ظهرت نسخة من هذه القصة لأول مرة في نشرة CNN Business قبل الجرس الإخبارية. لست مشتركا؟ يمكنك الاشتراك هنا. يمكنك الاستماع إلى النسخة الصوتية من النشرة الإخبارية بالضغط على نفس الرابط.

تهاجم الشركات الأمريكية العمال المضربين، مدعية أن النقابات تطالب بالكثير. قالت الشركات الكبرى إن الشركات سوف تصبح أقل ربحية وفي وضع تنافسي غير مؤاتٍ إذا استسلمت.

لذلك قد تعتقد أن الشركات التي واجهت إجراءات نقابية ستوضع في وضع مالي صعب، وسيقوم المستثمرون بدورهم ببيع أسهمهم.

لكن هذا لا يحدث.

ماذا يحدث: لقد كان عاما كبيرا للعمل العمالي. وقد شارك حوالي 450 ألف عامل أمريكي، من الممثلين إلى عمال صناعة السيارات، في أكثر من 312 إضرابًا، وفقًا لمتتبع العمل العمالي بجامعة كورنيل.

قال عدد كبير من المساهمين – حوالي 30٪ – الذين شملهم استطلاع Public، وهي منصة استثمار وأبحاث لتجار التجزئة، إن الإضراب يمثل فرصة شراء محتملة للشركات القوية بشكل أساسي.

ووجد الجمهور أيضًا أن اهتمام المستثمرين قد ارتفع في ثلاث من أبرز الشركات المتضررة من الإضراب: فورد، وجنرال موتورز، وستيلانتس.

شهدت شركات البث المباشر والترفيه (Disney، وAmazon، وApple، وNetflix، وComcast، وParamount، والشركة الأم لـCNN، Warner Bros. Discovery) نموًا بنسبة 2.5% في عدد المستثمرين الجدد على الجمهور خلال إضراب الكتاب، الذي بدأ في مايو وانتهى في أوائل أكتوبر. كما ارتفع متوسط ​​قيمة الطلب لكل مستثمر بنسبة 14.4% خلال تلك الفترة.

ارتفع قطاع صناعة السيارات في مؤشر S&P 500 بنسبة 86٪ تقريبًا منذ بداية العام حتى الآن، وارتفع مؤشر S&P 500 لقطاع الإعلام والترفيه بنسبة 57٪ خلال نفس الفترة.

لماذا الاستثمار في الشركات المتضررة من الإضرابات: صناعة السيارات وهوليوود، على وجه الخصوص، تخرج من عام 2022 بائسا. ولكي نكون منصفين، كان عام 2022 سيئا لمعظم الصناعات، عندما فقدت السوق خمس قيمتها.

لكن السيارات والبث المباشر كانا في أعلى مستوياتهما خلال الوباء، عندما أراد الناس وسائل النقل والترفيه الخاصة بهم. ثم، في العام الماضي، عادوا إلى الأرض عندما استأنف الناس حياتهم الطبيعية إلى حد كبير.

لذلك كان عام 2023 بمثابة انتعاش لتلك الصناعات. ومع ذلك، لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق بشأن صحتهم على المدى الطويل.

صناعة الترفيه تدفع أ كثير من الأموال المخصصة للعروض والأفلام، ومن غير الواضح مقدار ما يرغب الناس حقًا في مشاهدته، وما إذا كان نموذج الأعمال سيستمر في الحفاظ على كل تلك العروض. ربما كان التوقف مؤقتًا في الإنتاج بمثابة تصحيح ضروري.

وكانت صناعة السيارات مليئة بالمخزون أيضًا. ربما لم يكن تقليص حجم بعض السيارات الموجودة على أراضي التجار هو أسوأ شيء.

وليس الأمر وكأن أعضاء النقابة كانوا يطلبون القمر. ربما لم تكن بعض مطالبهم ستتحقق على الإطلاق – على سبيل المثال، كان أسبوع العمل لمدة أربعة أيام لشركات صناعة السيارات غير مقبول بالنسبة للشركات. لكن الشركات والنقابات لم تكن متباعدة كثيراً فيما يتعلق بزيادة الأجور، وهو ما تستطيع كل من الصناعتين تحمله (تحقق شركات صناعة السيارات أرباحاً قياسية هذا العام).

لا شيء يعرقل مستثمري الشراء والاحتفاظ: حتى المستثمرين الذين يشترون صناديق المؤشرات ويشعرون بالقلق إزاء آثار الإضراب ربما يمكنهم أن يأخذوا نفسا عميقا.

ليس لدى مستثمري المؤشرات الواسعة ما يدعو للقلق. تمثل شركات الترفيه والإعلام جزءًا صغيرًا فقط من السوق، أي ما يزيد قليلاً عن 2٪ من مؤشر S&P 500، كما لاحظ المحللون في Morningstar. تشكل شركتا فورد وجنرال موتورز معًا أقل من 0.25% من مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

أغلق موظفو الصيدليات في بعض متاجر Walgreens أبوابهم وخرجوا يوم الاثنين، مشيرين إلى ظروف العمل القاسية التي تجعل من الصعب صرف الوصفات الطبية بأمان.

أكدت شبكة CNN إغلاق الصيدليات في بعض مواقع Walgreens في أريزونا وواشنطن وماساتشوستس وأوريجون، وينشر موظفو الصيدليات والعملاء على وسائل التواصل الاجتماعي أنه يتم إجراء عمليات إغلاق أخرى في جميع أنحاء البلاد.

