ظهرت نسخة من هذه القصة في نشرة Nightcap الإخبارية لشبكة CNN Business. للحصول عليه في صندوق الوارد الخاص بك، قم بالتسجيل مجانًا، هنا.

مع دخول محاكمة سام بانكمان فرايد للاحتيال أسبوعها الثالث في محكمة مانهاتن الفيدرالية، فإن أحد أكبر الأسئلة هو ما إذا كان سيقف للإدلاء بشهادته نيابةً عن نفسه – السلام عليك يا مريم، والتي يقول خبراء قانونيون إنها قد تكون أفضل فرصته في تشكيل محاكمة. دفاع.

وفي يوم الاثنين، استمع المحلفون إلى عضو آخر في الدائرة الداخلية السابقة لبانكمان فرايد، وهو نيشاد سينغ، الذي شهد، مثل العديد من الشهود الذين سبقوه، كجزء من صفقة الإقرار بالذنب بأنه ارتكب جرائم مالية مختلفة بتوجيه من بانكمان فرايد.

وقد دفع بانكمان فريد، 31 عامًا، بأنه غير مذنب في سبع تهم اتحادية يمكن أن تؤدي به إلى السجن لبقية حياته إذا تمت إدانته وحكم عليه بأقصى عقوبة.

تم اتهام قطب العملات المشفرة السابق بسرقة مليارات الدولارات من الودائع من عملاء بورصة العملات المشفرة FTX الخاصة به وتحويل تلك الأموال لشراء عقارات فاخرة وتقديم تبرعات للحملات الانتخابية ودعم الخسائر في شركته الأخرى، وهي دار تداول عملات مشفرة تسمى Alameda Research .

في حين أن محامي الدفاع لا ينصحون عادةً العملاء في محاكمات جرائم ذوي الياقات البيضاء باتخاذ الموقف، إلا أن محاكمة SBF قد تثبت (من نواحٍ عديدة) أنها حالة شاذة.

وقال جوردان إستس، المدعي العام الفيدرالي السابق في مكتب المدعي العام الأمريكي والذي يشغل الآن منصب المدعي العام الفيدرالي السابق في مكتب المدعي العام الأمريكي، إنه في حالة كانت أدلة الادعاء قوية، فإن اتخاذ المدعى عليه للموقف يعد خطوة عالية المخاطر يمكن أن “تغير ديناميكية المحاكمة تمامًا”. شريك في كرامر ليفين في نيويورك.

إن الإدلاء بشهادته أم لا يعتمد على القضية، ويتحمل العملاء مخاطرة كبيرة في تعريض أنفسهم للاستجواب من قبل المدعين العامين. ولكن إذا شعر الدفاع أنه لم يوضح جانبه بالكامل من القصة، فإن اتخاذ بانكمان فرايد للموقف قد يكون أحد السبل الوحيدة المتبقية لهم، كما قال إستس.

وبطبيعة الحال، لا يعلق محامو بانكمان فرايد علنًا على خططهم. (إذا أدلى بشهادته، فمن المحتمل أننا لن نعرف إلا قبل لحظة من حدوث ذلك). ولكن بالنظر إلى مدى إدانة الشهادة حتى الآن – ومع الأخذ في الاعتبار عدم قدرة بانكمان فرايد في الماضي على إبقاء فمه مغلقًا أثناء التحقيق – هناك هي على الأقل فرصة جيدة أن يذهب للسلام عليك يا مريم.

في الفترة التي سبقت اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان ينبغي له الإدلاء بشهادته، يشعر محامو بانكمان فرايد بالقلق من أنه لا يستطيع “المشاركة بشكل هادف” في دفاعه دون تناول جرعته الكاملة من عقار أديرال لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والاكتئاب.

لقد كان إمداد الأدوية الموصوفة طبيًا بمثابة صداع متكرر للدفاع. كتب المحامي الرئيسي مارك كوهين في رسالة إلى القاضي ليلة الأحد أن موكله “يبذل قصارى جهده للحفاظ على تركيزه أثناء المحاكمة”، على الرغم من عدم حصوله على جرعته الكاملة من الدواء.

باختصار: من المفترض أن يحصل SBF على أربع جرعات من عقار أديرال كل يوم، لكنه لا يمكنه الحصول عليها إلا من مركز احتجاز متروبوليتان، حيث يُحتجز. لذا فهو يحصل على واحدة فقط في الصباح قبل نقله إلى المحكمة وواحدة في المساء.

وقال كوهين إن مكتب السجون، الذي يشرف على السجن، لم يرد على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الصوتية المتعددة لمحاولة حل المشكلة.

“بينما نقترب من قضية الدفاع والقرار الحاسم بشأن ما إذا كان السيد بانكمان فرايد سيدلي بشهادته، فإن لدى الدفاع قلق متزايد من أنه بسبب عدم تمكن السيد بانكمان فرايد من الوصول إلى أديرال … لن يتمكن من المشاركة بشكل هادف في كتب كوهين: “عرض مرافعة الدفاع”.

على الأقل، يمكن أن يساعد توثيق قضية Adderall في وضع الأساس لأي استئناف مستقبلي. في ظل هذا السيناريو، يمكن للدفاع أن يشير إلى الظروف السائدة في السجن – محدودية الوصول إلى التكنولوجيا، والإمداد غير المستقر من الأدوية الموصوفة، وعلى الأقل في البداية، نظام غذائي يتكون من الخبز والماء وزبدة الفول السوداني لاستيعاب النظام الغذائي النباتي لبانكمان فرايد. – كمسألة منعتهم من إقامة دفاع شامل.

ففي نهاية المطاف، لم يكن الطريق سهلاً لكوهين ومحاميه المساعد. ورغم أنهم لم يقدموا قضيتهم بعد، فقد فشل محامو بانكمان فرايد مراراً وتكراراً في التمسك بقرارهم عندما يتعلق الأمر باستجواب شهود الحكومة. في الأسبوع الماضي، كان استجواب كوهين لكارولين إليسون، الشاهدة الأكثر إدانة للادعاء حتى الآن، مشتتًا بشكل خاص وأدى إلى اعتراضات شبه مستمرة من المدعين العامين أيدها القاضي إلى حد كبير.

تتمتع Nightcap؟ اشتراك وستحصل على كل هذا، بالإضافة إلى بعض الأشياء المضحكة الأخرى التي أعجبتنا على الإنترنت، في بريدك الوارد كل ليلة. (حسنًا، في معظم الليالي، نحن نؤمن بأسبوع عمل مدته أربعة أيام هنا.)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version