ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

كيف نعرف إذا كان الاقتصاد في تراجع؟ قد يكون الجواب على شفاهنا.

قام ليونارد لودر، رئيس مجلس إدارة شركة إستي لودر، بإنشاء مؤشر أحمر الشفاه خلال فترة الركود الاقتصادي التي أعقبت 11 سبتمبر 2001. وقد لاحظ أن شراء مستحضرات التجميل، وخاصة أحمر الشفاه، يميل إلى الارتباط عكسيًا بالاقتصاد لأن النساء يستبدلن المشتريات الأكثر تكلفة بمشتريات صغيرة. -يو بي إس. وفي خريف عام 2001، زادت مبيعات أحمر الشفاه في الولايات المتحدة بنسبة 11%. وبالعودة إلى فترة الكساد الكبير، زادت مبيعات مستحضرات التجميل بشكل عام بنسبة 25%.

في عام 2020، في ذروة الانكماش الاقتصادي بسبب كوفيد، قال فابريزيو فريدا، الرئيس التنفيذي لشركة Estee Lauder، إنه تم استبدال مؤشر أحمر الشفاه بعنصر للعناية بالبشرة حيث ارتدى العملاء الأقنعة وعملوا من المنزل.

وقالت فريدا: “لقد تم استبدال مؤشر أحمر الشفاه بمؤشر الترطيب”. “لكن مفهوم المؤشر لا يزال موجودا.”

والآن ربما نرى هذه الظاهرة تطل برأسها مرة أخرى. أعلنت سيفورا مؤخرًا عن عام مبيعات قياسي وتظهر البيانات الصادرة عن مجموعة أبحاث المستهلك Circana أن نمو مستحضرات التجميل المرموقة قد تجاوز مبيعات مستحضرات التجميل الجماعية، حيث نمت بنسبة 9٪ و 2٪ على التوالي في الربع الأول من العام.

وبطبيعة الحال، فإن ما يسمى بمؤشر أحمر الشفاه هو مقياس أقل تقنية – وأكثر متعة – للانكماش الاقتصادي وليس دائما دقيقا تماما. ولكن مع الإنفاق الحر في مرحلة ما بعد الوباء تنتهي الحفلة في الولايات المتحدة، إنه أمر يستحق الاستكشاف.

تحدثت “قبل الجرس” مع نيلا مونتغمري، الرئيس التنفيذي لشركة Overeon (مجموعة من العلامات التجارية المتميزة لمستحضرات التجميل بما في ذلك BareMinerals، وLaura Mercier، وBuxom) حول توقعات الجمال في مناخ اقتصادي غير مؤكد.

تم تحرير هذه المقابلة من أجل الطول والوضوح.

قبل الجرس: لقد كتبنا كثيرًا في شبكة سي إن إن حول كيفية بدء الأميركيين في كبح جماح الأمور في إنفاقهم. يبدو أن المستهلكين يتلقون ضربة في الوقت الحالي. لكن البيانات تظهر أن مبيعات مستحضرات التجميل الأكثر تكلفة تفوق مبيعات مستحضرات التجميل ذات الأسعار المنخفضة. كيف تفسر ذلك؟

نيلا مونتغمري: لقد تغير الجمال قليلاً خلال أوقات كوفيد لأنه أصبح موجهاً نحو شراء الرعاية الذاتية. أعتقد أن هذا يجعلها أكثر مرونة في مواجهة الاتجاهات الاقتصادية الأوسع. نظرًا لأن الناس يفكرون في المكان الذي يمكنهم فيه تقليل الإنفاق، فمن المرجح أن يكون ذلك في مجال الموضة والسلع التقديرية باهظة الثمن للغاية وليس في مجال التجميل. الأمر المثير للاهتمام بشأن الجمال وأحد الأشياء التي أحبها حقًا في هذه الصناعة هو أننا نستمر في الابتكار، فهي سريعة الخطى وهناك اتجاهات جديدة طوال الوقت يجب على الناس مواكبةها. يعتبر So Bare Minerals Lip Gloss Balm منتجًا جديدًا ضخمًا بالنسبة لنا… فهو يشبه لحظة صغيرة من المتعة يمكن للناس أن يعاملوا أنفسهم بها. أعتقد أن هذا لا يزال جذابًا للغاية ويبدو من السهل نسبيًا الوصول إليه مقابل 24 دولارًا. لذلك أعتقد أن هذا هو سبب كونها أكثر مرونة. يتعلق الأمر أكثر بالطبيعة المقارنة للأسعار وما يستخدمه العملاء من منتجات.

