًا و30 عامًا في المستقبل، وهي الأطوال النموذجية للقروض العقارية الثابتة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت Zillow إنها المنصة الوحيدة التي تقدم توصيات تأمينية مخصصة إلى جانب معلومات المخاطر.

وقال سكايلر أولسن، كبير الاقتصاديين في شركة Zillow، في بيان: “أصبحت المخاطر المناخية الآن عاملاً حاسماً في قرارات شراء المنازل”. “مع تزايد المخاوف بشأن الفيضانات ودرجات الحرارة القصوى وحرائق الغابات – وما قد يعنيه ذلك بالنسبة لتكاليف التأمين المستقبلية – تساعد هذه الأداة أيضًا الوكلاء على إعلام عملائهم بشأن مناقشة مخاطر المناخ والتأمين والقدرة على تحمل التكاليف على المدى الطويل.”

وتقدر شركة CoreLogic، وهي شركة لتحليل البيانات، أن الخسائر المؤمن عليها من الفيضانات الناجمة عن إعصار هيلين ستتراوح بين 6 مليارات دولار و11 مليار دولار، في حين تقدر خسائر الفيضانات غير المؤمن عليها بما يتراوح بين 20 مليون دولار و30 مليون دولار.

يأتي عدد متزايد من قوائم المنازل مع مخاطر مناخية كبيرة مقارنة بالمنازل المعروضة للبيع قبل خمس سنوات، وفقًا لتحليل أجرته شركة Zillow في أغسطس. من بين جميع القوائم الجديدة على الموقع الإلكتروني لشهر أغسطس، فإن 55% منها معرضة لخطر الحرارة الشديدة وثلثها معرضة لخطر التعرض للرياح الشديدة. ما يقرب من 17% من المنازل المعروضة للبيع معرضة لخطر حرائق الغابات، و13% معرضة لخطر جودة الهواء، و13% معرضة لخطر الفيضانات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version