في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس المقامة حاليا في نيويورك، من المتوقع أن تتجاوز مبيعات الكوكتيل الواحد 10 ملايين دولار قبل أن تنتهي بطولة جراند سلام للتنس في الثامن من سبتمبر/أيلول.

ويمكن لمبيعات المشروب وحدها أن تغطي قيمة جوائز البطولة المجمعة للفائزين من الذكور والإناث – 3.6 مليون دولار لكل منهما هذا العام.

لقد حقق مشروب Honey Deuce – وهو مزيج من الفودكا والليمونادة وكحول التوت الأحمر، بالإضافة إلى كرات البطيخ المميزة – نجاحًا كبيرًا لكل من Grey Goose والبطولة. وهو نتيجة لحملة تسويقية استراتيجية انفجرت مع تزايد شعبية التنس.

تُعَد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس واحدة من أكبر الأحداث الرياضية في العالم، وقد بدأت هذه البطولة هذا العام في الازدحام الشديد. ففي يوم الافتتاح، 25 أغسطس/آب، دخل 74641 مشجعًا إلى أرض الملعب في كوينز، وهو ما أثار استياء بعض أكبر مشجعي البطولة، الذين كانوا يحتكون بأشخاص لا يرغبون بالضرورة في التقرب منهم.

ومن المتوقع أن تستمر الحشود الضخمة. وتستهدف رابطة التنس الأمريكية جذب مليون مشجع إلى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا العام – وهو أكبر عدد في تاريخها الممتد 56 عامًا – وفقًا لمجلة Sports Business Journal. وقال موقع StubHub لشبكة CNN إن المبيعات على موقع التذاكر الثانوي في طريقها إلى تجاوز مبيعات جميع أحداث بطولة الولايات المتحدة المفتوحة السابقة.

وهذا يعني أن عدداً كبيراً من الناس يشترون المشروب المميز للبطولة، والذي يحظى بشعبية كبيرة رغم ارتفاع سعره بشكل متزايد.

ماضي ومستقبل هاني ديوس

يعود تاريخ الكوكتيل إلى عام 2007، عندما كانت Grey Goose في عامها الثاني من رعاية الفودكا مع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وهي الصفقة التي مددت في عام 2023 لمدة خمس سنوات أخرى. احتاجت العلامة التجارية إلى مشروب يتناسب مع معايير سهولة تقديمه في بيئة عالية السعة، مثل حدث رياضي مزدحم، وكان لابد أن يكون خفيفًا ومنعشًا للأيام الحارة.

تم اختراع هذا المشروب من قبل سفير Grey Goose السابق ومالك المطعم نيك ماوتون، الذي كان في سوق المزارعين عندما جاءته فكرة هذا المشروب.

وقال أليكو أزكيتا، نائب رئيس التسويق في شركة جراي جوس، لشبكة سي إن إن: “لقد رأى العسل هناك وتساءل: ما هو طعم الصيف؟” وهكذا وُلِد العسل.

وقد أصبح الكوكتيل الذي يمزج بين فودكا جراي جوس والليمونادة ورشة من مشروب التوت البري شامبورد، ويزين بثلاث قطع من العسل تشبه كرات التنس، نجماً مصوراً في البطولات الكبرى ووسائل التواصل الاجتماعي. (ويطلق مصطلح “التعادل” على لعبة التنس عندما يتعادل اللاعبان 40-40).

في حدث العام الماضي، تم بيع 460,275 من Honey Deuces بسعر 22 دولارًا لكل منها – مع كأس بلاستيكي تذكاري للاحتفاظ به – في أكشاك الامتياز في جميع أنحاء مركز USTA Billie Jean King الوطني للتنس في كوينز، مما أدى إلى توليد أكثر من 10.1 مليون دولار من المبيعات.

لقد أصبح هذا المشروب شائعًا للغاية حتى أن البطولة تضم العديد من حانات “Honey Deuce Express” المنتشرة في جميع أنحاء الحرم الجامعي والتي تبيع المشروب فقط، وقد تم هذا العام تركيب صنابير مملوءة بمزيج كوكتيل مُجمَّع في بعض الحانات لتسريع الخدمة.

في المجمل، تم بيع أكثر من 2.2 مليون قطعة Honey Deuces في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة منذ إنشائها قبل ما يقرب من عقدين من الزمن، ومن المرجح أن تحطم المبيعات الأرقام القياسية مرة أخرى هذا العام مع استمرار نمو الحضور في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وعلى الرغم من أن المشروب أصبح أكثر تكلفة – حيث ارتفع سعر Honey Deuce أربع مرات في السنوات الخمس الماضية، حيث قفز بمقدار دولار آخر هذا العام ليصل إلى 23 دولارًا – إلا أن ذلك لم يوقف المبيعات.

ويرى أزكيتا أن السبب وراء نمو هذا المنتج يرجع إلى كونه حصريًا، لأنه متاح لمدة أسبوعين فقط في العام. ويقول: “ما يميز Honey Deuce هو أنها شيء يتطلع إليه الناس حقًا، حيث لا يمكنك الحصول على المنتج الأصلي إلا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة”.

وقد تعاونت شركة Grey Goose مع سقاة المشروبات لبيع المشروب في ما يقرب من 140 موقعًا في منطقة نيويورك وككوكتيل معلب عن طريق التوصيل في نيويورك وشيكاغو متاحًا فقط أثناء البطولة كطريقة لمنح الناس طعمًا إذا لم يكونوا متجهين إلى كوينز.

ويستغل منظمو البطولة مشروب Honey Deuce إلى جانب المشروب نفسه، حيث يقومون لأول مرة ببيع القبعات والدبابيس والقمصان التي تحمل صورة الكوكتيل. وقال متحدث باسم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لشبكة CNN إن البضائع تباع بشكل جيد لدرجة أن المخزون المتبقي محدود ويخططون لإعادة تخزينها.

وعلى الرغم من أن الأحداث الأخرى لا تكشف عن أرقام مبيعات محددة للمشروبات المتخصصة، فقد عزز Honey Deuce مكانته في “مجموعة الكوكتيلات التي ترتبط بالأحداث الرياضية الكبرى عبر التاريخ”، وفقًا لما قالته ميا ليتش، مديرة المشروبات في Virgin Hotels New York، بما في ذلك المشروب إلى جانب Azalea، كوكتيل فودكا تم تقديمه في بطولة Masters للغولف وكأس Pimm's في ويمبلدون.

قال أزكيتا: “لا يمكن أن تقام بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بدون مشروب Honey Deuce. إنه في الواقع يشبه مشروب Mint Julep في كنتاكي ديربي ولكنه أيضًا ظاهرة ثقافية”.

في يوم الأحد، جربت سيرينا ويليامز، بطلة بطولة أمريكا المفتوحة ست مرات، شراب Honey Deuce لأول مرة، ونشرت اختبار تذوقها على TikTok الذي حقق 155000 مشاهدة حتى الآن. “عزيزتي، هذا ليس شراب Deuce”، قالت متأملة. “هذا يسمى Honey أو ad-in أو Honey ace. دعنا نغير اسمه!”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version