قالت الشركة يوم الأربعاء إن إضراب نقابة عمال السيارات المتحدين كلف شركة جنرال موتورز 200 مليون دولار منذ بدء التوقف عن العمل قبل أسبوعين.

وتستمر الخسارة حتى نهاية الربع الثالث، الذي أغلق في 30 سبتمبر. وكانت جنرال موتورز مليئة نسبيًا بالنقود قبل الإضراب، الذي بدأ في 15 سبتمبر. وموقعها النقدي القوي، والأرباح القياسية التي حققتها في عام 2022 والأولى نصف هذا العام، حفز UAW للمطالبة بزيادات كبيرة في الأجور والمزايا لأعضائها.

لا تشن UAW ضربات مستهدفة ضد شركة جنرال موتورز فحسب، بل ضد منافسيها أيضًا Ford وStellantis، التي تصنع سيارات للسوق الأمريكية تحت العلامات التجارية Jeep وRam وDodge وChrysler. ولم يكشف فورد ولا ستيلانتيس عن حجم خسائرهما من الضربة عندما سئلا.

في الأسبوع الأول من الإضراب، أغلقت UAW خط تجميع واحد فقط في كل شركة، على الرغم من أن إغلاق مصنع جنرال موتورز في وينتزفيل بولاية ميسوري أجبرها أيضًا على إغلاق العمليات في مصنع Fairfax Assembly المجاور في مدينة كانساس سيتي، كانساس. لأن مصنع فيرفاكس يعتمد على الأختام من وينتزفيل.

خلال الأسبوع الثاني، أضربت UAW أيضًا في سلسلة من 18 مركزًا لقطع الغيار والتوزيع تديرها جنرال موتورز بالإضافة إلى 20 مركزًا في Stellantis. وفي يوم الجمعة الماضي، وهو اليوم الثاني إلى الأخير من الربع، أضربت الشركة في مصنع لانسينغ دلتا تاونشيب للتجميع التابع لشركة جنرال موتورز، بالإضافة إلى مصنع تجميع فورد في شيكاغو.

لكن جنرال موتورز لا تزال تعلن عن مبيعات قوية للسيارات في الربع الثالث، بزيادة 21% مقارنة بالعام السابق. في ذلك الوقت، كان الافتقار إلى قطع الغيار، وخاصة رقائق الكمبيوتر، هو الذي حد من إنتاجها ومخزون المركبات الموجودة لدى وكلائها. وأنهت الربع الأخير بأكبر عدد من المركبات في مخزونها لدى وكلائها في الولايات المتحدة منذ عام 2020، في الأشهر الأولى من الوباء.

وكانت جنرال موتورز قد أعلنت في وقت سابق عن أن السيولة النقدية في الصندوق بلغت 23.1 مليار دولار حتى 30 يونيو، ارتفاعًا من 19.2 مليار دولار في بداية العام. وباستثناء الأموال المخصصة لشركة جنرال موتورز المالية ووحدتها “كروز” التي تعمل على تطوير المركبات ذاتية القيادة، تمتلك جنرال موتورز نحو 16 مليار دولار فيما تصنفه على أنه “نقود السيارات”.

وقالت جنرال موتورز، بما في ذلك خطوط الائتمان، إن لديها حوالي 39 مليار دولار من السيولة المتاحة في نهاية الربع الثاني. قامت جنرال موتورز هذا الأسبوع بالترتيب للحصول على خط ائتمان جديد بقيمة 6 مليارات دولار.

وقالت جنرال موتورز: “واصلت الأعمال أداءها الجيد منذ (نهاية الربع الثاني)”. “إن التسهيل الجديد يرفع سيولتنا بمقدار 6 مليارات دولار. نحن نتوخى الحذر في مواجهة حالة عدم اليقين”.

ورفض الاتحاد التعليق على القرض.

خسرت جنرال موتورز 2.9 مليار دولار من الإضراب الذي شنته UAW ضدها لمدة ستة أسابيع في عام 2019. لكن هذا الإضراب كان ضد جميع عمليات الشركة في الولايات المتحدة. ولم تكن النقابة تضرب شركتي فورد وستيلانتس بينما كانت تضرب جنرال موتورز في عام 2019، لذلك لم تتعطل عمليات منافسيها.

وكشفت جنرال موتورز عن القرض في ملف يوم الأربعاء لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. في عام 2019، خاضت إضرابًا لمدة ستة أسابيع دون الكشف عن أي حدث اقتراض إضافي على الرغم من أنها دخلت في إضراب 2019 بنقود أقل في متناول اليد، بإجمالي 17.1 مليار دولار نقدًا، و11.4 مليار دولار نقدًا للسيارات.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version