يعد تحديث LinkedIn بدور وظيفي جديد بمثابة طقوس مرور للعديد من المهنيين، وهي فرصة لإعلام العالم بأنك قد صعدت إلى درجة أخرى في السلم الوظيفي.

لكن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX، ريان سلامة، قام بتحديث غير تقليدي لملفه الشخصي على الموقع يوم الخميس، حيث بدأ عقوبة السجن بعد انهيار بورصة العملات المشفرة.

“يسعدني أن أعلن أنني بدأت منصبًا جديدًا كنزيل في FCI Cumberland!” كتب، جنبًا إلى جنب مع رسم على LinkedIn لثمرة كرز تسقط من كب كيك وأشخاص يقفزون في الهواء.

وسرعان ما انتشر منشوره على نطاق واسع، مما دفع سلامة إلى المزاح على X: “اليوم علمت أن الناس ما زالوا يستخدمون LinkedIn”.

سلامة، الرئيس التنفيذي المشارك السابق لشركة FTX التابعة لجزر البهاما وأحد كبار مساعدي مؤسس الشركة، سام بانكمان فرايد، حُكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف في شهر مايو، وسيبدأ خدمته في FCI Cumberland، وهي شركة متوسطة الحجم. السجن الفيدرالي الأمني ​​في ولاية ماريلاند.

في سبتمبر وفي العام الماضي، أقر سلامة بأنه مذنب في تقديم تبرعات غير قانونية للحملات الانتخابية بقيمة عشرات الملايين من الدولارات لقضايا يدعمها رئيسه. كما وافق على التنازل عن 1.5 مليار دولار.

بالإضافة إلى عقوبة السجن ومصادرة 1.5 مليار دولار، حُكم على سلامة، 30 عامًا، بالسجن ثلاث سنوات تحت الإشراف ودفع مبالغ إضافية تزيد عن 6 ملايين دولار كمصادرة وأكثر من 5 ملايين دولار كتعويض..

وقال ممثلو الادعاء إن سلامة وبانكمان فرايد ورئيس الهندسة السابق في FTX نيشاد سينغ استخدموا أموال عملاء FTX للتبرع للمرشحين السياسيين الذين يدعمون التشريعات الصديقة للعملات المشفرة.

أعطى سلامة أكثر من 24 مليون دولار للمرشحين الجمهوريين وقضاياهم في الدورة الانتخابية لعام 2022، وفقًا لبيانات لجنة الانتخابات الفيدرالية، مما جعله أحد أكبر المتبرعين لذلك العام.

وقال داميان ويليامز، المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية من نيويورك، بعد النطق بالحكم، إن “تورط سلامة في جريمتين فيدراليتين خطيرتين قوض ثقة الجمهور في الانتخابات الأمريكية ونزاهة النظام المالي”.

وأقر سلامة بأنه مذنب في تهمة التآمر لتقديم مساهمات سياسية غير قانونية وتهمة التآمر لتشغيل شركة لتحويل الأموال بشكل غير مرخص.

انهارت FTX في نوفمبر 2022، مما أدى إلى إرسال موجات صادمة عبر عالم العملات المشفرة، بعد أن تسابق المودعون لسحب أموالهم. استقال بانكمان فريد من منصبه كرئيس تنفيذي وأعلنت الشركة إفلاسها.

وبعد مرور عام، أُدين بانكمان فرايد بسبع تهم تتعلق بالاحتيال والتآمر، بما في ذلك سرقة المليارات من حسابات تابعة لعملاء FTX والاحتيال على مقرضي الشركة الشقيقة، صندوق التحوط Alameda Research. وحُكم عليه في مارس/آذار بالسجن 25 عاماً.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version