هل تعتقد أن الصناعة كانت مرنة أم أنك شهدت دفعة؟

أعتقد أنه إذا نظرت إلى سوق المكانة الأوسع، فقد كان يتمتع بمرونة هائلة عبر جميع التركيبة السكانية بما في ذلك العمر والدخل. قادت العناية بالبشرة الكثير من ذلك لفترة من الوقت والآن تهيمن العطور والمكياج مرة أخرى. تظل الفئة أعلى بكثير مما يتوقعه المرء. إنها عملية شراء مدروسة، ولكنها ليست تقديرية لدرجة أنه لا يمكن الحصول عليها.

لقد ذكرت أن الاتجاهات تتحرك بسرعة في صناعة التجميل، وهل تعمل TikTok ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى على زيادة المبيعات، وهل قمت بتعديل منتجاتك بناءً على اتجاهات المؤثرين؟

حسنًا، تتمحور لورا مرسييه حول الوجه الخالي من العيوب وما يجعلك فريدة من نوعها يجعلك جميلة، لذلك نحن ندرك أن الاتجاه مثل البشرة الزجاجية لا يناسب تلك العلامة التجارية. ولكن يمكن أن يكون مظهر اللاتيه كذلك، لذلك نفكر فيه أكثر فيما يتعلق باتجاهات اللوحة. على سبيل المثال، نحن على وشك إطلاق أحمر شفاه كافيار غير لامع، ومن المؤكد أن أحمر الشفاه غير اللامع قد حقق عودة كبيرة – كما أنه يحظى بشعبية كبيرة في آسيا، وهو جزء من النمو المرتفع جدًا في أعمالنا.

لذلك نحن نفكر في الاتجاهات العامة ثم اتجاهات TikTok على وجه التحديد عندما تكون ذات صلة. لا يمكننا الاستجابة لكل اتجاه دقيق، فنحن لسنا في هذا النوع من دورة التطوير، ولكن إذا كان الأمر يتعلق بعلامتنا التجارية، فإن كيفية ذهابنا بعد ذلك إلى السوق والتحدث عنها يتردد صداها كثيرًا على TikTok.

والشيء الآخر الذي أود قوله عن TikTok والذي أعتقد أنه رائع هو دور هذه المجتمعات. أصبح البيع الاجتماعي يمثل ما يقرب من 20% من مبيعات علامتنا التجارية على com. هذا اتجاه مثير للاهتمام ومهم حقًا لأن ما يهم هذه الأيام بالنسبة للعلامة التجارية هو ما يقوله الناس عنك لبعضهم البعض بدلاً من ما تقوله عن نفسك.

ما الذي تراه مهيمناً على سوق مستحضرات التجميل في النصف الثاني من العام؟

لقد أصبحت كلمة “نظيف” كلمة طنانة حقيقية في هذه الصناعة، ولكن فكرة “عدم السموم” (مضاد البوتوكس) بأكملها تظل أمرًا مهمًا حقًا… ينقسم السوق بين هذا المظهر الحقيقي الأصيل للغاية والأشخاص الذين يقومون بالمزيد من أعمال التجميل . ما نراه هو الحاجة إلى المزيد من هذه الأنواع من المنتجات الفعالة للأشخاص الذين لا يرغبون في اتباع طريق الإجراءات التجميلية أو طريق الحقن. وبعد ذلك نستمر في رؤية هذا النوع من الفتاة النظيفة ذات المظهر الملون. كما تعلمون، لدينا هذا النوع من الشفاه الحمراء… وما زلنا نرى ذلك ينمو ويتوسع.

أعتقد أن الأمر المذهل هو مدى اطلاع الناس على المكونات – سواء كان ذلك مستخلص بذور السمسم في ملمع الشفاه، أو استخدام نبق البحر أو مجرد التثقيف حول بعض هذه المكونات الطبيعية الفريدة التي ربما لا تكون بنفس الفعالية، ولكنها تتمتع بالفعالية. وكذلك مقارنة بأشياء أكثر وضوحًا مثل الريتينول.

