أعلنت هدى قطب، المشاركة في تقديم برنامج “توداي” الصباحي على قناة إن بي سي، أنها ستترك منصبها في أوائل العام المقبل.

يعد قطب، أحد أشهر الوجوه على قناة إن بي سي، مقدم البرنامج المشترك مع سافانا جوثري منذ عام 2017، خلفًا لمات لور، الذي تم فصله بعد مزاعم بسلوك جنسي غير لائق في العمل.

قالت كوتب في برنامج “توداي” يوم الخميس وهي تحاول منع نفسها من البكاء: “لقد حان الوقت لأطوي الصفحة في سن الستين. قررت أن هذا هو الوقت المناسب للمضي قدمًا. من الواضح أنني أنجبت أطفالي في وقت متأخر من حياتي وكنت أعتقد أنهم يستحقون نصيبًا أكبر من وقتي”.

تعتبر قطب داخل شبكة NBC جزءًا أساسيًا من النسيج الضام لبرنامج “Today”، حيث تستضيف الساعتين الأوليين من البرنامج بالإضافة إلى برنامج “Hoda & Jenna” الحواري الذي يذاع في الساعة العاشرة صباحًا.

وأضافت أن هذا كان “أصعب قرار اتخذته في حياتها”. ولدى قطب ابنتان صغيرتان تبنتهما وتريد قضاء المزيد من الوقت معهما.

انضمت كوتب إلى شبكة إن بي سي في عام 1998 كمراسلة في مجلة “ديت لاين” الإخبارية. ثم عُينت لاحقًا كمضيفة مشاركة لبرنامج “توداي” في الساعة العاشرة صباحًا في عام 2008 مع كاتي لي جيفورد حتى عام 2019، عندما تولت جينا بوش هاجر الدور.

وقالت جوثري “لا نريد أن نتخيل هذا المكان بدونك، لذا فالأمر معقد لأننا نحبك كثيرًا ولا نريدك أن ترحل أبدًا”. ومع ذلك، أخبرتها أنها “تمتلك الشجاعة لترك شخص ما في قمة مجده”.

يمثل خروج قطب أحد أكبر التغييرات التي طرأت على مشهد التلفزيون الصباحي في عقد من الزمان على الأقل. تعد برامج مثل “توداي” و”صباح الخير أميركا” على قناة إيه بي سي من الأجزاء المربحة للغاية التي تمتلكها شركاتها الأم وتشكل رموزًا ثقافية، حتى مع انكماش أعمال البث بشكل عام.

يسعى المسؤولون التنفيذيون للشبكة إلى تحقيق الاتساق، وعندما يتعين حدوث التحولات، فإنهم يديرون الذهاب والإياب بعناية شديدة، نظرًا لوجود العديد من نقاط التصنيف على المحك.

وفي رسالة إلى موظفي برنامج “توداي”، قال كوتب: “أخطط بكل سعادة وامتنان للبقاء جزءًا من عائلة إن بي سي، وهي أطول علاقة عمل كنت محظوظًا بما يكفي لأحتفظ بها قريبة من قلبي. سأكون هنا. كيف لا؟ الأسرة هي الأسرة وأنتم جميعًا ستكونون دائمًا جزءًا مني”.

ولم تعلن شبكة إن بي سي على الفور عن خليفة لكوتب، ومن المرجح أنها لن تفعل ذلك قبل أشهر.

تم تحديث هذه القصة بإضافة سياق وألوان إضافية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version