أصدرت وزارة الطاقة الأمريكية أمرا طارئا يهدف إلى إبقاء الأضواء مضاءة في ولاية تكساس، في الوقت الذي تواجه فيه شبكة الكهرباء بالولاية تزايد الطلب وسط درجات حرارة مرتفعة بشكل قياسي.

قد يسمح الأمر، الذي صدر مساء الخميس، لمحطات الطاقة في تكساس بتجاوز حدود التلوث حتى ليلة الجمعة لتلبية الطلب “المرتفع بشكل غير طبيعي” على الكهرباء.

وحددت جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، في الأمر أن “هناك حالة طوارئ في تكساس بسبب نقص الطاقة الكهربائية، ونقص مرافق توليد الطاقة الكهربائية وأسباب أخرى”.

مع استمرار موجة الحر في تحطيم الأرقام القياسية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك ولاية تكساس، فإن الطلب على الطاقة لأشياء مثل تكييف الهواء كثيرًا ما يفرض ضرائب على شبكة الطاقة الحساسة في الولاية، حيث تساعد طاقة الرياح والطاقة الشمسية في دعمها.

وصلت درجة الحرارة في دالاس إلى 107 درجات يوم الخميس، محطمة الرقم القياسي السابق البالغ 104 درجات المسجل في عام 2012. وكان ذلك بمثابة اليوم الخامس على التوالي الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بثلاثة أرقام.

وصلت درجة الحرارة في سان أنطونيو إلى 100 درجة أو تجاوزتها كل يوم حتى الآن هذا الشهر. وشهدت المدينة 17 يومًا فوق 105 درجات هذا العام، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ ثلاثة أيام المسجل في عام 2011.

قدم مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس، الذي يشرف على الشبكة الكهربائية التي تخدم 90٪ من عملاء الولاية، طلبًا لأمر الطوارئ يوم الأربعاء.

حذر ERCOT من أن انقطاع التيار الكهربائي قد يصبح ضروريًا إذا لم يتم خفض الطلب أو عدم إضافة إمدادات إضافية.

على الرغم من تجنب انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر حتى الآن، طلبت ERCOT من سكان تكساس الحفاظ على الكهرباء يوم الخميس بسبب “ظروف الشبكة الصعبة”.

اعتبارًا من صباح الجمعة، أشار موقع ERCOT على الويب إلى أن هناك “قوة كافية للطلب الحالي”، ولكن من المتوقع أن يتقلص العرض والطلب مرة أخرى في وقت لاحق من اليوم.

ساهم روبرت شاكلفورد من سي إن إن في إعداد هذا التقرير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version