لم تستجب Walgreens على الفور لطلبات عدد الإضرابات يوم الاثنين، لكن CNN شاهدت رسائل نصية من القادة الإقليميين تطلب من المديرين إحصاء عدد الإضرابات في كل متجر بناءً على طلب الرئيس التنفيذي المؤقت جينجر جراهام. طُلب من المديرين عدم احتساب أي شخص استدعى المرض يوم الاثنين على الرغم من أن المنظمين وجهوا أولئك الذين تركوا العمل للقيام بذلك لتجنب الانتقام.

ماذا يحدث: يخطط الصيادلة والفنيون وموظفو الدعم للإضرابات حتى يوم الأربعاء، حسبما أكد أحد المنظمين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته خوفًا من الانتقام، لشبكة CNN.

تظل بعض المتاجر مفتوحة مع طاقم طوارئ هيكلي – قال أحد المنظمين لشبكة CNN إن شركة Walgreens طلبت من القادة الإقليميين تعبئة الصيدليات وتوظيفها يوم الاثنين.

عانت العديد من الصيدليات التي ظلت مفتوحة من نقص شديد في عدد الموظفين حيث أعلن غالبية موظفيها عن مرضهم. وقالت بعض المتاجر إنها لم تتمكن من تشغيل سوى صيدلياتها يوم الاثنين، وقال آخرون إنهم سيغلقون أبوابهم مبكرًا بسبب نقص الموظفين.

وقالت شركة Walgreens لشبكة CNN في بيان لها إن “عددًا صغيرًا من صيدلياتنا يعاني من اضطرابات ونحن نعتذر عن أي إزعاج”. وقالت Walgreens إنها “تعمل على إعادة هذه الصيدليات إلى عملياتها العادية في أسرع وقت ممكن”، مضيفة أن الغالبية العظمى من الصيدليات لا تزال مفتوحة.

ومع ذلك، فإن قيادة Walgreens الإقليمية تكافح من أجل الحفاظ على عمل بعض المواقع على الساحل الغربي. في سلسلة رسائل نصية استعرضتها شبكة CNN، أبلغ المديرون عن موجة من إغلاق الصيدليات وطلبوا تغطية إضافية لتبقى مفتوحة. أفاد بعض المديرين أنهم تلقوا مكالمات تشجعهم على المشاركة في الإضرابات، بينما أصدر آخرون تحذيرات لموظفيهم من التحدث إلى وسائل الإعلام.

قال ممثل لشركة Walgreens يوم الاثنين إن الشركة تتفهم “الضغوط الهائلة التي تشعر بها جميع أنحاء الولايات المتحدة في صيدليات البيع بالتجزئة في الوقت الحالي”، وأنهم “منخرطون ويستمعون إلى المخاوف التي أثارها بعض أعضاء فريقنا”.

“الحزن والغضب”. مجموعات الأعمال الأمريكية تدافع عن إسرائيل بعد الهجوم

أعرب قادة الأعمال في جميع أنحاء الولايات المتحدة عن غضبهم وتضامنهم مع إسرائيل بعد الهجوم المفاجئ القاتل الذي شنته حماس، حسبما أفاد زميلي مات إيغان.

قال جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان تشيس، يوم الأحد، إن البنك يقف إلى جانب إسرائيل، ويوجه موظفيه هناك للعمل عن بعد في المستقبل المنظور، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN، حيث تعهد ديمون بتقديم الدعم لشعب إسرائيل.

وقال ديمون لجميع الموظفين يوم الأحد في مذكرة حصلت عليها شبكة سي إن إن: “إن الهجوم الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل وشعبها وما نتج عنه من حرب وسفك دماء هو مأساة فظيعة”. وقال ديمون: “إننا نقف مع موظفينا وعائلاتهم وشعب إسرائيل خلال هذا الوقت من المعاناة والخسارة الكبيرة”.

وقال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN إن بنك جيه بي مورجان لديه ما بين 230 إلى 240 موظفًا في إسرائيل، وقد طلب من الموظفين هناك العمل من المنزل في المستقبل القريب.

وقال ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس، يوم الأحد في مذكرة حصلت عليها شبكة سي إن إن: “نحن جميعًا في جولدمان ساكس نفكر بكم وبعائلاتكم في مواجهة هذا العدوان المروع الموجه ضد شعب إسرائيل”. لقد كانت الديناميكيات في الشرق الأوسط دائمًا صعبة ومعقدة. لكن هذه الهجمات تعتبر إرهابًا وتنتهك أهم قيمنا الأساسية”.

وقالت مجموعة Business Roundtable، وهي مجموعة تجارية تمثل كبار المديرين التنفيذيين الأمريكيين، يوم الاثنين في بيان لشبكة CNN: “إننا ننضم إلى الحكومة الأمريكية والمجتمع العالمي في إدانة الهجمات المروعة على إسرائيل ونتضامن مع الشعب الإسرائيلي”.

وقالت غرفة التجارة الأمريكية في بيان يوم الأحد إنها “تدين بشدة الهجمات الشنيعة”.

وقالت الغرفة: “إننا نعرب عن تعازينا القلبية لشعب إسرائيل ونقف متضامنين معه وهم يحاربون آفة الإرهاب”.

وأضافت مجموعة الأعمال أنها على اتصال مع شركاء من الحكومة الإسرائيلية وغرفة التجارة الإسرائيلية الأمريكية لاستكشاف سبل تقديم المساعدة الإنسانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version