حكم قاض اتحادي أمريكي يوم الجمعة بأن دعوى مكافحة الاحتكار التي رفعتها الحكومة الأمريكية ضد جوجل سيتم الفصل فيها من قبل قاض وليس هيئة محلفين بعد أن كتبت جوجل للحكومة شيكًا، مع سداد كامل مبلغ التعويضات المالية التي طالبت بها الدعوى.

القضية المتعلقة بتكنولوجيا الإعلان من Google هي أول دعوى لمكافحة الاحتكار ضد شركة تكنولوجيا كبيرة رفعتها إدارة بايدن. ويمثل قرار القاضية الجزئية الأمريكية ليوني برينكيما يوم الجمعة انتكاسة لوزارة العدل التي سعت إلى إجراء محاكمة أمام هيئة محلفين في هذه القضية.

زعمت وزارة العدل والعديد من الولايات في قضية تكنولوجيا الإعلان أن جوجل جرفت المنافسين من خلال عمليات الاندماج المانعة للمنافسة وقامت بتخويف الناشرين والمعلنين لاستخدام منتجات تكنولوجيا الإعلانات الخاصة بالشركة.

حكم برينكيما لصالح جوجل بعد أن جادلت شركة التكنولوجيا بأن الشيك – بقيمة 2.3 مليون دولار، وفقًا لمتحدث باسم جوجل – حسم مطالبة الحكومة بالتعويض عن الأضرار وأنه لم تعد هناك حاجة إلى هيئة محلفين لمحاكمة القضية.

وفي بيان له، احتفل المتحدث باسم جوجل، بيتر شوتنفيلز، بقرار برينكيما.

“لقد تفككت مطالبة وزارة العدل بالتعويضات المفتعلة. قال شوتنفيلز: “يسعدنا أن المحكمة قضت بأن هذه القضية سينظر فيها قاض”. “وكما قلنا، فإن هذه القضية هي محاولة لا جدوى منها لاختيار الفائزين والخاسرين في صناعة شديدة التنافسية ساهمت في النمو الاقتصادي الساحق للشركات من جميع الأحجام. ونحن نتطلع إلى رفع قضيتنا في المحكمة.”

تم تحديد جلسة استماع في 21 يونيو بشأن طلب Google بالفصل بإجراءات موجزة، والذي من شأنه إنهاء القضية دون محاكمة. وإذا لم يتم الموافقة على ذلك، فمن المقرر إجراء المحاكمة في سبتمبر/أيلول.

– ساهم بريان فونغ من سي إن إن في إعداد التقارير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version