بعض الناس يتركون أموالهم لحيواناتهم الأليفة، وهذا قانوني.

في يونيو/حزيران 2019، توفي مصمم الأزياء كارل لاغرفيلد. وترك لقطته شوبيت جزءًا كبيرًا من ثروته التي جمعها بعد عقود من إدارته لدار الأزياء شانيل.

وقال لشبكة CNN في عام 2013: “لا يوجد زواج حتى الآن بين البشر والحيوانات. لم أتخيل قط أنني سأقع في حب قطة بهذه الطريقة”.

إذا كانت الوصية تبدو غير عادية، فهي ليست كذلك. فقد قال محامو التركات لشبكة CNN إنهم يرون المزيد من الحالات التي يضع فيها الأشخاص خططًا مالية لحيواناتهم الأليفة بعد وفاتهم. وبعض الوصايا سخية للغاية.

لقد أقرت تسع وعشرون ولاية قوانين خاصة بالثقة في الحيوانات الأليفة منذ عام 2008، والآن تمتلك كل ولاية، بالإضافة إلى واشنطن العاصمة، شكلاً من أشكال المبادئ التوجيهية، وذلك وفقاً للجمعية الأمريكية لمنع القسوة ضد الحيوانات.

ولكن الأمر يتعلق بمسألة مالية معقدة. فمن المعروف أن الورثة الذين حرموا من ميراثهم من الحيوانات الأليفة قد طعنوا في وصاياهم أمام المحاكم، وفي بعض الأحيان نجحوا في ذلك. ولأن الحيوانات الأليفة تعتبر في كل الولايات الأميركية من الممتلكات، فلا يجوز لك أن تترك لها أموالاً. ولكن هناك طرق متزايدة للالتفاف على هذا ــ وأصحاب الحيوانات الأليفة والآباء الذين يريدون العثور عليها.

لا يمكن للحيوان أن يرث منزلًا. ومع ذلك، إذا عين الشخص وصيًا على حيوانه الأليف، فيمكنه أن يترك أموالًا وممتلكات لذلك الشخص. ويمكنه أن يطلب من الوصي استخدام هذه الأصول لرعاية الحيوان الأليف، حتى في منزل المتوفى. ولكن لا يوجد ما يضمن أن الوصي سيتبع هذه الرغبات – وفي كثير من الحالات، لا يكون ملزمًا قانونًا بتلبية الطلبات.

إذا كان الشخص يفضل الحيوانات الأليفة على أفراد الأسرة، فإن المحامين يحذرون من ضرورة توضيح أسباب الحرمان من الميراث. في بعض الأحيان لا يترك الناس لأطفالهم أو أحفادهم أي شيء بسبب الغضب وخيبة الأمل – قم بتوثيق الحوادث حتى تؤيد المحكمة رغباتك.

في عام 2008، رفضت محكمة نيويورك للوصايا والميراث حكماً بإلغاء وصية قطب العقارات المثير للجدل ليونا هلمسلي البالغة 12 مليون دولار لكلبها المالطي المحبوب ترابل، مما أدى إلى خفض حصة الكلب في تركتها إلى مليوني دولار. كما منحت القاضية ستة ملايين دولار لحفيدين حرمتهما من الميراث “لأسباب معروفة لهما”، كما كتبت هلمسلي.

تصدرت عناوين الصحف في آسيا في وقت مبكر من هذا العام عندما أعلنت أم مسنة من شنغهاي أنها ستترك ممتلكاتها التي تبلغ قيمتها 2.8 مليون دولار، من خلال عيادة بيطرية، لقططها وكلابها لأن أطفالها لم يزوروها أبدًا.

لذلك، إذا أراد شخص ما تخصيص أموال لرعاية حيوانه الأليف مع التزام قانوني باستخدامها لصالح الحيوان الأليف فقط، فإنه عادة ما يحتاج إلى إنشاء صندوق ائتماني.

كان هذا هو المسار الذي سلكته ماجيل باريت رودينبيري، الممثلة وأرملة مبتكر “ستار تريك” جين رودينبيري. فقبل وفاتها في عام 2009 عن عمر يناهز 76 عاماً، أنشأت صندوقاً بقيمة 4 ملايين دولار لرعاية كلاب الزوجين، وخصصت مليون دولار إضافية لموظف لرعايتهم. (وقد أثار هذا الترتيب عناوين الصحف الرئيسية: “ثروة ستار تريك تذهب إلى الكلاب”).

قالت المحامية في فلوريدا بيجي هويت، مؤلفة كتاب “كل أطفالي يرتدون معاطف من الفرو”، لشبكة CNN إنها تحث عملاءها على ترك تعليمات شاملة لمقدمي الرعاية للحيوانات الأليفة. وقالت “يجب أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى منزلك، وتعليمات الرعاية والتغذية لحيوانك الأليف، واسم ومعلومات الاتصال بالطبيب البيطري الخاص بك، وتعليمات مكتوبة للرعاية طويلة الأمد أو الدائمة لحيوانك الأليف”.

إذا توفي حيوان أليف بعد وفاة مقدم الرعاية له، فإن قوانين الولاية تختلف حول من يجب أن يتحمل مسؤولية الحيوان (تقدم جمعية الرفق بالحيوان الأمريكية دليلاً عبر الإنترنت، حسب كل ولاية).

لقد فكرت ليزلي آن ماندل، أرملة مؤلف الخيال العلمي آرثر هيرزوج الثالث، في كل شيء تقريبا لقطتها وكلبها وأكثر من عشرين طائر كوكاتيل، كل طائر محدد باسمه، في وصيتها. وعلى وجه التحديد، مُنح أحد الأمناء 100 ألف دولار والوصول إلى أموال إضافية، ولكن كان لابد من السماح للطيور بالبقاء على قيد الحياة في حظيرة الطيور في منزل ماندل في وينسكوت، هامبتونز بعد وفاتها (في عام 2015). وكان مطلبها الرئيسي: “لا أقفاص”.

ماذا يمكن أن يحدث خطأ؟ كثير.

يوصي محامو التركات الأشخاص الذين يرغبون في إضافة حيواناتهم الأليفة إلى وصاياهم بتعيين أمين منفصل للوصية لا يكون أيضًا وصيًا على الحيوان الأليف. ومن المرجح أن يتم تنفيذ رغباتهم إذا كان هناك أكثر من شخص يدير شروط الوصية. إذا تعرضوا لفصل من العمل أو مجموعة من الفواتير الطبية، فقد يميل حتى الوصي الحسن النية إلى تحويل الأموال نحو احتياجاته الخاصة.

الحل الأبسط هو ترك مبلغ من المال لجمعية حماية الحيوان. تدير مجموعة قليلة من هذه الجمعيات، مثل الجمعيات الإنسانية الملاجئ في جميع أنحاء نيوجيرسي والتي ستتولى رعاية القطط والكلاب بعد وفاة أصحابها.

قالت مديرة التنمية دانييل مانيا: “نطلب تبرعًا لا يقل عن 10 آلاف دولار لرعاية الحيوان في المستقبل. لكننا لا نريد أن يضطروا إلى قضاء بقية حياتهم في ملجأ. نحاول إيجاد “منزل دائم” جديد لهم”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version