ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

تشهد الأسهم الأمريكية عادةً أسوأ أداء لها هذا العام في شهر سبتمبر، ولكن هناك دلائل على أن السوق قد تتجنب حدوث تراجع حاد هذه المرة.

وكان هذا الشهر هو الأسوأ بالنسبة للأسهم في المتوسط ​​منذ عام 1928، وفقا لأبحاث يارديني. ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود هدوء في البيانات الاقتصادية، كما هو الحال في شهر أغسطس، والذي يمكن أن يحفز ارتفاع الأسهم. في حين يميل المستثمرون إلى الذهاب في إجازة في أغسطس، مما يؤدي إلى انخفاض أحجام التداول وبالتالي المزيد من التقلبات، فإن عيد العمال عادة ما يشير إلى نهاية الصيف.

ويقول مارك هاكيت، رئيس قسم الأبحاث في شركة الاستثمار الأمريكية نيشن وايد، إن هناك مؤشرات عديدة تشير إلى أن يعتبر السوق أكثر استقرارًا هذا العام مما كان عليه في عام 2022، عندما تم بيع الأسهم في النصف الأخير من العام.

منذ عام 1980، كلما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بأكثر من 6% مع حلول شهر أغسطس، كانت بقية العام إيجابية كل عام باستثناء عام 1987، بمتوسط ​​مكاسب قدرها 5.4%، وفقًا لهاكيت.

وأنهى المؤشر واسع النطاق شهر يوليو هذا العام بارتفاع يزيد عن 19% لهذا العام، مقابل انخفاض بنسبة 13% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

قال هاكيت: “هناك الكثير مما يعجبنا في المكان الذي نحن فيه”.

كان السوق أقل تفاعلاً خلال سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأخيرة قال أيام اللقاء. كان مؤشر S&P 500 سلبيًا لمدة شهرين فقط من ثمانية أشهر مكتملة هذا العام. وصل مؤشر الخوف والجشع التابع لشبكة CNN، والذي ينظر إلى سبعة مؤشرات لمعنويات السوق، إلى 56، أو قراءة “الجشع”، مقارنة بـ 56. قراءة “الخوف” من 40 في العام السابق.

وبينما انخفضت الأسهم بنسبة 2٪ تقريبًا في أغسطس، إلا أنها لا تزال تتفوق على خسارتها البالغة 4٪ خلال نفس الشهر من العام الماضي. أنهت الأسهم أيضًا الأسبوع الأخير من شهر أغسطس بارتفاع قوي. وشهد مؤشرا داو جونز الصناعي وناسداك المركب أفضل أداء أسبوعي لهما منذ يوليو، في حين حقق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أفضل مكاسبه منذ يونيو.

ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات أمام سوق الأسهم.

بلغت أسعار النفط يوم الأربعاء أعلى مستوى لها في تسعة أشهر بعد أن قالت السعودية وروسيا، أكبر مصدري الخام في العالم، إنهما ستمددان تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام على الأقل.

ويقول بعض الاقتصاديين إن أسعار الطاقة المرتفعة لفترة طويلة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع التضخم في الخدمات مثل الشحن. إن التضخم الذي طال أمده لديه القدرة على توسيع نطاق معركة بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض الأسعار وبالتالي فرض المزيد من الضغوط على الاقتصاد الأمريكي.

وقد يؤدي ذلك أيضًا إلى زيادة الضغط على محافظ المستهلكين. وقال هاكيت إنه على الرغم من أن قوة المستهلك ظلت مرنة، مما ساعد في تعزيز الاقتصاد، إلا أنه يراقب ما إذا كانت ستبقى على هذا النحو.

وأضاف أنه على الرغم من تفاؤله الحذر بأن السوق ستبقى قوية حتى نهاية العام، إلا أن الاعتماد المفرط على الأسهم الضخمة تعد أسهم التكنولوجيا، مثل Nvidia (التي ارتفعت بنسبة 222% هذا العام) وMeta Platforms (التي ارتفعت بنسبة 148%)، نقطة مثيرة للقلق.

وقال: “في نهاية العام، هذا هو المكان الذي يتعين علينا فيه إعادة تقييم توقعاتنا”.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات في تقطع السبل بأكثر من 70 ألف شخص في منطقة Burning Man في صحراء نيفادا.

إنه أحدث مثال على كيفية تأثير الطقس المتطرف، الذي تفاقم بسبب تغير المناخ، على مناطق الجذب الرئيسية في أمريكا الشمالية هذا الصيف، حسبما أفاد زميلي ناثانيال ميرسون.

لقد انقلبت أكبر شركات المتنزهات الترفيهية – Six Flags وSeaWorld وCedar Point-parent Cedar Fair – جميعها بسبب الطقس القاسي، بما في ذلك الفيضانات القاتلة في الشمال الشرقي، والحرارة القياسية في الجنوب الغربي وكاليفورنيا، وحرائق الغابات في كندا. كما أدت الحرارة الشديدة في فلوريدا إلى تعطيل الحضور في عالم والت ديزني ويونيفرسال أورلاندو هذا الصيف.

تعتمد عوامل الجذب هذه على الطقس، ويشكل تغير المناخ مخاطر كبيرة على أعمالهم. تقوم المتنزهات الترفيهية ببناء جولات داخلية وتغيير سياسات التذاكر للاستجابة للظروف الجوية القاسية.

اقرأ المزيد هنا.

بالنسبة للاعبين المتفانين في جميع أنحاء آسيا، غالبًا ما تعني الجلسات في وقت متأخر من الليل شرب علب ريد بول أو تناول الوجبات السريعة للبقاء مستيقظين، وفقًا لتقارير جيسي يونج وجونكو أوجورا من CNN.

ولكن ماذا عن بصمات الأصابع الدهنية المتبقية على لوحات المفاتيح؟ أو خطورة إبقاء المشروبات بالقرب من معدات الألعاب؟

تقول شركة صناعة النودلز Nissin إن لديها الجواب: كوب النودلز الذي يحتوي على الكافيين.

وقالت الشركة في بيان صحفي يوم الاثنين: “إن عدد مستخدمي الألعاب في اليابان يتزايد عامًا بعد عام، خاصة بين الشباب، ويقال إن العدد تجاوز 50 مليونًا”. “ولتلبية هذا الطلب، تطلق Nissin Foods منتجًا جديدًا “صديقًا للاعبين” لأول مرة في تاريخها من علامتها التجارية الرائدة Cup Noodles وNissin Curry Meshi.”

اقرأ المزيد هنا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version