تحقق لجنة التجارة الفيدرالية في صفقة مايكروسوفت الأخيرة مع شركة Inflection الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا لشخص مطلع على الأمر، حيث يقوم منظمو مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة بتكثيف التدقيق في صناعة الذكاء الاصطناعي الساخنة.

أعلنت Microsoft في مارس أنها عينت مؤسسي Inflection المشاركين وعددًا من موظفيها لقيادة برنامج Copilot الخاص بها، وقالت Inflection إن نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بها سيتم استضافته على منصة Microsoft السحابية. وكجزء من هذه الصفقة، قيل إن مايكروسوفت دفعت لشركة Inflection مبلغ 650 مليون دولار. وفي إعلانها في ذلك الوقت، وصفت مايكروسوفت هذه الخطوة بأنها مجرد قرار توظيف، وليس عملية استحواذ.

وقال أحد الأشخاص إن التحقيق الذي أجرته لجنة التجارة الفيدرالية بشأن مايكروسوفت يتعلق بما إذا كان استثمار الشركة في Inflection يشكل عملية استحواذ فشلت مايكروسوفت في الكشف عنها للحكومة.

ويأتي التحقيق في الوقت الذي يقترب فيه مسؤولو مكافحة الاحتكار في لجنة التجارة الفيدرالية ووزارة العدل من اتفاق نهائي هذا الأسبوع حول كيفية الإشراف المشترك على عمالقة الذكاء الاصطناعي مثل Microsoft وGoogle وNvidia وOpenAI وغيرهم، حسبما قال شخصان مطلعان على الأمر لشبكة CNN.

وقال الأشخاص إن هذه الاتفاقية، التي يمكن الانتهاء منها في غضون أيام، ستعين وزارة العدل كمحقق رئيسي في Nvidia، بينما ستتولى لجنة التجارة الفيدرالية مسؤولية التحقيق في Microsoft وOpenAI. وأشار أحد الأشخاص إلى أنه من المرجح أن تواصل وزارة العدل دورها في الإشراف على جوجل. وستركز أي تحقيقات على ما إذا كانت الشركات قد استخدمت مواقعها المهيمنة في صناعة الذكاء الاصطناعي للإضرار بالمنافسة من خلال السلوك المسيء وغير القانوني.

وقالت سارة مايرز ويست، المديرة الإدارية لمعهد AI Now ومستشارة الذكاء الاصطناعي السابقة لدى لجنة التجارة الفيدرالية، إن الاتفاقية تظهر أن الجهات المنفذة مستعدة لشن حملة واسعة النطاق على بعض اللاعبين الأكثر شهرة في قطاع الذكاء الاصطناعي.

وقال ويست: “عمليات التخليص مثل هذه عادة ما تكون خطوة أساسية قبل المضي قدماً في التحقيق”. “هذه علامة واضحة على أنهم يتحركون بسرعة هنا.”

ورفضت مايكروسوفت التعليق على اتفاقية وزارة العدل ولجنة التجارة الفيدرالية، لكنها دافعت في بيان لها عن شراكتها مع Inflection.

اقرأ المزيد من مراسل CNN بريان فونج هنا.

الاثنين: تقيم وزارة الخزانة الأمريكية مزادات لسندات مدتها 3 سنوات.

يوم الثلاثاء: صدور تقرير أوبك الشهري عن سوق النفط.

الأربعاء: يعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن قراره الأخير بشأن سعر الفائدة ويصدر مجموعة جديدة من التوقعات الاقتصادية، يليها مؤتمر صحفي يضم رئيسه جيروم باول. بالإضافة إلى ذلك، سيصدر مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو.

يوم الخميس: الأرباح من مجوهرات Signet. يصدر مكتب إحصاءات العمل الأمريكي مؤشر أسعار المنتجين لشهر مايو.

جمعة: يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي تقارير مكتوبة إلى الكونجرس تحتوي على مناقشات حول “سلوك السياسة النقدية والتطورات الاقتصادية وآفاق المستقبل”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version