بعد مرور ما يقرب من عام منذ أن تخلصت ماكدونالدز من الملعقة البلاستيكية المجوفة، هناك المزيد من التغييرات القادمة بالنسبة لمكفلوري.

ابتداءً من 10 سبتمبر، ستتخلص السلسلة من الغطاء البلاستيكي على شكل قبة وتقدم حلوى الآيس كريم في كوب من الورق المقوى الجديد يحتوي على أربعة أغطية لتغطية الجزء العلوي.

يعد هذا التحديث هو الأحدث في محاولات الشركة لإجراء تغييرات صديقة للبيئة على مدار السنوات العديدة الماضية. كان تقليل البلاستيك جزءًا من الأهداف المعلنة للشركة وسط انتقادات لمشاكل التلوث المستمرة. على وجه الخصوص، يمكن أن تزيد المصاصات البلاستيكية من تلوث المحيطات وتنتج جزيئات بلاستيكية دقيقة يمكن أن تضر بالحياة البرية البحرية.

حددت ماكدونالدز هدفًا في عام 2018 لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من مكاتبها ومطاعمها بنسبة 36% بين عامي 2015 و2030. وفي عام 2021، استبدلت السلسلة بعض ألعاب Happy Meal البلاستيكية بألعاب ورقية ثلاثية الأبعاد يمكن للعملاء تجميعها بأنفسهم.

في عام 2023، أوقفت ماكدونالدز استخدام ملعقة ماكفلوري البلاستيكية، التي كانت بمثابة مغزل يتم إدخاله في آلة لخلط الإضافات. واستبدلتها السلسلة بمغزل قابل لإعادة الاستخدام يتم تنظيفه بعد كل استخدام، مما يوفر للعملاء ملعقة سوداء أصغر حجمًا تستخدم كمية أقل من البلاستيك.

كما سيتم طرح حجم أصغر من ماك فلوري في الأسبوع المقبل، والذي يُسمى ميني ماك فلوري، للعملاء الذين يبحثون عن خيار حلوى صغير أو أكثر ملاءمة للميزانية. ويبلغ حجم الأكواب نصف الحجم الأكبر وسيتم تقديمها أيضًا في الأكواب الجديدة.

وتأتي التغييرات التي طرأت على قائمة الطعام في الوقت الذي تعاني فيه السلسلة من تراجع المبيعات. فلم يعد الزبائن يخرجون لتناول الطعام في كثير من الأحيان وينفقون أقل عندما يفعلون ذلك، مما أدى إلى تباطؤ مبيعات الوجبات السريعة وانخفاض حركة المطاعم.

في يونيو/حزيران، أضافت ماكدونالدز “عرض وجبة بخمسة دولارات” كان من المقرر في الأصل أن يستمر لمدة شهر واحد، ولكن تم تمديده لعدة أسابيع أخرى بسبب الطلب. وإضافة المزيد من العناصر ذات القيمة الاقتصادية، مثل وجبة ميني ماكفلوري، من الممكن أن يساعد ماكدونالدز في إعادة تموضع السلسلة كمصدر للطعام الذي يناسب الميزانية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالدز كريس كيمبزينسكي في أحدث مكالمة للأرباح: “من الواضح أن فجوة القيادة في القيمة لدينا قد تقلصت مؤخرًا” وأنها “تركز على التنفيذ المتميز لتقديم قيمة موثوقة ويومية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version